مجلس إدارة هيئة الصحافيين السعوديين يؤكد توسيع دائرة العضوية وفقًا للمستجدات الحديثة

شملت اللائحة كل من يمارس المهنة في القطاعات والوسائل الإعلامية المختلفة

مجلس إدارة هيئة الصحافيين السعوديين يؤكد توسيع دائرة العضوية وفقًا للمستجدات الحديثة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مجلس إدارة هيئة الصحافيين السعوديين يؤكد توسيع دائرة العضوية وفقًا للمستجدات الحديثة

مجلس إدارة هيئة الصحافيين السعوديين
الرياض - المغرب اليوم

أعلن مجلس إدارة هيئة الصحافيين السعوديين، وفقًا للمستجدات الحديثة على الممارسة الإعلامية، توسيع دائرة العضوية انطلاقًا من شمول المادة (20) "مهنة الصحافي" في اللائحة التنفيذية لنظام المؤسسات الصحافية لتشمل كل من يمارس المهنة في القطاعات والوسائل الإعلامية المختلفة، كلٌ حسب نوع ممارسته، إن كان متفرغًا أو متعاونًا أو منتسبًا، وأن توضح المسميات المختلفة في قائمة لدى الجهة المختصة بشؤون العضوية في الهيئة.

وجاء ذلك خلال اجتماع المجلس الثامن الذي عقده في مقر الهيئة في الرياض ظهر الاثنين الماضي برئاسة رئيس المجلس خالد المالك، وحضور أعضائه. وأتاح المجلس قبل مناقشة جدول أعماله لوفد يمثل أعضاء نادي الإعلاميين التطوعي في جدة، وهم حسن الصبحي، وماجد الكناني، وعلي المقبلي، لتقديم شرح عن أهداف النادي ورسالته، والاستماع إلى رغبتهم العمل مع الهيئة ليكون تحت مظلتها، وتسخير الجهود لخدمة الأعضاء والاستمرار في تقديم الأعمال التطوعية التي قام النادي من أجلها.

وشكر رئيس المجلس أعضاء الوفد على مبادرتهم وحضورهم للرياض للالتقاء بأعضاء المجلس، وقرر مجلس إدارة الهيئة تكليف الدكتور فهد آل عقران نائب رئيس المجلس، ومحمد الحارثي عضو مجلس الإدارة باستكمال التباحث مع الزملاء أعضاء النادي الإعلامي التطوعي في جدة، لوضع الأطر المستقبلية للعمل بين الطرفين من خلال إيجاد فرع للهيئة هناك تنطلق الأعمال من خلاله.

وقبل مناقشة جدول الأعمال قدم رئيس المجلس إيجازًا عما تحقق من أعمال للهيئة في الفترة الماضية، وأبرزها النجاح الذي حققته الهيئة من استضافتها للدورة السادسة لمنتدى تحالف عاصفة الفكر الذي شارك فيه عددٌ من القيادات السياسية والفكرية والإعلامية العربية التي تشارك دولها في تحالف عاصفة الحزم لدعم الشرعية في اليمن، حيث تخلل حفلة افتتاح المنتدى الذي رعاه الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، تكريم الزميل الراحل تركي بن عبدالله السديري.

وقال المالك "إن النجاح الذي تحقق للمنتدى يعود إلى الدعم والمؤازرة التي وجدتها الهيئة من الدكتور عواد العواد وزير الثقافة والإعلام، وجهود الزملاء العاملين في لجان المنتدى، فلهم منّا جزيل الشكر والإمتنان". وثم استعرض الحضور جدول الأعمال وبعد مناقشة الموضوعات المعروضة أتخذ المجلس حيالها ما يلي: قرر المجلس وفقاً للمستجدات الحديثة على الممارسة الإعلامية توسيع دائرة العضوية انطلاقًا من شمول المادة (20) "مهنة الصحافي" في اللائحة التنفيذية لنظام المؤسسات الصحافية لتشمل كل من يمارس المهنة في القطاعات والوسائل الإعلامية المختلفة، كلٌ حسب نوع ممارسته، إن كان متفرغاً أو متعاوناً أو منتسباً، وأن توضح المسميات المختلفة في قائمة لدى الجهة المختصة بشؤون العضوية في الهيئة.

واستمع المجلس إلى عرض من عضو مجلس الإدارة محمد الحارثي عن الفكرة التي سبق أن تقدم بها ووافق عليها المجلس في جلسته الخامسة وهي إنشاء نادي باسم "النادي السعودي للصحافة" تحت مظلة الهيئة، ورأى المجلس إقرار ميزانية تتناسب مع الأدوار المناطة بالنادي، والرفع لجهات الاختصاص لشرح الأهداف والتصورات التي يطمح النادي إلى تحقيقها ورصد ميزانية سنوية لدعم أنشطته.

وفوض المجلس كلاً من نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور فهد آل عقران، وعضو مجلس الإدارة محمد الحارثي لاستمرار التواصل مع الجهات التي أبدت موافقتها لبحث توقيع اتفاقيات تعاون وشراكة مع الهيئة لتقديم بعض المنافع، وإعلان ذلك للأعضاء بعد توقيع هذه الاتفاقيات. وناقش المجلس خلال الجلسة، وجود كيانات إعلامية متعددة في المملكة تقدم خدماتها لمهنة الصحافة والإعلام ورأى المجلس ضرورة حصر هذه الجهات وتوحيد الجهود في العمل وفي التصريح للممارسة المهنية، وضرورة مخاطبة جهات الاختصاص حول ذلك.

وفي بند ما يستجد من أعمال تم تكليف أعضاء المجلس عبدالوهاب الفايز، ومنصور الشهري، وناصر الحقباني، مع أمين الهيئة الدكتور عبدالله الجحلان، لتعيين موظفين متخصصين لخدمة المجالات التي تسعى الهيئة إلى العمل عليها، في المرحلة المقبلة، وفوضهم المجلس باستكمال المطلوب وفق ما يرونه محققاً للأهداف المرجوة، وطلب المجلس من الزملاء القائمين على متابعة تصميم موقع الهيئة الإلكتروني الاستعجال في استكمال المتطلبات، ومحاولة تدشين الموقع في أقرب وقت ممكن، واتفق أعضاء المجلس على عقد الجمعية العمومية للهيئة بعد انتهاء موسم الحج.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس إدارة هيئة الصحافيين السعوديين يؤكد توسيع دائرة العضوية وفقًا للمستجدات الحديثة مجلس إدارة هيئة الصحافيين السعوديين يؤكد توسيع دائرة العضوية وفقًا للمستجدات الحديثة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس إدارة هيئة الصحافيين السعوديين يؤكد توسيع دائرة العضوية وفقًا للمستجدات الحديثة مجلس إدارة هيئة الصحافيين السعوديين يؤكد توسيع دائرة العضوية وفقًا للمستجدات الحديثة



ارتدت فستانًا ورديًّا مُزخرَفًا يحمل توقيع "أتيلير فيرساتشي"

تألّق تايلور سويفت خلال حفلة توزيع جوائز "بيلبورد"

لاس فيغاس ـ رولا عيسى
حصدَت المغنية الأميركية تايلور سويفت جائزتين تكريميتين في حفلة توزيع جوائز "بيلبورد" لعام 2018 المقامة في لاس فيغاس الأحد، بعد غياب عامين عن مِثل هذه الأحداث، آخرها حفلة توزيع جوائز "بي أم إي بوب" السنوية عام 2016. وتعدّ تايلور سويفت واحدةً مِن أكبر الفائزين في الحفلة إذ حصلت على اثنتين من أرفع الجوائز هما: أفضل مغنية وأكثر الألبومات الغنائية مبيعا في حفلة جوائز "بيلبورد ميوزيك" لعام 2018 التي أقيمت في ميدان "إم جي إم غاند غاردن" في لاس فيغاس. وضمنت مغنية البوب البالغة من العمر 28 عامًا، تسليط الضوء عليها بعد عودتها منتصرة بألبومها المثير للجدل بعنوان "Reputation"، الذي وجّهت من خلاله رسائل شرسة لأعدائها بما في ذلك: نجمة تلفزيون الواقع "كيم كارداشيان"، وصديقتها السابقة المغنية الأميركية "كاتي بيري". ومِن الواضح أن تايلور كانت في حالة معنوية ممتازة بعد فوزها، إذ كانت تتخبط في الكواليس بطريقة مفعمة بالحيوية

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib