جولة داخل مصنع تجميع منتجات آيفون السري في الصين
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

لا يمكن للموظفين الدخول بدون تمرير بطاقة الهوية

جولة داخل مصنع تجميع منتجات آيفون السري في الصين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جولة داخل مصنع تجميع منتجات آيفون السري في الصين

مصنع منتجات آبل في الصين
بكين ـ مازن الأسدي

يعدّ مصنع لونغ هوا الهائل الكائن في فوكسكون هو المصنع الرئيسي لمنتجات أبل وهو مترامي الأطراف داخل الصين. قد يكون المصنع الأكثر شهرة في العالم؛ وقد يكون أيضًا من بين المصانع الأكثر سرية،  حرّاس الأمن يراقبون كل من نقاط الدخول. لا يمكن للموظفين الدخول بدون تمرير بطاقة الهوية. السائقون الذين يدخلون مع شاحنات التسليم يخضعون لمسح بصمات الأصابع.

 وقد سحب أحد الصحفيين من وكالة "رويترز" ذات مرة سيارة وتعرض للضرب إثر التقاطه صورًا من خارج جدران المصنع. وتوجد علامات التحذير خارج المصنع وتحمل عبارات "تم إنشاء هذا المصنع بشكل قانوني مع موافقة الدولة.  يحظر التعدي غير المصرح به.  سيتم إرسال المجرمين إلى الشرطة للملاحقة القضائية! "- وهي أكثر عدوانية من تلك الموجودة خارج العديد من المجمعات العسكرية الصينية. ولكن هناك طريقة سرية تكمن وراء أساس العملية سيئة السمعة: استخدام الحمام. لم أستطع أن أصدق ذلك.

انها مطبوعة على الجزء الخلفي من كل هاتف آيفون: "صمم من قبل شركة آبل في كاليفورنيا وتم تجميعه في الصين". وينص القانون الأميركي على أن المنتجات المصنوعة في الصين يجب أن توصف على هذا النحو، وإدراج أبل في عبارة يجعل البيان فريد من نوعه - يتم تصور كيفية قطع حواف الهاتف ويصمم في وادي السيليكون، ولكن يتم تجميعها باليد في الصين .

الغالبية العظمى من المصانع التي تنتج الأجزاء المكونة لآيفون وتنفذ التجميع النهائي للجهاز تقع هنا، في جمهورية الشعب الصينية، حيث أن تكاليف العمالة المنخفضة والقوة عاملة ضخمة وماهرة جعلت تلك الدولة المكان المثالي لتصنيع أجهزة آيفون (وفقط عن كل جهاز آخر).  وقدر المكتب الوطني للإحصاءات العمالية في الولايات المتحدة قدرات الإنتاج الضخمة التي لم يسبق لها مثيل، أنه حتى عام 2009 كان هناك 99 مليون من عمال المصنع في الصين – وهذا ساعد البلاد على أن تصبح ثاني أكبر دولة اقتصادية في العالم. ومنذ أول آيفون شحنتها والشركة تفعل حصة الأسد من التصنيع هو التايواني هون هاي دقة الصناعة المحدودة، والمعروف من قبل اسمها التجاري، فوكسكون .

فوكسكون هو أكبر صاحب عمل واحد في الصين القارية؛ هناك 1.3 مليون شخص في كشوف المرتبات. في جميع أنحاء العالم، بين الشركات، فقط وول مارت وماكدونالدز توظف أكثر.

اليوم، اي آيفون مصنوع في عدد من المصانع المختلفة في جميع أنحاء الصين، ولكن لسنوات، كما أصبح المنتج الأكثر مبيعا في العالم، تم تجميعها إلى حد كبير حوالى  1.4 ميل مربع في المصنع الرئيسي لفوكسكون، خارج شنتشن مباشرة.  وكان المصنع المترامي الأطراف موطنًا لما يقدر بـ 450 ألف عامل.  واليوم، يعتقد أن هذا الرقم صغير جدا، لكنه لا يزال واحدًا من أكبر هذه العمليات في العالم. وإذا كنت تعرف عن فوكسكون، فهذه فرصة جيدة لأنك قد سمعت عن الانتحار. وفي عام 2010، بدأ لونغهوا في خط تجميع العمال قبل قتل أنفسهم.  عامل بعد عامل ألقى أنفسهم قبالة المباني الشاهقة أثناء نوم الجميع، وأحيانا في وضح النهار، في حالة مأساوية من اليأس - واحتجاجًا على ظروف العمل في الداخل. وأبلغ عن 18 محاولة انتحار في تلك السنة وحدها و144 حالة وفاة مؤكدة.  وتحدث مسؤولون من شركة فوكسكون عن عشرين عاملا اخرين.

تسبب الوباء في إحساس إعلامي - حالات الانتحار وظروف العوائق في بيت آيفون. وقالت المذكرات الانتحارية والناجيات من الضغوط الشديدة، وأيام العمل الطويلة، انهم كانوا عرضة للإذلال، والغرامات غير العادلة والوعود غير المنبثقة من الفوائد. وهذا قد أثار استجابة الشركات المزيد من القلق: فوكسكون الرئيس التنفيذي، تيري قوه، وكان الشبكات كبيرة التثبيت خارج العديد من المباني للقبض على الهيئات السقوط. واستأجرت الشركة مستشاريين، وصنع العمال لتوقيع تعهدات تفيد بأنهم لن يحاولوا قتل أنفسهم.

وقال ستيف جوبز من جانبه: "نحن نرد جميعا على هذا السؤال" عندما سئلنا عن موجة الوفيات وأشار إلى أن معدل الانتحار في فوكسكون كان ضمن المعدل الوطني. وعاب النقاد على التعليق أنه قاس، على الرغم من أنه لم يكن من الناحية الفنية خطأ.كان فوكسكون لونغ هوا هائلا لدرجة أنه يمكن أن يكون الدولة القومية، ومعدل الانتحار كان مشابها لبلده المضيف.  والفرق هو أن مدينة فوكسكون هي الدولة القومية التي تحكمها بالكامل شركة واحدة والتي حدث أن تنتج واحدة من المنتجات الأكثر ربحية على هذا الكوكب.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة داخل مصنع تجميع منتجات آيفون السري في الصين جولة داخل مصنع تجميع منتجات آيفون السري في الصين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib