توقيف الممرض بطل الفيديو الجنسي في قلعة السراغنة وسط استنكار حقوقي
آخر تحديث GMT 18:05:07
المغرب اليوم -

توقيف الممرض بطل الفيديو الجنسي في قلعة السراغنة وسط استنكار حقوقي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - توقيف الممرض بطل الفيديو الجنسي في قلعة السراغنة وسط استنكار حقوقي

توقيف الممرض بطل الفيديو الجنسي
الرباط - المغرب اليوم

قامت فرقة تابعة للشرطة القضائية في مركز الدرك الملكي ببني عامر "إقليم قلعة السراغنة"، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، ليلة أمس الجمعة، بتوقيف ممرض ظهر في شريط فيديو، وهو يتفاوض مع شابة بمقر عمله قصد إقناعها بممارسة الجنس، وقد تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث.

واستنكرت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، الحادث وطالبت في بيان بهذا الخصوص، بفتح تحقيق في الموضوع مع الإعلان عن وقفة احتجاجية أمام المركز الصحي ببني عامر.

وفيما يلي النص الكامل للبيان:

"إن المتتبع للشأن الصحي بالإقليم يقف مستغربا من بعض السلوكات المشينة التي ينهجها بعض المحسوبين، على هذا القطاع الإنساني بامتياز، مما أصبح يشكل خطرا باستمرار على صحة المواطنين.

وتعيش ساكنة منطقة بني عامر إثر ذلك وضعية صحية مزرية، نتيجة سوء التسيير والتدبير لهذا القطاع بالمركز الصحي ببني عامر / قيادة بني عامر؛ بسبب انعدام الموارد البشرية لتقديم الخدمات الصحية الضرورية وخاصة الممرضات باستثناء وجود لبعض الممرضين الممارسين لعملية الابتزاز والتحرش الجنسي، وإهانة المرضى بمختلف الفئات.

وتعلن الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب –فرع بني عامر- أمام هذه الوضعية الكارثية فإن للرأي العام محليا ووطنيا، استنكارها إلى الأسلوب اللاإنساني في التعامل مع الوافدين من مريضات ومرضى المنطقة، إدانتها اعتماد أحد الممرضين لأسلوب الابتزاز عبر تسلم الرشاوي من المواطنين مقابل الحصول على أدوية من حق الجميع، إضافة إلى شجبها لطريقة التعامل العدواني لذوي الاحتياجات والمحتاجين بالمنطقة.

ودعت الجمعية إلى فتح تحقيق في نازلة التحرش والمساومة الجنسية في حق المريضات والتي تجسدها الحادثة الأخيرة "فيديو تحرش الممرض الرئيسي مع مواطنة، الذي ظهر في مواقع الكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي".

وإذ تعلن الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب –فرع بني عامر-لجميع المتتبعين والغيورين بهذا الإقليم عامة وبقيادة بني عامر خاصة، عزمها المستمر لمناهضة كل ما يسيء لهذا القطاع الحيوي فإنها تدعوا الجميع إلى التعبئة والتضامن المستمر لمواجهة الفاسدين والمفسدين بهذا القطاع. كما تخبر جميع المواطنين للمشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية التي ستنظمها الجمعية الحقوقية بتاريخ :26 أبريل 2018أمام المركز الصحي بني عامر، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا".


 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف الممرض بطل الفيديو الجنسي في قلعة السراغنة وسط استنكار حقوقي توقيف الممرض بطل الفيديو الجنسي في قلعة السراغنة وسط استنكار حقوقي



GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib