تتويج أبطال آسيا للشراع الحديث في أبوظبي
آخر تحديث GMT 01:34:38
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

تتويج أبطال آسيا للشراع الحديث في أبوظبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تتويج أبطال آسيا للشراع الحديث في أبوظبي

السفن الشراعية
أبوظبي ـ وام

اختتمت الليلة الماضية بطولة آسيا للشراع الحديث، التي أقيمت على مدار الأسبوع الماضي في أبوظبي، بمشاركة 130 متسابقاً وبحاراً من 20 دولة، تنافست من أجل الظفر ببطاقات التأهل الـ9 إلى أولمبياد ريودي جانيرو.

وحضر فعاليات البطولة وتتويج أبطالها رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان، ورئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشراع واليخوت أحمد ثاني الرميثي، ووزير الشباب والرياضة الياباني دايكي سوزوكي، ورئيس الاتحاد الآسيوي للشراع مالوف شوف، وأمين عام الاتحاد عبد الله العبيدلي.

وشهدت المراكز الأولى للبطولة في كافة الفئات سيطرة دول الشرق على دول غرب القارة، بإحراز المراكز الأولى على مستوى بطولة آسيا.

وحصدت المركز الأول في فئة أر اس إكس فتيات سين لام لو من هونغ كونغ، وحلت وصيفة سيريبون كايوادونغام من تايلاند، وثالثاً سابين شين من كوريا، وفي فئة آر اس إكس رجال حل في المركز الأول شاو ونوااو من كوريا، وثانياً مايكل سينغ من هونغ كونغ، وثالثاً ناتبونغ فانبورات من تايلاند.

وفي منافسات ليزر ستاندرد، حل في المركز الأول كارينزام محمد أفندي من ماليزيا، وحل ثانياً كيراتي بولونغ من تايلاند، وثالثاً أحمد لطيف من ماليزيا، وفي منافسات الفورتي ناينر رجال حل الثنائي يوكو ماكينو وكينغي تاكاهاشي في المركز الأول من اليابان، وحل ثانياً بونغين شي وودونغ كيم من كوريا، وجاء في المركز الثالث مصعب الهادي وهاشم الراشد من سلطنة عمان.

وفي منافسات فورتي ناينر إف إكس والمخصصة للنساء، سيطرت اليابان على المراكز الأولى بالكامل، إذ حل في المركز الأول الثنائي كيوكو مياغاوا وسينا تاكانو، وثانياً ساكي ماتسوني وسايوكو هارادا، وثالثاً شيكا هاتي وهيروكا اتكورا، وفي منافسة ليزر راديال تفوقت كامولوان شانيام من تايلاند بحصد المركز الأول، وحل ثانياً نور شارزان محمد لطيف من ماليزيا، وحل ثالثاً جيا كيم من كوريا.

وإلى جانب المراكز الأولى في بطولة آسيا، حصد بطاقات التأهل إلى الأولمبياد كل من كارينزام محمد أفندي وبولونغ عن فئة ليزر ستاندرد، وكامولوان شانيام من تايلاند ونور شارزان محمد لطيف عن فئة ليزر راديال، وشاو ونوااو ومايكل سينغ عن فئة آر إس اكس رجال، وسين لام لو عن فئة آر إس إكس نساء، والثنائي كيوكو مياغاوا وسينا تاكانو عن فئة فورتي ناينر إف إكس، والثنائي يوكو ماكينو وكينغي تاكاهاشي عن فئة فورتي ناينر.

وقال أحمد ثاني الرميثي إن اجتماع هذا العدد الكبير من المتسابقين، والذي فاق الـ130 متسابقاً من 20 دولة آسيوية كان له أثر إيجابي في إبراز الدور التنظيمي المميز للنادي، والقدرة على التعامل مع هذه البطولة الكبيرة وتوفير ما يلزم طيلة أيام المنافسة، معرباً عن فخره بأن تكون أبوظبي بوابة الوصول إلى الأولمبياد.

وأكد أن النادي مستمر في تنظيم واستضافة بطولات الشراع الحديث، وأن إستراتيجيته تركز على هذا الجانب إلى جانب إستضافة وتنظيم البطولات المحلية وبطولات المحامل الشراعية.

ومن جانبه هنأ الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان الفائزين والمتأهلين إلى أولمبياد ريو دي جانيرو، وأكد أن البطولة حظيت بمستوى فني عال، وظهرت في صورة تليق بالمكانة القوية للشراع، وأضاف أن الاتحاد يسعى إلى تحقيق طموحات كبيرة من أجل بطولات الشراع الحديث والتجديف الحديث أيضاً، عبر تنظيم آلية الاستضافة واستقطاب أهم البطولات والمنافسات العالمية.

وقال الوزير الياباني الذي تابع أيضاً منافسات سباق ريد بول الجوي: "ما شاهدناه في عاصمة الإمارات أبوظبي هو تطور مذهل ورائع فالمكان هنا يمتلك كل مقومات الاستضافة لأي بطولة عالمية"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تتويج أبطال آسيا للشراع الحديث في أبوظبي تتويج أبطال آسيا للشراع الحديث في أبوظبي



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:24 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

هالة سرحان سفيرة معرض أبوظبي الدولي للكتاب

GMT 07:33 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

خاتم ملعون يتسبب في وفاة فالنتينو وعشرات غيره

GMT 01:36 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

جرّبي بسكويت الفستق السوداني..طعم شهي ومميز

GMT 12:51 2012 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ليز هيرلي تبتاع قصرًا بحوالي 9 ملايين دولار

GMT 20:13 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الردة لمرضى البواسير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib