المغرب اليوم  - بن عبد الله يكشف عن مشاريع عقارية قدمت للملك دون تنفيذها

أكد أنها سببت مشكلات للمواطنين في محافظات مغربية مختلفة

بن عبد الله يكشف عن مشاريع عقارية قدمت للملك دون تنفيذها

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - بن عبد الله يكشف عن مشاريع عقارية قدمت للملك دون تنفيذها

وزير الإسكان والتعمير المغربي نبيل بن عبد الله
الرباط ـ محمد عبيد

فجر وزير الإسكان والتعمير، المغربي، نبيل بن عبد الله، خلال المناظرة الوطنية للسكن، مع حزبه "التقدم والاشتراكية"، فضيحة عقارية، إذ كشف عن وجود مشاريع عقارية وسكنية، تم تقديمها أمام العاهل المغربي، الملك محمد السادس، في إطار تدشين بدئها، من دون أن تتم تسوية وضعيتها العقارية، سواء ما تعلق منها بالخواص أو أراضي الجموع.
وأكد المسؤول الحكومي، في السياق نفسه، أن هذه الوضعية أوجدت الكثير من المشاكل مع المواطنين، أصحاب الحقوق في عدة محافظات مغربية، مبرزا، أن الدولة "عازمة على تغيير سياسة التعامل مع مثل هذه الملفات، وذلك بعدم إطلاق المشاريع السكنية إلا بعد تسوية الوضعية العقارية للأراضي، كما أنها أصبحت تخصص لذوي الحقوق في أراضي الجموع بقعا أرضية كجزء من التعويض من أجل تخصيصها للسكن"، على حد تعبير  بن عبد الله.
وتأتي تصريحات، وزير الاسكان والتعمير المغربي، بعد تسرب وثيقة عن القنصلية الأميركية، في الدار البيضاء، تنتقد ما قالت عنه "ضغوطات" مارسها مقربون من العاهل المغربي، من اجل الحصول على "رشاوى" في القطاع العقاري..
وعن مضمون البرقية، ورد فيها بعنوان "ضغوط القصر تطال القطاع العقاري" والتي نشرت مقتطفات منها على موقع الباييس، الأسباني، لاسيما عما جرى لرجل أعمال كان يحاول الاستثمار في مشروع عقاري في المغرب حسب الصحيفة الأسبانية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بن عبد الله يكشف عن مشاريع عقارية قدمت للملك دون تنفيذها  المغرب اليوم  - بن عبد الله يكشف عن مشاريع عقارية قدمت للملك دون تنفيذها



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…

GMT 05:46 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"هارومي كلوسوكا" تفصح عن معرض "رتور دي إكسبيديشن"
 المغرب اليوم  -

GMT 10:39 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

صاحبة "Beldi" تكشف كواليس صناعة السجاد المغربي
 المغرب اليوم  - صاحبة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib