الرئيس الصيني يفتتح المؤتمر الوطني ال١٩ للحزب الشيوعي
آخر تحديث GMT 19:42:59
المغرب اليوم -

الرئيس الصيني يفتتح المؤتمر الوطني ال١٩ للحزب الشيوعي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرئيس الصيني يفتتح المؤتمر الوطني ال١٩ للحزب الشيوعي

الرئيس الصينى شي جين بينغ
بكين - المغرب اليوم

تطرق الرئيس الصينى شي جين بينغ - في تقريره الذي قرأه أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطنى ال19 للحزب الشيوعى - إلى سياسة الصين الخارجية، مؤكدا تمسك بلاده بسياساتها الثابتة والواضحة وحرصها على العمل على تعميق التواصل بينها وبين مختلف الدول سعيا وراء تحقيق توازن أكثر في ميزان القوى الدولية وضمان ألا يتراجع الاتجاه العام للتنمية السلمية وللعمل على مواجهة التحديات المشتركة الكثيرة التى تواجه البشرية من ضمنها بروز مشاكل عدم الاستقرار وعدم اليقين في العالم ونقص القوة المحركة لنمو الاقتصاد العالمى وتفاقم فجوة الثروة مع مرور الأيام وتعاقب القضايا الدولية الساخنة وتواصل ظهور التحديات الأمنية غير التقليدية التى تشمل الإرهاب وتغير المناخ وغيرها.

وقال شي إن العالم الذي نعيش فيه مفعم بالآمال وملئ بالتحديات أيضا...ولا يصح لنا ترك حلمنا جانبا بسبب تعقد الواقع ولا التخلي عن مساعينا لتحقيق أهدافنا العليا، وأكد أنه لا توجد دولة تستطيع بمفردها التعامل مع كافة التحديات ولا يمكن لدولة أن تعيش وحدها في جزيرة معزولة وتنغلق ذاتيا و"لهذا ندعو شعوب العالم إلى تضافر الجهود لبناء مجتمع ذى مصير مشترك للبشرية وإقامة عالم نظيف وجميل يسوده السلام الدائم والأمن الشامل ويحقق النمو المشترك".

وشدد على التزام بلاده بدعوة دول العالم إلى تحقيق الانفتاح مع التسامح، مؤكدا على ضرورة أن يتمسك الجميع بالاحترام المتبادل والتشاور المتكافئ ونبذ عقلية الحرب الباردة وسياسة القوة وأن يسعوا لإيجاد طريق جديد للتواصل من خلال الحوار لا المواجهة والشراكة لا الانحياز وإلى حل المنازعات عبر الحوار وإزالة الخلافات عبر التشاور والتخطيط الشامل لمواجهة التهديدات الأمنية التقليدية وغير التقليدية ومكافحة الإرهاب بكافة أشكاله.

ودعا إلى الوحدة بين بلدان العالم خلال الأزمات لتعزيز عملية تحرير وتسهيل التجارة والاستثمار ودفع تطور العولمة الاقتصادية نحو اتجاه أكثر انفتاحا وشمولا وأفضلية، وحث على احترام تنوع حضارات العالم وتجاوز الحاجز الحضارى وزيادة التبادل بين الحضارات المختلفة وتجاوز التصادم الحضارى بتعزيز التفاهم والتعايش الحضارى، وأكد على ضرورة تعاون الجميع لمواجهة التغير المناخى وحسن إدارة الكرة الأرضية التى تعتمد عليها حياة البشرية. 

وأوضح أن الصين ستواصل تمسكها بسياسة خارجية تدعو من خلالها إلى التنمية السلمية واحترام حقوق شعوب العالم في اختيار طريقها التنموى ومعارضة فرض أية دولة إرادتها على غيرها وتدخلها في شئون غيرها واستغلال الدول القوية للدول الضعيفة،وشدد على أن الصين لا تهدف إلى تحقيق تنميتها الذاتية على حساب الدول الأخرى وإنما تسعى للحصول على مصالحها وحقوقها الشرعية.. متعهدا بأنه لن يسمح لأى شخص بمحاولة إجبار الصين على تجرع مرارة أن يفرض عليها أى أمر يضر بمصالحها الخاصة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الصيني يفتتح المؤتمر الوطني ال١٩ للحزب الشيوعي الرئيس الصيني يفتتح المؤتمر الوطني ال١٩ للحزب الشيوعي



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib