المغرب اليوم  - سيتروين تثبت نفسها بسيارة  c4 cactus في معرض جنيف

أول سيَّارة في العالم بجيوب هوائيَّة تقلل من أضرار الإصطدام

سيتروين تثبت نفسها بسيارة C4 Cactus في معرض جنيف

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - سيتروين تثبت نفسها بسيارة  C4 Cactus في معرض جنيف

سيارة C4 Cactus
جنيف - المغرب اليوم

ربما لا تكون السيارة الأكثر جذباً في معرض, ولكنها بلا شك أحدى أكثر السيارات التي نالت الإنتباه بإبتكاراتها ورؤيتها الجديدة في مستقبل تصميم السيارات. وأول شيء ستقع عينيك عليه هو الإضافة الغريبة التي على جانب السيارة, هذه ليست مجرد شكل جمالي, فهي جيوب الهوائية Airbumbs  التي تقلل من أضرار الإصطدام الخفيف, وتوجد حتى في الصدام الأمامي والخلفي. سيتروين إعتمدت التوجه الجديد في تصميم مصابيح منفصلة في سيارات "الكروس أوفر" الصغيرة , كما شاهدنا في نيسان "جوك" وجيب "جراند شيروكي", وميزت التصميم الخارجي بلونين مكونة من اللون الأساسي, والأخر لون الجيوب الهوائية.
إبتكار سيتروين يستمر في التصميمات الداخلية, حيث تميزت بالتنوع في إستخدام الجلد بطريقة جميلة في الداخلية, إضافة للشاشة عدادات السرعة المبتكرة, والتصميم الغريب لعصى ناقل الحركة, والمقعد الأمامي الواسع الذي يربط بين مقعد السائق والراكب.
العديد من الأنظمة المتطورة ستتوفر في سيترويت C4 Cactus مثل نظام الركن الالي, ونظام Hill-Start Assist الذي يبقي السيارة ثابته في المنحدرات, ونظام الإضائة في المنحنيات, إضافة إلى كاميرا خلفية, وخدمة سيتروين eTouch التي تشمل نظام الطوارئ الذي يوفر خدمة 24 ساعة طوال الأسبوع مرتبط بشريحة SIM ستحدد موقع السيارة لطلب المساعدة عند وجود حادث. يصل وزن C4 Cactus المذهل الى 965 كجم فقط, مما يساعد على توفير قيادة أفضل, وإقتصادية عالية جداً في إستهلاك الوقود تصل إلى 2.5 لتر لكل 100 كم.
مازالت الشركة لم تعلن عن تفاصيل المحركات, ولكنها ذكرت أنها ستكون مزودة بأحدث محركات سيتروين الصغيرة التي تحقق معايير Euro 6 الإتحاد الأوروبي الجديدة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سيتروين تثبت نفسها بسيارة  c4 cactus في معرض جنيف  المغرب اليوم  - سيتروين تثبت نفسها بسيارة  c4 cactus في معرض جنيف



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib