المغرب اليوم  - النظام الغذائي الجيد مفتاح الحفاظ على الوزن

دراسة تؤكد أن الرياضة تقلل خطر الإصابة بالسكري

النظام الغذائي الجيد مفتاح الحفاظ على الوزن

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - النظام الغذائي الجيد مفتاح الحفاظ على الوزن

تناول المزيد من الطعام
لندن - ماريا طبراني

كشفت دراسة جديدة أن التمرينات الرياضية، ليست مفتاح السيطرة على الوزن، بل أن النظام الغذائي أهم بكثير، مؤكدة أن لا النشاط البدني ولا البقاء ساكن، يرتبط بزيادة الوزن. وأثبتت دراسات سابقة أن النشاط البدني له فوائد صحية عديدة، بما في ذلك خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

وأظهرت دراسة حديثة أن ذلك يزيد أيضا من الشهية، مما يؤدي إلى تعويضه عن طريق تناول المزيد أو أنك ستكونين أقل نشاطًا لبقية اليوم. والدراسة، التي أجريت في جامعة لويولا في شيكاغو، درست البالغين في الولايات المتحدة وأربع دول أخرى، هم غانا وجنوب أفريقيا وجامايكا وجزر سيشل.

ووجدت الأبحاث السابقة أنه عندما يسأل الناس بشأن نشاطهم البدني، فإنهم يميلون إلى المبالغة في قدر الممارسة التي يقومون بها. ولتوفير قدر أكبر من الموضوعية، ارتدى المشاركون أجهزة تسمى التسارع على خصورهم لمدة أسبوع، وهي أجهزة قياس استهلاك الطاقة، لمرتديها وعدد الخطوات التي يقومون بها. وقام الباحثون بقياس وزن المشاركين وطولهم والدهون، في جسدهم، وبعد الاختبار الأول، طلب منهم العودة بعد سنة واحدة ثم بعد ذلك بعامين.

وفي الزيارة الأولى، أتيح  للمشاركين من غانا أدنى متوسط ​​الأوزان "139 باوند لكل من الرجال والنساء"، والأميركيين أعلى الأوزان "202 باوند للنساء، 206 باوند للرجال". وكان الغانيون أيضا أكثر لياقة من الأميركيين بـ76 في المائة من الرجال الغانيين، و 44 في المائة من النساء الغانيات، تلبية للمبادئ التوجيهية في الولايات المتحدة النشاط البدني.

واجتمع 44٪ فقط من الرجال الأميركيين، و20٪ من النساء الأميركيات مع المبادئ التوجيهية. وتوصي المبادئ التوجيهية بالقيام بساعتين ونصف على الأقل من التمارين الرياضية المعتدلة، "مثل المشي السريع" في الأسبوع. ولكن المثير للدهشة للباحثين، بلغ إجمالي الزيادة في الوزن في كل بلد أكبر بين المشاركين، الذين اجتمعوا على المبادئ التوجيهية للنشاط البدني.

وفي مثال واحد، الرجال الأميركيون الذين أوفوا بالمبادئ التوجيهية، اكتسبوا نصف باوند سنويًا، في حين أن الرجال الأميركيين الذين لا يوفون بالمبادئ التوجيهية، فقدوا 0.6 باوند. وقالت معدة الدراسة الدكتور لارا دوغاز، أستاذ مساعد في قسم علوم الصحة العامة في جامعة لويول،: "وسائل الإعلام تقول لنا إن النشاط البدني مطلوب أكثر لإدارة الوزن، ولكن رأينا أن زيادة الوزن، كان خط الأساس لزيادة الوزن، سواء كنت بالفعل زائد الوزن، أو تعاني من السمنة عندما بدأت أو كنت في حاجة إلى كسب المزيد من الوزن".

وأضافت الدكتورة دوغاز، أن النظام الغذائي يلعب عاملًا أكبر في إدارة الوزن. وكان الباحثون وجدوا أن المشاركين الأميركيين، يأكلون ما يقرب من 1000 سعر حراري، أكثر من المشاركين الغانيين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - النظام الغذائي الجيد مفتاح الحفاظ على الوزن  المغرب اليوم  - النظام الغذائي الجيد مفتاح الحفاظ على الوزن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - النظام الغذائي الجيد مفتاح الحفاظ على الوزن  المغرب اليوم  - النظام الغذائي الجيد مفتاح الحفاظ على الوزن



 المغرب اليوم  -

تبني منزلًا في فلوريدا وتخطط للانتقال إلى سان فرانسيسكو

سيرينا ويليامز تخضع لجلسة تصوير بعد أيام من إعلان حملها

سان فرانسيسكو ـ رولا عيسى
نشرت صحيفة بريطانية، صورًا فوتوغرافية مُذهلة للاعبة التنس الأميركية الشهيرة "سيرينا ويليامز"، والتي تظهر تطورات حملها الأول بعد بضعة أيام فقط من إعلانها انتظار طفل جديد. وأشارت لاعبة التنس ويليامز، التي فازت بـ23 بطولة من بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، إلى حملها الأول في عدد سبتمبر/أيلول من مجلة "فوج" للأزياء، حيث ظهرت لأول مرة قبل أسابيع قليلة من الموعد المحدد لها، بحسب صحيفة "دايلي ميل". وظهرت ويليامز مرتدية فستانًا أنيقًا من اللون الأبيض بتوقيع علامة "أتيلير فيرساتشي"، وهو مفتوح من أحد الجوانب ليكشف عن ساقها، بالاضافة إلى ذيله الطويل الذي بدى متطايرًا خلال جلسة التصوير التي يقودها المصور الشهير "ماريو تيستينو"، وتظهر الأم حافية القدمين وتضع يدها اليسرى حول بطنها لتضم طفلها وهو ما يظهر شيئًا من الأمومة. وتبادلت سيرينا صورها الجديدة مع أكثر من 6 ملايين متابع لها على إنستغرام، يوم الأربعاء، موضحة أنها تشعر بمزيج من

GMT 10:01 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

عودة "الكارديجان" إلى موضة خريف 2017
 المغرب اليوم  - عودة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 03:38 2017 الإثنين ,14 آب / أغسطس

غادة عادل تكشف أخطر مشاهد "هروب اضطراري"

GMT 11:36 2017 الثلاثاء ,15 آب / أغسطس

كارولين فريلاند تكشف عن وجهها الأكثر شراسة

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

تعديل العظام الطريق الأفضل لعلاج التجاعيد

GMT 13:13 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

إل جي ستكون المورد الحصري لبطاريات آيفون عام 2018
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib