المغرب اليوم  - مجدي بدران يُعلن أهمية حماية البيئة من التلوث في العيد

كشف لـ"المغرب اليوم" ضرورة توفير مجازر صحية

مجدي بدران يُعلن أهمية حماية البيئة من التلوث في العيد

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مجدي بدران يُعلن أهمية حماية البيئة من التلوث في العيد

الدكتور مجدي بدران
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة و استشاري الأطفال و زميل معهد الطفولة في جامعة عين شمس الدكتور مجدي بدران، عن حساسية اللحوم التي تنتشر في عيد الأضحى، مشيرًا إلى أنّ "3% من الأطفال لديهم حساسية ضد لحوم الأبقار، تتحسن بتقدم العمر، و 20% من مرضى حساسية لبن البقر لديهم هذا النوع من حساسية اللحوم، و93% من مرضى حساسية لحوم الأبقار لديهم حساسية ضد ألبان الأبقار أيضًا، وتشترك حساسية لحوم الأبقار مع حساسية الجيلاتين أيضاً وربما تشترك مع الصوف، وأحيانا مع حساسية للدغات نوع من القراد يتواجد في وسط وجنوب أمريكا يتغذى على دماء الثدييات ويتواجد على جلود القطط والكلاب و عند لدغة جلد الإنسان يسبب حساسية لمادة كربوهيدراتية تسبب حساسية مشتركة مع اللحوم الحمراء، والسبب هو أن اللحوم ليست كلها بروتينات، فهي تحتوي جزيئات من الكربوهيدرات، و الأعراض حساسية جلدية في صورة حكة أو تورم أو أكزيما، وحساسية تنفسية في صورة ضيق النفس والسعال و زيادة في حدة ومعدلات أزمات الربو، وحساسية مفرطة تحتاج علاجا فوريا لإنقاذ الحياة، و حساسية الصوف، و الاحتكاك بخروف عيد الأضحى و اللمس والاستنشاق، و مربي الخراف و القصابون، و تناول لحوم الخراف، و تلوث هواء المنازل بالصوف، و تصنيع الصوف، واستخدامات الملابس المصنوعة من الصوف، و النوم على فراء الصوف، البعض يفضلها كفراش للأسرة للأطفال خاصة الرضع، وربما يسبب الصوف حساسية الجلد أو الأنف أو العين أو الصدر بصورة منفردة أو ثنائية أو شاملة".

وأضاف مجدي بدران، في مقابلة خاصّة مع "العرب اليوم" أنّ "الصوف يزيد من التحسس لحشرة الفراش و كذلك القطط عشرة مرات حيث تعلق به جزيئات هذه الحيوانات، أي تصبح الحساسية متعددة الأسباب بسبب الصوف، و يتكون الصوف من خليط من الشمع والأحماض الدهنية والكحوليات، و أغلب حساسية الصوف هي للكحوليات الموجودة به".

وأشار بدران إلى أنّ "اللانولين مرطب الجلد الشهير هو أصلاً دهون الصوف، وهي مادة صفراء دهنية تعمل كمرطب لجلود الماشية و الأغنام و كعازل ضد الماء وحرارة الجو الخارجية، و يفرز اللانولين بواسطة الغدد الدهنية الموجودة في جلد الحيوانات ذوات الصوف، يحتوي اللانولين الخام على مجموعة من كحوليات الصوف المسؤولة عن الحساسية، وبعض المضادات الحيوية التي يتعرض لها الحيوان، ومن الممكن أن يسبب اللانولين غير النقي حساسية مفرطة في ذوي الحساسية للصوف، ويستخدم اللانولين الطبي في مستحضرات التجميل وبعض الشامبوهات، مرطبات الجلد وكريمات علاج التشقق، ويستخدم أيضاً كمادة أساسية مع بعض المراهم لتسهيل امتصاص الجلد لهذه المراهم، و هناك حساسية مشتركة مع حساسية الصوف في بعض المواد الصناعية التي يدخل اللانولين في تركيبها مثل أحبار الطباعة، وسوائل تلميع الأثاث، وسوائل تلميع الأحذية، والسوائل المستخدمة في تشطيب المنسوجات، و المصنوعات الجلدية".

وختم بدران "ربما تسبب حساسية الصوف أيضاً حساسية جلدية تلامسية خاصة على الوجه واليدين والذراعين على هيئة طفح أو حكة أو تورم الجلد واحمراره إما بعد عدة ساعات من التعرض للصوف أو بعد عدة أيام، أما عن الوقاية خاصة لمرضى الحساسيات، تجنّب اللحوم حتى الشفاء، و البعد عن الأصواف، ونظافة المنازل والشوارع خاصة بعد ذبح الخراف حيث تلوث البيئة بصور غير حضارية، والعلاج فلا داعي للقلق إذا تجنبنا التعرض على قدر الإمكان، وعلاج الأعراض بمضادات الحساسية و الأدوية الوقائية التي تباعد بين نوبات الحساسية".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مجدي بدران يُعلن أهمية حماية البيئة من التلوث في العيد  المغرب اليوم  - مجدي بدران يُعلن أهمية حماية البيئة من التلوث في العيد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مجدي بدران يُعلن أهمية حماية البيئة من التلوث في العيد  المغرب اليوم  - مجدي بدران يُعلن أهمية حماية البيئة من التلوث في العيد



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib