المغرب اليوم  - ميكّنة السجل العقاري كُلّفت 5 مليارات جنيه والعائدات 56 مليارا

الرئيس التنفيذي لمجموعة "بروسيلاب" لـ"المغرب اليوم":

ميكّنة السجل العقاري كُلّفت 5 مليارات جنيه والعائدات 56 مليارا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - ميكّنة السجل العقاري كُلّفت 5 مليارات جنيه والعائدات 56 مليارا

المهندس مقبل فياض
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد كشف رئيس مجموعة الحلول المتكاملة لدى جمعية "اتصال"، والرئيس التنفيذي لمجموعة "بروسيلاب" لنظم المعلومات والاتصالات، المهندس مقبل فياض عن أنَّ استثمارات الدولة لتنفيذ مشروع ميكنة السجل العيني العقاري ستصل إلى نحو 5 مليارات جنيه، وفي حال تسجيل جميع عقارات الدولة، التي تقدّر بـ40 مليون عقار، مسجل منها 3.5 مليون عقار، ستصل عائداتها إلى 56 مليار جنيه.
وطالب فياض، في حديث إلى "المغرب اليوم"، بـ"ضرورة إجراء تعديلات تشريعية على قانون رقم 89، حتى يمكن طرح مناقصات عبر تمويل من القطاع الخاص"، مشيرًا إلى أنَّ "القانون الأمثل لتنفيذ هذه المشاريع هو قانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية، والخدمات والمرافق العامة، رقم 67 لعام 2010، ولائحته التنفيذية، ودليل جهات القانون الإدارية".
وأضاف "تنمية السوق المحلي، في الوقت الراهن، تّتم عبر استخدام قانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمرافق (PPP)"، مشيرًا إلى أنه "يوجد مشروعات حكومية  كثيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات مطلوب تطبيقها"، مبيّنًا أنَّ "المشاريع ستساهم في تطوير العمل الحكومي، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنيين، وتخفيض تكلفة الخدمة، وتحقيق إيرادات جديدة للدولة".
وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة "بروسيلاب" أنَّ "غالبيّة المشروعات الكبيرة تحتاج إلى ميزانيات ضخمة لتنفيذها، علاوة على أنَّ العجز الراهن في ميزانية الدولة يحول دون تنفيذ هذه المشروعات".
وعن المشروعات التي يمكن أن تتم بشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، لفت إلى أنّها "تشمل السجل العيني العقاري، والحيازة الزراعية، وميكنة دار المحفوظات، ونظام التأمين الصحي".
وأعلن، في ختام حديثه إلى "مصر اليوم"، أنَّ "مجموعة من شركات تكنولوجيا المعلومات اتفقت على تكوين تحالفات فيما بينها، بغية تمويل بعض المشاريع الحكومية المطلوب تنفيذها، والحصول على مستحقاتها عبر اقتسام الإيرادات".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ميكّنة السجل العقاري كُلّفت 5 مليارات جنيه والعائدات 56 مليارا  المغرب اليوم  - ميكّنة السجل العقاري كُلّفت 5 مليارات جنيه والعائدات 56 مليارا



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم

GMT 01:11 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

نجيب الفاتش يوضح إغلاق ألف مؤسسة في صنعاء

GMT 02:28 2017 الجمعة ,03 شباط / فبراير

نوفل الناصري يكشف عن عناصر تسيطر على الاقتصاد

GMT 00:23 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الغضبان يؤكد الحجز على بضائع من ضمنها مواد مشعة

GMT 01:06 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أحمد منصور يعلن أنّ التطرف يطرد الاستثمار من تونس

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

صادق مذكور يكشف حجم الأوضاع الاقتصادية في اليمن
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib