المغرب اليوم  - نقدم لكم 7 خطوات سهلة لتنشيط الذاكرة وتقوية الانتباه

عقب دراسة جديدة تم الكشف عنها

نقدم لكم 7 خطوات سهلة لتنشيط الذاكرة وتقوية الانتباه

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - نقدم لكم 7 خطوات سهلة لتنشيط الذاكرة وتقوية الانتباه

تناول وجبة الإفطار يوميًا يساعد على تحسين الذاكرة
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة جديدة، أنه في حالات عدم التركيز يتوقف الدماغ ويمكن أن يؤدي تشغيل وتوقف الدماغ لفترات طويلة إلى الإصابة بالشيخوخة المبكرة والخرف المبكر، ولكن عن طريق إجراء تغييرات صغيرة في النظام الغذائي ونمط حياتك يمكنك إحداث فرق حقيقي في قوة عقلك خلال أسبوع واحد فقط، وتقدم خبيرة التغذية إيمي موريس 7 خطوات سهلة يمكنك اتباعها لتحقيق أداء أفضل يوميا.

 المغرب اليوم  - نقدم لكم 7 خطوات سهلة لتنشيط الذاكرة وتقوية الانتباه

1. تناول وجبة الإفطار يوميا
يساعد تناول الإفطار على تحسين الذاكرة القصيرة ومدى الانتباه، وأظهرت العديد من الدراسات أن الطلاب الذين يتناولون وجبة الإفطار يقدمون أداء أفضل بوجه عام عن أولئك الذين لا يتناولون وجبة الإفطار، وكشفت الدراسات أن من يتناولون وجبة الإفطار يميلون إلى اتباع نظام غذائي صحي معتمدين على المزيد من الالياف والمغذيات الدقيقة، ومن ناحية أخرى من يهملون وجبة الإفطار يميلون إلى التدخين وشرب المزيد من الكحول وممارسة التمرين بشكل أقل، وتوضح موريس أن وجبة الإفطار الجيدة يجب أن تشمل على القليل من من الطعام من المجموعات الغذائية الثلاثة: البروتين والكربوهيدرات والدهون، ومن أجل فطور مثالي يجب أن يكون الطعام ناضج كحد أدنى.

2. قم بشرب شاي ماتشا الأخضر بدلا من القهوة
توصي موريس باستبدال القهوة الصباحية بالمسحوق الآسيوي الشعبي المستخدم لصنع الشاي وغيره من المشروبات، ويعطيك شاي ماتشا الكافيين ويساعد على تنشيط وتحسين التركيز، ولكن على عكس القهوة الصباحية يعطيك شاي ماتشا جرعة جيدة من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على حماية الخلايا والحمض النووي من التلف، وتحتوي ماتشا أيضا على كمية جيدة من الأحماض الأمينية L-Theanine، وتساعد في التخلص من الآثار السلبية للكافيين مثل العصبية.

3. تناول المزيد من المكسرات
تعد المكسرات وحبوب الذرة مصدر جيد لفيتامين E والذي ربطه العديد من الدراسات بتراجع معرفي أقل مع تقدم العمر، ووجدت دراسة عام 2012 أن الجوز خاصة يمكنه المساعدة في عكس بعض أشكال تدهور الدماغ المرتبطة بالعمر، وتوصي موريس باستخدام بذور الشيا كوسيلة إضافية للحصول على فيتامين E، ويمكنك خلط حفنة من الجوز والكاجو واللوز في الخلاط وتناولها كطعام في الصباح، أضف لذلك أن المكسرات غير المملحة تعد وجبة خفيفة ممتازة في منتصف الصباح.

4. اشرب المزيد من الماء
يعني نقص الماء في الجسم نقصها أيضا في الدماغ ما يؤدي إلى ضعف التركيز والصداع والاكتئاب والنسيان، وتعد أفضل أنواع المياة للشرب هيا لمياة النقية الخالية من المواد الكيميائية والملوثات، وتوصي الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية الرجال بشرب 2.5 لتر من الماء يوميا والنساء بشرب لترين، وربما تحتاج إلى زيادة هذه الكمية إذا مارست التمرين كثيرا أو إن كنت تمارس وظيفة تتطلب جهد بدني كبير.

5. تناول المزيد من الأسماك الزيتية
أظهرت العديد من الدراسات أن استكمال النظام الغذائي الخاص بك بزيت السمك "أوميغا 3" يمكنه تعزيز التركيز لديك نظرا لقدرته على المساعدة في زيادة تدفق الدم إلى الدماغ أثناء النشاط الذهني، وبينت دراسة أجريت عام 2011 أن أوميغا3 الموجود في الأسماك مثل السلمون والمأكولات البحرية يمكنه تعزيز وظيفة الذاكرة بنسبة 15%، كما أن اتباع نظام غذائي يعتمد على الأحماض الدهنية يمكنه خفض خطر الإصابة بالخرف والسكتات الدماغية ويمكنه إبطاء التراجع العقلي.

6.  مارس التأمل للتخلص من التوتر
وجدت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتأملون بشكل مكثف لديهم انتباه أفضل وتركيز مستديم حتى خلال معظم المهام المملة، وإن لم تكن تفكر في أن تصبح مدرب لليوغا، فأوضت دراسة سابقة من جامعة نورث كارولينا أن التأمل لأقل من 20 دقيقة يوميا على مدى 4 أيام فقط يمكن أن يكون كافيا لتحسين المهارات المعرفية، وفي أحد الاختبارات أعطي الطلاب اختبار تحدي على الكمبيوتر للانتباه المستديم، وتبين أن من مارسوا التأمل كان أدائهم أفضل 10 مرات عن المجموعة الضابطة، وتبين أن التأمل يحد من التوتر ويزيد من السعادة ما يساهم في جعل الدماغ أكثر صحة.

7. احصل على نوم جيد ليلا
وجد العلماء عند قياس النعاس أن الأشخاص الذين يعانون من الحرمان من النوم لديهم معدلات أقل لليقظة التركيز، ويساهم النوم في إعادة تنشيط خلايا الجسم وينقي الدماغ من النفايات ويدعم التعلم والتذكر، ووجدت الأبحاث أن الحصول على ما يتراوح بين 7-8 ساعات نوم كل ليلة يعد مثاليا، وعند قلة هذا الوقت يبدأ الناس في المعاناة من مشكلات في الحالة المزاجية ويجدون صعوبة أكثر في التركيز.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نقدم لكم 7 خطوات سهلة لتنشيط الذاكرة وتقوية الانتباه  المغرب اليوم  - نقدم لكم 7 خطوات سهلة لتنشيط الذاكرة وتقوية الانتباه



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير

GMT 01:53 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  - غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:26 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

ثابت الحسن يتوقع أن يكون 2017 عام الطاقة لمواليد الميزان
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib