توقيع اتفاقية شراكة بين غرف التجارة والصناعة المغربية لدعم الأعمال المشتركة
آخر تحديث GMT 20:53:16
المغرب اليوم -

توقيع اتفاقية شراكة بين غرف التجارة والصناعة المغربية لدعم الأعمال المشتركة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - توقيع اتفاقية شراكة بين غرف التجارة والصناعة المغربية لدعم الأعمال المشتركة

محمد فضلام
الرباط - مروة العوماني

وقعت غرفتا التجارة والصناعة والخدمات لجهتي مراكش - أسفي والداخلة وادي الذهب، الخميس، اتفاقية شراكة وتعاون بهدف تطوير وتوثيق دعائم العلاقات التجارية والاقتصادية وتشجيع رجال الأعمال في الجهتين على نسج علاقات عمل.

ووقع الاتفاقية كلًا من رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات في جهة مراكش - أسفي محمد فضلام ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات في جهة الداخلة وادي الذهب محمد البطاح، وأوضح فضلام، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الاتفاقية تتوخى تنمية وتطوير علاقات الشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين في الجهتين، إضافة إلى ربط وتعزيز جسور التعاون والاستثمار بين الجانبين،  وذلك استجابة لروح ومبادئ الجهوية المتقدمة التي وضع أسسها الملك محمد السادس والتي من بين ركائزها التعاون الاقتصادي بين الجهات.  

وأوضح فضلام أن هذه الزيارة تهدف إلى إطلاع رجال الأعمال في جهة الداخلة وادي الذهب على المؤهلات الاقتصادية التي تزخر بها جهة مراكش وفرص الأعمال المتاحة بها، وكذلك التعرف على نفس المؤهلات وفرص الأعمال المتوفرة في جهة الداخلة, ومن جهته، أشار رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الداخلة وادي الذهب، إلى أن هذه الزيارة الرامية إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي بين الجهتين، تعتبر مناسبة للترويج والتعرف عن قرب على المؤهلات الاقتصادية والبشرية وفرص الاستثمار المتنوعة التي تزخر بها جهة الداخلة والتي تجعل منها مجالًا خصبًا لمشاريع استثمارية كفيلة بخلق الثروة وفرص الشغل.  

وبعد أن أبرز البطاح انخراط المملكة في ورش الجهوية الموسعة تحت قيادة الملك محمد السادس وما يواكب ذلك من تحديث للهياكل الاقتصادية والإدارية، أكد على ضرورة عمل المنتخبين والفاعلين الاقتصاديين على تقوية تنافسية الجهة ووضع استراتيجية لتسويق وإبراز المؤهلات التي تتميز بها الجهة وتدعيم مكانتها وحضورها على الساحة الوطنية بما توفره من إمكانيات وطاقات واعدة.

والتقى الوفد خلال هذه الزيارة بوالي جهة الداخلة وادي الذهب ورئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، حيث تم دراسة بعض النقاط المهمة التي جاءت ضمن توصيات لقاء الغرفتين وأهمها إحداث خط جوي بين مراكش والداخلة مما سينعكس بالإيجاب على النمو الاقتصادي والسياحي بين الجهتين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع اتفاقية شراكة بين غرف التجارة والصناعة المغربية لدعم الأعمال المشتركة توقيع اتفاقية شراكة بين غرف التجارة والصناعة المغربية لدعم الأعمال المشتركة



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib