المغرب اليوم  - مولاي العلمي يطالب الحكومات الأفريقية بتدريب الشباب

بيّن لـ "المغرب اليوم" مؤهّلات القارة السمراء في المجال الزراعي

مولاي العلمي يطالب الحكومات الأفريقية بتدريب الشباب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مولاي العلمي يطالب الحكومات الأفريقية بتدريب الشباب

مولاي حفيظ العلمي
الدار البيضاء ـ جميلة عمر

كشف وزير الصناعة والإستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، أنّ الحكومات الأفريقية يجب أن تبني نظامًا ناجحًا لتدريب شباب قادر على الاستجابة إلى حاجيات سوق العمل في القارة السمراء، مشيرًا إلى أنّ القطاع الخاص يضطلع بدور محوري في خلق قيم مضافة وفرص العمل مما يفرض على الحكومات لعب دور المنظّم.

وأوضح مولاي حفيظ العلمي، في مقابلة خاصّة مع "المغرب اليوم"، أنّ ​ملتقى إبراهيم حول الحكامة الذي نُظّم في مدينة مراكش، يسعى إلى تحديد مسار القارة للمضي قدمًا من أجل تطوّرها، وطرح التحديات التي تواجه القيادة في القرن الـ 21 ومناقشة التحديات المقبلة والفرص الماثلة في الوقت الحالي، معتبرًا أنّ هذا الملتقى احتفالًا بارزًا تقيمه “مؤسسة محمد إبراهيم” كل سنة في مدينة أفريقية مختلفة، وحدثًا للحوار رفيع المستوى بشأن القضايا التي تشكّل أهمية كبيرة بالنسبة إلى أفريقيا.

وأشار العلمي، إلى أنّه قبل التحدّث عن هذا المستقبل، لابد أن أشدّد على ضرورة توفير بنيات تحتية ملائمة، موضحًا أن مستقبل القارة السمراء هو في يد الأفريقيين، مشددًا على ضرورة تطوير الشراكات جنوب –جنوب لتعزيز التنمية في أفريقيا ووضع الثقة الكاملة في كفاءاتها البشرية، وأنّ القارة الأفريقية بمقدورها تحقيق هذا النجاح من خلال منح الحكومات الدعم اللازم للقطاع الخاص، ومذكرًا بالمؤهلات الطبيعية والبشرية التي تمتلكها القارة السمراء، والتي من شأنها النهوض بالمجال الاقتصادي و الإجتماعي في جميع بلدانها.

وبيّن العلمي، أنّ أفريقيا لديها مؤهلات هائلة في المجال الزراعي غير أنها تواجه تحديات كبرى تتجلى في قلة الامكانيات ونقص البنيات التحتية والاستثمارات في مجال الصناعة التحويلية، وما تخزّنه القارة من موارد طبيعية يمكن أن يوفر الغذاء إلى 9 مليارات نسمة، داعيًا إلى تعزيز قدرات الشباب الأفريقي وإدخال مناهج بيداغوجية جديدة تتلاءم مع المهن العصرية، وتهييء كفاءات بشرية مؤهلة إلى مواكبة مسار التقدّم والتكيّف مع المعطيات الجديدة التي تفرضها العولمة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مولاي العلمي يطالب الحكومات الأفريقية بتدريب الشباب  المغرب اليوم  - مولاي العلمي يطالب الحكومات الأفريقية بتدريب الشباب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مولاي العلمي يطالب الحكومات الأفريقية بتدريب الشباب  المغرب اليوم  - مولاي العلمي يطالب الحكومات الأفريقية بتدريب الشباب



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib