المغرب اليوم  - النظام الغذائي الجيد مفتاح الحفاظ على الوزن

دراسة تؤكد أن الرياضة تقلل خطر الإصابة بالسكري

النظام الغذائي الجيد مفتاح الحفاظ على الوزن

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - النظام الغذائي الجيد مفتاح الحفاظ على الوزن

تناول المزيد من الطعام
لندن - ماريا طبراني

كشفت دراسة جديدة أن التمرينات الرياضية، ليست مفتاح السيطرة على الوزن، بل أن النظام الغذائي أهم بكثير، مؤكدة أن لا النشاط البدني ولا البقاء ساكن، يرتبط بزيادة الوزن. وأثبتت دراسات سابقة أن النشاط البدني له فوائد صحية عديدة، بما في ذلك خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

وأظهرت دراسة حديثة أن ذلك يزيد أيضا من الشهية، مما يؤدي إلى تعويضه عن طريق تناول المزيد أو أنك ستكونين أقل نشاطًا لبقية اليوم. والدراسة، التي أجريت في جامعة لويولا في شيكاغو، درست البالغين في الولايات المتحدة وأربع دول أخرى، هم غانا وجنوب أفريقيا وجامايكا وجزر سيشل.

ووجدت الأبحاث السابقة أنه عندما يسأل الناس بشأن نشاطهم البدني، فإنهم يميلون إلى المبالغة في قدر الممارسة التي يقومون بها. ولتوفير قدر أكبر من الموضوعية، ارتدى المشاركون أجهزة تسمى التسارع على خصورهم لمدة أسبوع، وهي أجهزة قياس استهلاك الطاقة، لمرتديها وعدد الخطوات التي يقومون بها. وقام الباحثون بقياس وزن المشاركين وطولهم والدهون، في جسدهم، وبعد الاختبار الأول، طلب منهم العودة بعد سنة واحدة ثم بعد ذلك بعامين.

وفي الزيارة الأولى، أتيح  للمشاركين من غانا أدنى متوسط ​​الأوزان "139 باوند لكل من الرجال والنساء"، والأميركيين أعلى الأوزان "202 باوند للنساء، 206 باوند للرجال". وكان الغانيون أيضا أكثر لياقة من الأميركيين بـ76 في المائة من الرجال الغانيين، و 44 في المائة من النساء الغانيات، تلبية للمبادئ التوجيهية في الولايات المتحدة النشاط البدني.

واجتمع 44٪ فقط من الرجال الأميركيين، و20٪ من النساء الأميركيات مع المبادئ التوجيهية. وتوصي المبادئ التوجيهية بالقيام بساعتين ونصف على الأقل من التمارين الرياضية المعتدلة، "مثل المشي السريع" في الأسبوع. ولكن المثير للدهشة للباحثين، بلغ إجمالي الزيادة في الوزن في كل بلد أكبر بين المشاركين، الذين اجتمعوا على المبادئ التوجيهية للنشاط البدني.

وفي مثال واحد، الرجال الأميركيون الذين أوفوا بالمبادئ التوجيهية، اكتسبوا نصف باوند سنويًا، في حين أن الرجال الأميركيين الذين لا يوفون بالمبادئ التوجيهية، فقدوا 0.6 باوند. وقالت معدة الدراسة الدكتور لارا دوغاز، أستاذ مساعد في قسم علوم الصحة العامة في جامعة لويول،: "وسائل الإعلام تقول لنا إن النشاط البدني مطلوب أكثر لإدارة الوزن، ولكن رأينا أن زيادة الوزن، كان خط الأساس لزيادة الوزن، سواء كنت بالفعل زائد الوزن، أو تعاني من السمنة عندما بدأت أو كنت في حاجة إلى كسب المزيد من الوزن".

وأضافت الدكتورة دوغاز، أن النظام الغذائي يلعب عاملًا أكبر في إدارة الوزن. وكان الباحثون وجدوا أن المشاركين الأميركيين، يأكلون ما يقرب من 1000 سعر حراري، أكثر من المشاركين الغانيين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - النظام الغذائي الجيد مفتاح الحفاظ على الوزن  المغرب اليوم  - النظام الغذائي الجيد مفتاح الحفاظ على الوزن



 المغرب اليوم  -

صففت شعرها الأسود بشكل انسيابي ليتدلى على كتفيها

ناعومي كامبل تتألّق في فستان ومكياج "عين سموكي"

نيويورك - مادلين سعاده
تعتبر ناعومي كامبل، 46 عامًا إحدى أبرز عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، ولم تكن ناعومي كامبل خجولة من إظهار تفاصيل جسدها الشهير ليلة السبت، إذ امتنعت عن ارتداء حمالة صدر تحت ثوب أبيض من تصميم رالف و روسو مقترنا بمعطف أبيض مطابق، وجاء الفستان كاشفًا لملابسها الداخلية الثونغ لتبدو واضحة للعيان، على الرغم من أنه جاء طويلا يصل حتى كاحليها، مع المعطف ذو الريش. وأمسكت حقيبة حساسة على شكل مظروف وكعب أبيض معدني لإضافة شكل أنيق إلى اللوك، وصففت ناعومي شعرها الأسود الفاحم بشكل انسيابي ليتدلى على كتفيها دون عناء، فيما رفعته من المركز ليظهر وجهها الصافي الخالي من العيوب، في حين أضافت الأقراط المتدلية من أذنيها لمسة من البريق، وأضافت مانيكير أحمر ومكياج عين سموكي لإضفاء نظرة مبهرة. وانضمت النجمة إلى أمثال شارليز ثيرون وشارلي شكس في هذا الحدث، وهو مهرجان هونغ كونغ السنوي الثالث للجمعيات…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:26 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

ثابت الحسن يتوقع أن يكون 2017 عام الطاقة لمواليد الميزان
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib