المغرب اليوم  - الأصداف البحريّة تتربع على عرش كماليات ديكور المنازل الجزائريّة

يستخدمها الحرفيّون في تزيّين المزهريات والشموع بإلهام طبيعي

الأصداف البحريّة تتربع على عرش كماليات ديكور المنازل الجزائريّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الأصداف البحريّة تتربع على عرش كماليات ديكور المنازل الجزائريّة

الأصداف البحرية تفرض وجودها بين اكسسوارات المنزل الجزائري
الجزائر ـ سميرة عوام

تمكّنت الأصداف البحرية من فرض وجودها بين اكسسوارات المنزل الجزائري، لما تتميز به من جمالية خاصة، لاسيما أنها تستخدم في أغراض عدّة، لتزيين غرف المعيشة، وحتى الجدران. وتتمتع المرأة الجزائرية بالقدرة على اختيار المكان المناسب لاكسسوارات منزلها، من مزهريات وشموع مزيّنة بأصداف البحر، كما نجد بين الحرفيين المهتمين بأصداف البحر العاطلين عن العمل، وعشاق الأمواج وركوب القوارب الصغيرة، الذين يجدون ضالتهم في البحث عن هذه الأصداف، التي يتم تجميعها على طول الشريط الساحلي.
ويتمّ تنظيف الأصداف وتجفيفها قبل أن تعدَّ كتحفة فنيّة، حيث تضاف لها بعض الألوان البحريّة، فيما يستغلها بعض الشباب في صناعة كماليات الديكور الداخلي للمنازل.
وأوضح أحد الحرفيين أنّ غالبية الديكورات الجديدة، لعام 2014، تتركز على جمالية الأصداف، التي تعتبر من أحسن القطع التي أبدع الخالق فيها"، مشيرًا إلى أنّه يحرص عند جمعها وتحويلها إلى تحف على الحافظ على شكلها كما هو، بل ويحاول في كثير من الأحيان أن يختار لها نموذجًا يساهم في إبراز قدرة وإبداع الخالق، لذا يتجنب الإضافات.
وأضاف "أميل في بعض الأحيان إلى نثر بعض اللمعان عليها، بغية أن أجعلها تستقطب الزبائن، والباحثين عن الطبيعة، والبحر"، مبيّنًا أنّ "الطبيعة هي ملهمتي، يكفي فقط أن تكون روحي مبدعة، لأتمكن من تحويل أي شيء يقع عليه نظري إلى تحفة صدفية، على غرار الطيور والأزهار".
وبعد الانتهاء من عملية إنجاز التحف، تعرض في الواجهات والطرقات، لتصل إلى أصحابها، لاسيما منهم المهتمون بتجديد ديكور منازلهم.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الأصداف البحريّة تتربع على عرش كماليات ديكور المنازل الجزائريّة  المغرب اليوم  - الأصداف البحريّة تتربع على عرش كماليات ديكور المنازل الجزائريّة



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib