مساهل يعلن انعقاد الاجتماع 11 لدول جوار ليبيا لوضع حل للأزمة
آخر تحديث GMT 17:38:34
المغرب اليوم -

مساهل يعلن انعقاد الاجتماع 11 لدول جوار ليبيا لوضع حل للأزمة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مساهل يعلن انعقاد الاجتماع 11 لدول جوار ليبيا لوضع حل للأزمة

وزير الشؤون المغاربية الجزائري عبد القادر مساهل
الجزائر ـ ربيعة خريس

كشف وزير الشؤون المغاربية الجزائري، عبد القادر مساهل، عن انعقاد الاجتماع الـ 11 لدول جوار ليبيا بمشاركة الجزائر وتونس ومصر والسودان والتشاد والنيجر. ولم يقدم عبد القادر مساهل، تفاصيل إضافية عن هذا الاجتماع في دورته الـ 11، خاصة ما تعلق بمكان وتاريخ انعقاده.

وذكر الوزير الجزائري، في تصريحات صحافية أدلى بها مساء الثلاثاء، أن الاجتماع الثلاثي (الجزائر-تونس-فرنسا) الذي انعقد في تونس في "إطار تنسيق الجهود من طرف البلدان المجاورة لليبيا "، سيكون متبوعًا الـ 11 لدول جوار ليبيا بمشاركة الجزائر وتونس ومصر والسودان والتشاد والنيجر. 

وأعلن مساهل، في ختام الدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي الجزائري الإيطالي حول المسائل السياسية والأمنية ومكافحة الإرهاب التي ترأسها رفقة كاتب الدولة في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي فينتشنزو أميندولا، عن دعم الجزائر للمسعى الأممي لحل الأزمة الليبية، معتبرًا أن هذا الاتفاق الليبي يشكل أرضية تسمح لليبيين بإيجاد حل للأزمة التي تشهدها بلادهم ".

وأوضح في نفس السياق، أنّ الليبيين "أحرار في إدخال التعديلات التي يرونها ضرورية من أجل الوصول إلى الحل المنشود ". وجدد الموقف الجزائري "المؤيد لحل سياسي وحوار شامل للأطراف الليبية دون إقصاء باستثناء تلك التي أدرجتها الأمم المتحدة في قائمة المنظمات الإرهابية".

واستضافت القاهرة، الشهر الماضي، الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء خارجية دول جوار ليبيا، برئاسة سامح شكري وزير الخارجية، وشارك في الاجتماع كل من وزير الشؤون المغاربية الجزائري، عبد القادر مساهل،  ووزير الشؤون الخارجية في تونس، خميس الجهيناوي، ومحمد الطاهر سيالة، وزير الخارجية المفوض في دولة ليبيا، والوزيرة المفوضة بشؤون التكامل الأفريقي في النيجر وسفير خارجية تشاد.   

واستعرض الوزراء آخر تطورات الوضع في ليبيا، وشددوا على أنه لا بديل عن التمسك بالاتفاق السياسي الليبي الموقع في 17 ديسمبر/كانون الأول 2015 في مدينة الصخيرات كإطار وحيد للخروج من الأزمة الراهنة التي تعاني منها ليبيا، وذلك وفقًا للمبادئ الرئيسية التي تم التوافق عليها في الاجتماعات الوزارية التي انعقدت في كل من القاهرة، وانجامينا، والخرطوم، والجزائر، وتونس، ونيامي.

وأكد الوزراء مجددًا دعمهم للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، المنبثق عن الاتفاق السياسي الليبي، الذي يؤسس لحل سياسي نهائي للأزمة، ودعا الوزراء المجلس الرئاسي إلى تكوين حكومة وفاق وطني تمثل كل القوى السياسية الليبية، وحثوا مجلس النواب الليبي على الاجتماع لمناقشتها ومنحها الثقة وفقًا لبنود الاتفاق السياسي الليبي، لمباشرة مهامها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مساهل يعلن انعقاد الاجتماع 11 لدول جوار ليبيا لوضع حل للأزمة مساهل يعلن انعقاد الاجتماع 11 لدول جوار ليبيا لوضع حل للأزمة



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:42 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الأولمبياد أولى أزمات ريال مدريد مع مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib