المغرب اليوم  - المجلس السّعوديّ المغربيّ يبحث فرص الاستثمار

الحكومة المغربيّة تخصِّص أرضًا مطوَّرة للمستثمرين

المجلس السّعوديّ المغربيّ يبحث فرص الاستثمار

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - المجلس السّعوديّ المغربيّ يبحث فرص الاستثمار

مدير المركز الجهويّ للاستثمار حميد بلفضيل
الدار البيضاء - أسماء عمري

بحث وفد مجلس الأعمال السّعوديّ المغربيّ الثّلاثاء، مع مجلس المركز الجهويّ للاستثمار في الدّار البيضاء، عددًا من المجالات الاستثماريّة في العاصمة الاقتصاديَّة. وقد أكَّد مدير المركز الجهويّ للاستثمار في الدارّ البيضاء حميد بلفضيل خلال اللّقاء أنّ الحكومة المغربيّة خصَّصت في مجال الاستثمار الصّناعيّ أرضًا مطوّرةً ومجهَّزة بالبنى التَّحْتيَّة لخدمة المستثمرين، كما استعرض الوفد الفرص الاستثماريَّة في مدينة الدّار البيضاء، إلى جانب التَّسهيلات المقدّمة من المركز الجهويّ للاستثمار.
وقد أكَّد بلفضيل أنّ المركز يحرص على إنهاء إجراءات المستثمر في أسرع وقت ليمارس ويزاول أنشطته التِّجاريَّة واستثماراته، ويقدّم تسهيلات بدون فوائد ضريبيّة في بعض المجالات الاستثماريّة، إلى جانب أن الحكومة تُعفي الشَّركات المستثمرة المصدّرة من الضّرائب الجمركيَّة لمدَّة خمس سنوات من تاريخ أوّل تصدير، وبعدها تحتسب الضَّرائب بنسبة ثابتة طول العمر تبلغ 17.5%.
وأفاد بلفضيل أنّ المركز الجهويّ يساعد على إنشاء شركة جديدة للمستثمرين خلال خمسة أيام، لافتاً إلى أنّ وزارة الفلاحة تقدّم للمستثمرين تسهيلات في الأراضي بأُطر خاصّة، إلى جانب تسهيلات ضريبيّة على الآلات بنسبة 7 في المائة.
من جهته أوضح عضو مجلس الأعمال السّعوديّ ورئيس لجنة الزِّراعة والأمن الغذائيّ في الغرفة التّجاريَّة الصناعيَّة في الرياض محمد بن فهد الحماديّ أن المركز أصبح سراجًا استثماريًّا يهتدي به المستثمرون ,متمنِّياً تفعيل اتفاقيَّة تجنب الازدواج الضريبيّ بين البلدين ، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقيَّة في حال تفعيلها تساعد المستثمرين على تكثيف استثماراتهم التي من شأنها دعم الاقتصادات في كلا البلدين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المجلس السّعوديّ المغربيّ يبحث فرص الاستثمار  المغرب اليوم  - المجلس السّعوديّ المغربيّ يبحث فرص الاستثمار



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 19:47 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

هاتف "نوكيا 3310" يعود من جديد بتحديثات مذهلة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib