التقاط فيديو جديد يؤكد ظاهرة نداء التزاوج عند نمر الثلوج
آخر تحديث GMT 16:56:53
المغرب اليوم -

في براري موطنه الأصلي جنوب سيبيريا

التقاط فيديو جديد يؤكد ظاهرة نداء التزاوج عند "نمر الثلوج"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - التقاط فيديو جديد يؤكد ظاهرة نداء التزاوج عند

النمور الثلجية في البرية
واشنطن - رولا عيسى

كشفت لقطات جديدة من سنو ليوبارد "نمر الثلوج"، المراوغ في البرية، عن تفاصيلا جديدة في حياة هذا الحيوان الغريب، وتم تصويره بضعت لقطات فيديو في براري موطنه الأصلي في جنوب سيبيريا، خلال إصداره نداء التزاوج وظن الكثيرون أن يكون مستحيلا.

يبدو أن الفيلم يدحض الحكمة التقليدية، مما يوحي بأن أعضاء من الأنواع المهددة بالانقراض لا يمكن أن تصدر صوتها وفقا لفسيولوجية حلقها، من المعروف عن النمور الثلجية أنها خجولة، ومعروفة بطبيعتها الانفرادية.

تصور لقطات الفيديو بالأبيض والأسود لمحة نادرة عن حيوان واحد من بين 4000 بقوا في الجبال البرية الوعرة في آسيا الوسطى والروافد جنوب سيبيريا، وأصدرت الحيوانات المهددة بالانقراض بصوت مماثلة لتلك التي تصدره القطط الكبيرة الأخرى بما في ذلك الخرخرة، المواء والهسيس، والهمس، والتذمر، والأنين، والعواء لكن هذه النمور الثلجية لا يمكن أن تصدر زئيرًا نظرًا لطبيعة حلقها الفسيولوجية، وبدلا من  ذلك تصدر صوتًا غير عدواني.

لكن شريط الفيديو يتحدى الحكمة التقليدية ويلتقط الصوت الذي يبدو أكثر بكثير من صوتها الغير عدواني، وفقا لما نشره تقارير سيبيريا تايمز، وقال رئيس مؤسسة سنو ليوبارد، ديمتري ميدفيديف، أن هذا الموسم صرخة التزاوج تعري النظرية القائلة بأن هذاه القطة الكبيرة لا يمكن أن تصدر صوت.

على الرغم من أن ما زال كثير من الناس، يعتقدون أن هذه القطط لا يمكن أن تصدر الصوت، نظرا لحلقها على عكس الأسود والنمور والفهود، إلا أن هذا الفيديو يثبت العكس، أنه يظهر ذكر من تلك النمور الثلجية يطوف بصوت عال خلال موسم التزاوج في الجبال الشرقية في سايان.

جدير بالذكر أن ذلك النمر معروف في جميع أنحاء العالم بالفراء الجميلة والسلوك بعيد المنال، تم العثور على سنو ليوبارد المهددة بالانقراض في الجبال الوعرة في آسيا الوسطى، تتكيف النمور الثلجية تماما على البارد، لها كفوف كبيرة للحفاظ عليها من الغرق في الثلج، مثل زوج من الأحذية الطبيعية. وتعد تلك القطط هي الأكثر نشاطا في الفجر والغسق والثلوج حيث تقوم بدوريات منتظمة يمكن أن تغطي مئات الكيلومترات المربعة، وتطارد في معظم الأحيان الخراف البرية والماعز وتتناول الطعام ببطء لا يصدق، وعادة تستغرق 3 أو 4 أيام لتستهلك الحيوانات التي افترستها.

لكن التهديدات البشرية قد خلقت مستقبلا غامضا لتلك القطط، وعلى الرغم من تعدادها الذي كان أكثر من 2 مليون، يقدر العلماء أن قد يكون هناك فقط ما بين 3920 و 6390 من النمور الثلجية في البرية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التقاط فيديو جديد يؤكد ظاهرة نداء التزاوج عند نمر الثلوج التقاط فيديو جديد يؤكد ظاهرة نداء التزاوج عند نمر الثلوج



GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib