الطماطم علاج مميّز لمحاربة سرطان الجلد بفضل مركباته القوية التي تقلّص الأورام

الدراسة أكّدت أنّ الأطعمة ليست عقاقير ولكنها تغيّر من تطوّر الأمراض في فترة استهلاكها

الطماطم علاج مميّز لمحاربة سرطان الجلد بفضل مركباته القوية التي تقلّص الأورام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الطماطم علاج مميّز لمحاربة سرطان الجلد بفضل مركباته القوية التي تقلّص الأورام

الطماطم
لندن ـ كاتيا حداد

توصلت دراسة جديدة إلى أن تناول الطماطم "البندورة"، يوميًا، يمكن أن يؤدي إلى إنقاذ الفرد من الإصابة بسرطان الجلد، حيث يمكن للمركبات المسؤولة عن صبغة اللون الأحمر الساطع لهذه الفاكهة، في البحر المتوسط، أن تحمي من الأضرار الفتاكة الناجمة عن أشعة الشمس، وأظهرت تجربة على الفئران أن تلك الفئران التي كان نظامها الغذائي اليومي عبارة عن مسحوق الطماطم، وهي متاحة في محلات السوبر ماركت، قد تقلصت أورامهم، فعندما تنتشر سرطانات الجلد في البشر، وهو مشابه وراثيًا لمثيله عند الفئران، يمكن أن تصبح قاتلة ومن الصعب علاجها.

وقام علماء من جامعة ولاية أوهايو بتغذية الفئران على النظام الغذائي القائم على تناول مسحوق الطماطم لمدة 35 أسبوعًا، وبعد ذلك، تعرضت جميع القوارض للضوء فوق البنفسجي، وهو أحد العوامل المؤثرة على سرطان الجلد لدى البشر، كما اكتشفوا أن أولئك الذين يستهلكون مسحوق الطماطم تقل لديهم نسبة الأورام الفتاكة بنسبة 50 في المائة.

وأظهرت الدراسة الأخيرة أن الطماطم الحمراء وحدها، الغنية بمادة الكاروتينات، كان لها تأثير كبير يساعد على تقليص الأورام، ومع ذلك، كانت النتائج صحيحة فقط بالنسبة للذكور من الفئران، كما لم يتم العثور على اختلافات بين الإناث، وقال الباحثون أن الذكور من الفئران يتطور لديهم الأورام في وقت سابق بعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية وأن أورامهم أكبر حجماً وأكثر عدوانية.

وكشف المؤلف الرئيسي للدراسة البروفيسور تاتيانا أوبيريسين، أنّ "الدراسة أظهرت أننا بحاجة إلى النظر في نوع الجنس عند استكشاف استراتيجيات وقائية مختلفة، فما يصلح للذكور قد لا يصلح دائما على قدم المساواة بشكل جيد عند الإناث والعكس بالعكس"، وأضافت الدكتورة جيسيكا كوبرستون، المؤلف المشارك في الدراسة، أنّ "الأطعمة ليست عقاقير، ولكنها يمكنها أن تغير من تطور أمراض معينة خلال فترة استهلاكها".

ويُعد سرطان الجلد "Non-melanoma" هو واحد من أكثر أنواع السرطان شيوعًا، حيث يتم تشخيص 100 ألف حالة كل عام في بريطانيا، والنتائج، التي نشرت في التقارير العلمية، ليست الأولى لإظهار خصائص الكاروتينات في مجال مكافحة السرطان، ووجدت الدراسة التي أجريت على مدي 15 عاما من 15 ألف امرأة أن الفلفل والجزر والبطاطا الحلوة بها مركبات تقلل من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم، في حين أن تناول الخضروات الملونة الزاهية بانتظام يحدّ أيضا من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا ما يقرب من الخُمس.

وتشير التجارب السريرية السابقة إلى أن الكاروتينات يمكن أن تضعف أيضا من حروق الشمس، وتتشكل هذه المركبات المضادة للأكسدة، وعلى وجه التحديد الليكوبين، في جلد الإنسان بعد تناول الطعام، وقال المتحدث باسم مؤسسة الجلد البريطانية الدكتور راشيل أبوت، إن "هذه الدراسة المخبرية مثيرة للاهتمام لدي الفئران، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لتحديد ما إذا كان لها نفس التأثير الذي ينطبق على البشر، معظم أنواع سرطانات الجلد ناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، ولذا فإنني أنصح بالعناية عند التعرض للشمس، وخاصة إذا كنت البشرة فاتحة، بدلًا من تناول المزيد من الطماطم".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطماطم علاج مميّز لمحاربة سرطان الجلد بفضل مركباته القوية التي تقلّص الأورام الطماطم علاج مميّز لمحاربة سرطان الجلد بفضل مركباته القوية التي تقلّص الأورام



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطماطم علاج مميّز لمحاربة سرطان الجلد بفضل مركباته القوية التي تقلّص الأورام الطماطم علاج مميّز لمحاربة سرطان الجلد بفضل مركباته القوية التي تقلّص الأورام



خلال مشاركتها في حفلة خيرية أقامتها "WE Day"

ويني هارلو تتألق في فستان أنيق كشف عن ساقيها

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
لفتت العارضة الكندية، ويني هارلو الأنظار مجددًا في الحفلة الخيرية التي اقامتها الجمعية الخيرية "WE Day" لمساعدة الشباب، وذلك في لوس أنجلوس. وظهرت عارضة الأزياء الكندية ذات الـ 23 عاما ، بإطلالة رائعة حيث ارتدت فستانًا قصيرًا على هيئة سترة شتوية تكشف عن ساقيها الممشوقتان. وأضافت نجمة عروض الأزياء زوجا من الأحذية الذهبية اللامعة ذات كعب عال، وتركت شعرها الأصفر الطويل منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها ليعطيها اطلالة أنيقة وجذابة. واكملت هارلو اطلالتها بالمكياج الناعم من الكحل الأسود ولمسة من أحمر الشفاه الوردي اللامع. وشاركت ويني هارلو في حلقة نقاش كجزء من اليوم الذي يحتفل بالتطوع ويشجع الشباب على إحداث تغيير في عالمهم. وناقشت الفتاة ذات الجمال الطبيعي والمصابة بمرض البهاق، مؤخرا، التغييرات في صناعة الموضة وعالم الأزياء في مقابلة مع مجلة ELLE. وأوضحت: "هناك تحول كبير يحدث في صناعة الأزياء من حيث معايير الجمال ، وأشعر أنني

GMT 04:07 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"Des Horlogers" أفضل فنادق سويسرا لقضاء العطلات
المغرب اليوم -

GMT 01:12 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

نعومي كامبل تكشف أنها مازالت أجمل نساء الكون
المغرب اليوم - نعومي كامبل تكشف أنها مازالت أجمل نساء الكون

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib