آبل تطور خاصية تنشيط آي فون8 بالنظر إلى الشاشة فقط
آخر تحديث GMT 19:20:50
المغرب اليوم -

سيستطيع التعرف على تعبيرات الوجه مثل الابتسامة والتجهم

"آبل" تطور خاصية تنشيط "آي فون8" بالنظر إلى الشاشة فقط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

جهاز أي فون 8
واشنطن ـ يوسف مكي

تستعد "آبل" لطرح  هاتفها الجديد "آي فون 8 "، بميزة الاستخدام الحر لليدين، حيث تستطيع لجعل الإخطارات في الوضع الصامت، فقط بإلقاء نظرة على الجهاز، وسوف يكون المستخدمين قادرين على كتم الأصوات والنغمات للرسائل والمكالمات والإخطارات الأخرى.

وتم اكتشاف تلك القدرة من قبل غيلهيرم رامبو، مطور نظام التشغيل iOS ، الذي اكتشف شفرة تشير إلى هذه الخاصية في برنامج HomePod  الذي تم تسريبه، وقد تم نشر نتائج أخرى على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- بما في ذلك اكتشاف التعرف على الوجه - على مدى الأسابيع القليلة الماضية، وهي خاصية تستخدم تكنولوجيا مماثلة متوفرة على بعض هواتف سامسونغ لعدة أجيال, تسمى " Smart Stay"، حيث تحافظ على الهاتف في الوضع النشط عندما ينظر المستخدم إلى الشاشة، ولعل الكثير لا يعرف عن تلك الخاصية في جهاز الآي فون المقبل، بخلاف حقيقة تقنية التعرف على الوجه، التي تم اكتشافها أيضًا من قبل رامبو.

وفي الأسبوع الماضي، ذكر رامبو لأول مرة أنه من المرجح أن يكون في الجهاز الجديد خاصية الكشف عن تعبيرات الوجه بعد الكشف عن ميزة "'attention detection" المحتملة في التعليمات البرمجية، وغرد قائلًا: "يوجد هناك أيضًا الكثير من الإشارات الجديدة للكشف عن تعبيرات الوجه، جنبًا إلى جنب مع قسم من التعليمات البرمجية التي كان يشير إليها, وتشمل إشارات الوجه "التبسم"، "عبوس الشفاه" و"تجعد الشفاه"، والتي من المرجح أن تكون مرتبطة مع ميزة التعرف على الوجه.

ولا تزال التكهنات بشأن ما إذا كان جهاز أي فون 8، سوف يكون جاهزًا في الوقت المناسب في سبتمبر/أيلول المقبل، غير مؤكدة، وقد قيل أن مشاكل التصنيع والتأخير في الإنتاج تحدث على نطاق واسع، مما يؤدي بالكثيرين إلى التنبؤ بأن جهاز آي فون 8 لن يتم بيعه عند موعد الإطلاق المحدد أو لن يكون متوفرًا بكميات هائلة في البداية.

وقال كو الآن، إن الشركة كانت قادرة على تخفيف مسائل التوريد, حيث ستدخل مرحلة تدقيق المنتج هذا الشهر، مضيفًا أنه سيكون هناك نقصًا في المعروض، حيث أن الشركة لا تنتج سوى 3 إلى 4 ملايين جهاز في هذا الربع من العام، ولكنه يتوقع أن يرتفع الإنتاج بسرعة، ليصل إلى ما بين 45 مليون و50 مليون جهاز هذا العام، وكان هدف آبل هو إطلاق ما بين 3 و4 ملايين جهاز مع توفير عدد 50 إلى 60 مليون جهاز بحلول نهاية عام 2017، ولكن المصادر قالت إن الهدف قد لا يمكن الإيفاء به، وقد يكون الإنتاج ما بين 35 و38 مليون جهاز.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آبل تطور خاصية تنشيط آي فون8 بالنظر إلى الشاشة فقط آبل تطور خاصية تنشيط آي فون8 بالنظر إلى الشاشة فقط



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib