المغرب اليوم  - الأمن الغذائي في الجزائر مرهون بالتنمية الزراعية

محمد عليوي في حديث لـ "المغرب اليوم":

الأمن الغذائي في الجزائر مرهون بالتنمية الزراعية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الأمن الغذائي في الجزائر مرهون بالتنمية الزراعية

الأمين العام للإتحاد الوطني للفلاحين محمد عليوي
الجزائر- سميرة عوام

أكد الأمين العام للإتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين محمد عليوي أن ضمان الأمن الغذائي في الجزائر مرهون بالتنمية الزراعية الدائمة والتي تعتمد على سياسة  الاستغلال العقلاني للعقار الموجه للفلاحة الوطنية إلى جانب تنظيم المهنة من المتطفلين والذين حولوا الأراضي الزراعية لأغراضهم الخاصة في ظل حاجة الزراعة الجزائرية لهذه العقارات الموجهة للقمح ومشتقاته وشعبة الطماطم الصناعية والقطن وغيرها من الصناعات التحويلية الأخرى.
وأضاف عليوي في حديث لـ"المغرب اليوم" أن قانون الامتياز من شأنه أن يعيد نشاط التنمية المستديمة لمختلف المدن الفلاحية، لأنه المحرك الأساسي لتنظيم المهنة  وتعزيز الاستثمار في الأراضي والممتلكات التابعة للدولة، لاسيما في الوقت الراهن، ليضيف أن الحكومة من خلال برامجها اللاقتصادية الأخيرة تهتم كثيرا بإنجاز السدود ومحطات تصفية مياه البحر وتحليتها وكذلك تصفية المياه القذرة لاستغلالها كمورد مائي للسقي الزراعي، وعليه فإن وزارة الفلاحة قد اتخذت الإجراءات كلها لتسيير مساهمات المنتوجات الحيوانية و تكثيف نشاط الحبوب والخضر الجافة.
وأوضح أن القطاعات الأخرى لها دور في  إنجاح الأمن الغذائي في الجزائر، منها قطاع الصيد البحري وتربية المائيات واستزراع الأسماك، وباعتبار أن المدن الساحلية تتوافر على مقومات خاصة بتربية الثروة السمكية، فإن هذا سيعطي إضافة للاستثمار الاقتصادي في بيع وتحويل الأسماك وتصديرها للخارج، لاسيما وأن أسبانيا وتركيا مازالت تتعامل مع الجزائر في عملية عقد شراكة لتوسع أحواض تربية الأسماك البيضاء، وهذا يدخل أيضا في إطار تحسين مستوى الأمن الغذائي الداخلي للدولة.
وقال عليوي إن الإستراتيجية التي تتبعها الجزائر في الوقت الراهن في مجال الاستثمار في شعبة الحبوب ومشتقاتها وزراعة البن و القطن، ستزيد من حظوظها لتأمين دخلها في مجال الزراعة، وعليه فإن الأمن الغذائي في الجزائر متوقف على نجاعة العمل الجماعي والاستغلال الجيد للأراضي وتفعيل قانون الامتياز بعد تحويل الأراضي من المنفعة الفردية إلى الامتياز.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الأمن الغذائي في الجزائر مرهون بالتنمية الزراعية  المغرب اليوم  - الأمن الغذائي في الجزائر مرهون بالتنمية الزراعية



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا

GMT 01:11 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

نجيب الفاتش يوضح إغلاق ألف مؤسسة في صنعاء

GMT 02:28 2017 الجمعة ,03 شباط / فبراير

نوفل الناصري يكشف عن عناصر تسيطر على الاقتصاد

GMT 00:23 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الغضبان يؤكد الحجز على بضائع من ضمنها مواد مشعة

GMT 01:06 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أحمد منصور يعلن أنّ التطرف يطرد الاستثمار من تونس

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

صادق مذكور يكشف حجم الأوضاع الاقتصادية في اليمن

GMT 03:32 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

مفيد الحساينة يسعى إلى تسريع إعادة بناء غزة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib