المغرب اليوم  - جولة داخل مصنع تجميع منتجات آيفون السري في الصين

لا يمكن للموظفين الدخول بدون تمرير بطاقة الهوية

جولة داخل مصنع تجميع منتجات آيفون السري في الصين

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - جولة داخل مصنع تجميع منتجات آيفون السري في الصين

مصنع منتجات آبل في الصين
بكين ـ مازن الأسدي

يعدّ مصنع لونغ هوا الهائل الكائن في فوكسكون هو المصنع الرئيسي لمنتجات أبل وهو مترامي الأطراف داخل الصين. قد يكون المصنع الأكثر شهرة في العالم؛ وقد يكون أيضًا من بين المصانع الأكثر سرية،  حرّاس الأمن يراقبون كل من نقاط الدخول. لا يمكن للموظفين الدخول بدون تمرير بطاقة الهوية. السائقون الذين يدخلون مع شاحنات التسليم يخضعون لمسح بصمات الأصابع.

 وقد سحب أحد الصحفيين من وكالة "رويترز" ذات مرة سيارة وتعرض للضرب إثر التقاطه صورًا من خارج جدران المصنع. وتوجد علامات التحذير خارج المصنع وتحمل عبارات "تم إنشاء هذا المصنع بشكل قانوني مع موافقة الدولة.  يحظر التعدي غير المصرح به.  سيتم إرسال المجرمين إلى الشرطة للملاحقة القضائية! "- وهي أكثر عدوانية من تلك الموجودة خارج العديد من المجمعات العسكرية الصينية. ولكن هناك طريقة سرية تكمن وراء أساس العملية سيئة السمعة: استخدام الحمام. لم أستطع أن أصدق ذلك.

انها مطبوعة على الجزء الخلفي من كل هاتف آيفون: "صمم من قبل شركة آبل في كاليفورنيا وتم تجميعه في الصين". وينص القانون الأميركي على أن المنتجات المصنوعة في الصين يجب أن توصف على هذا النحو، وإدراج أبل في عبارة يجعل البيان فريد من نوعه - يتم تصور كيفية قطع حواف الهاتف ويصمم في وادي السيليكون، ولكن يتم تجميعها باليد في الصين .

الغالبية العظمى من المصانع التي تنتج الأجزاء المكونة لآيفون وتنفذ التجميع النهائي للجهاز تقع هنا، في جمهورية الشعب الصينية، حيث أن تكاليف العمالة المنخفضة والقوة عاملة ضخمة وماهرة جعلت تلك الدولة المكان المثالي لتصنيع أجهزة آيفون (وفقط عن كل جهاز آخر).  وقدر المكتب الوطني للإحصاءات العمالية في الولايات المتحدة قدرات الإنتاج الضخمة التي لم يسبق لها مثيل، أنه حتى عام 2009 كان هناك 99 مليون من عمال المصنع في الصين – وهذا ساعد البلاد على أن تصبح ثاني أكبر دولة اقتصادية في العالم. ومنذ أول آيفون شحنتها والشركة تفعل حصة الأسد من التصنيع هو التايواني هون هاي دقة الصناعة المحدودة، والمعروف من قبل اسمها التجاري، فوكسكون .

فوكسكون هو أكبر صاحب عمل واحد في الصين القارية؛ هناك 1.3 مليون شخص في كشوف المرتبات. في جميع أنحاء العالم، بين الشركات، فقط وول مارت وماكدونالدز توظف أكثر.

اليوم، اي آيفون مصنوع في عدد من المصانع المختلفة في جميع أنحاء الصين، ولكن لسنوات، كما أصبح المنتج الأكثر مبيعا في العالم، تم تجميعها إلى حد كبير حوالى  1.4 ميل مربع في المصنع الرئيسي لفوكسكون، خارج شنتشن مباشرة.  وكان المصنع المترامي الأطراف موطنًا لما يقدر بـ 450 ألف عامل.  واليوم، يعتقد أن هذا الرقم صغير جدا، لكنه لا يزال واحدًا من أكبر هذه العمليات في العالم. وإذا كنت تعرف عن فوكسكون، فهذه فرصة جيدة لأنك قد سمعت عن الانتحار. وفي عام 2010، بدأ لونغهوا في خط تجميع العمال قبل قتل أنفسهم.  عامل بعد عامل ألقى أنفسهم قبالة المباني الشاهقة أثناء نوم الجميع، وأحيانا في وضح النهار، في حالة مأساوية من اليأس - واحتجاجًا على ظروف العمل في الداخل. وأبلغ عن 18 محاولة انتحار في تلك السنة وحدها و144 حالة وفاة مؤكدة.  وتحدث مسؤولون من شركة فوكسكون عن عشرين عاملا اخرين.

تسبب الوباء في إحساس إعلامي - حالات الانتحار وظروف العوائق في بيت آيفون. وقالت المذكرات الانتحارية والناجيات من الضغوط الشديدة، وأيام العمل الطويلة، انهم كانوا عرضة للإذلال، والغرامات غير العادلة والوعود غير المنبثقة من الفوائد. وهذا قد أثار استجابة الشركات المزيد من القلق: فوكسكون الرئيس التنفيذي، تيري قوه، وكان الشبكات كبيرة التثبيت خارج العديد من المباني للقبض على الهيئات السقوط. واستأجرت الشركة مستشاريين، وصنع العمال لتوقيع تعهدات تفيد بأنهم لن يحاولوا قتل أنفسهم.

وقال ستيف جوبز من جانبه: "نحن نرد جميعا على هذا السؤال" عندما سئلنا عن موجة الوفيات وأشار إلى أن معدل الانتحار في فوكسكون كان ضمن المعدل الوطني. وعاب النقاد على التعليق أنه قاس، على الرغم من أنه لم يكن من الناحية الفنية خطأ.كان فوكسكون لونغ هوا هائلا لدرجة أنه يمكن أن يكون الدولة القومية، ومعدل الانتحار كان مشابها لبلده المضيف.  والفرق هو أن مدينة فوكسكون هي الدولة القومية التي تحكمها بالكامل شركة واحدة والتي حدث أن تنتج واحدة من المنتجات الأكثر ربحية على هذا الكوكب.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - جولة داخل مصنع تجميع منتجات آيفون السري في الصين  المغرب اليوم  - جولة داخل مصنع تجميع منتجات آيفون السري في الصين



 المغرب اليوم  -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تبدو رائعة في زي مميز كشف عن خصرها

لندن - كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب لـ"الموضة"، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين. وشارك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - جولة داخل مصنع تجميع منتجات آيفون السري في الصين  المغرب اليوم  - جولة داخل مصنع تجميع منتجات آيفون السري في الصين



GMT 03:52 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تكشف عن تصميمات ليخوت سياحية
 المغرب اليوم  - فنادق
 المغرب اليوم  - الجلبي يعلن أن معركة نينوى أضخم عملية منذ سقوط بغداد

GMT 03:58 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بوقف تطبيق المراسلة "تيلغرام"
 المغرب اليوم  - روسيا تهدد بوقف تطبيق المراسلة

GMT 02:57 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية بتكلفة معقولة في أوروبا
 المغرب اليوم  - أفضل 19 وجهة سياحية بتكلفة معقولة في أوروبا

GMT 07:43 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

كارين برادلي تناقش اتمام صفقة الـ21 للاستحواذ
 المغرب اليوم  - كارين برادلي تناقش اتمام صفقة الـ21 للاستحواذ

GMT 03:27 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

مدرسة ابتدائية في لندن تربط الموسيقى بالمناهج
 المغرب اليوم  - مدرسة ابتدائية في لندن تربط الموسيقى بالمناهج

GMT 04:09 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

اكتشاف جدارية صغيرة لحلزون وضعها الأنسان الأول
 المغرب اليوم  - اكتشاف جدارية صغيرة لحلزون وضعها الأنسان الأول

GMT 03:06 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل أوضاعًا تنذر بأزمات عالمية
 المغرب اليوم  - شهر حزيران يحمل أوضاعًا تنذر بأزمات عالمية

GMT 03:24 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

تفاصيل مهمة عن جاغوار E-pace قبيل إطلاقها
 المغرب اليوم  - تفاصيل مهمة عن جاغوار E-pace  قبيل إطلاقها

GMT 05:05 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

الأشخاص الذين يراقبون سيارة أخرى يتعرضون للحوادث
 المغرب اليوم  - الأشخاص الذين يراقبون سيارة أخرى يتعرضون للحوادث

GMT 04:11 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

سكان أستراليا يدعون إلى إعدام حيوانات الكنغر
 المغرب اليوم  - سكان أستراليا يدعون إلى إعدام حيوانات الكنغر

GMT 00:59 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

فريال يوسف تُوضّح أنّ دورها في "أرض جو" جذبها

GMT 03:54 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

ظهور إيفانكا ترامب وغاريد كوشنر في واشنطن

GMT 03:31 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

ابتكار حمالة صدر داخلية تدعم "إعادة بناء الثدي"

GMT 20:47 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

طرح هاتف "نوكيا 3310" في العالم العربي بسعر كبير

GMT 05:43 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

6 نصائح لتظهري بإطلالة فرنسية صيفية أنيقة
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib