إطلاق أكبر برنامج إقليمي في المغرب في مجال ريادة المشاريع الاجتماعية
آخر تحديث GMT 17:43:20
المغرب اليوم -

إطلاق أكبر برنامج إقليمي في المغرب في مجال ريادة المشاريع الاجتماعية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إطلاق أكبر برنامج إقليمي في المغرب في مجال ريادة المشاريع الاجتماعية

مؤسسة سيتي
الدار البيضاء - المغرب اليوم

 أطلقت مؤسسة سيتي الرائدة عالميًا في مجال الخدمات المالية ومنظمة إيناكتيس الناشطة في مجال المقاولات، مساء اليوم الاثنين، في الدار البيضاء، برنامج امباكت ورك، الأكبر من نوعه في مجال ريادة المشاريع الاجتماعية في المغرب والمنطقة المغاربية، والهادف الى تحسين ظروف عيش عدد كبير من الشباب في أفق عام 2018 .

ويهدف هذا البرنامج إلى تطوير قدرات 4000 شاب، ينحدرون من أوساط متوسطي وضعيفي الدخل، والذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 25 عاما، يقيمون في المغرب أو في منطقة المغرب العربي.

ويحدد البرنامج كهدف رئيسي توظيف وتعبئة الشباب الذين يمتلكون مؤهلات كبيرة من أجل مساعدتهم على دخول مجال المال والاعمال من خلال مساعدتهم على إنشاء مشاريعهم الخاصة .

وأكد الرئيس المدير العام لمؤسسة سيتي -المغرب العربي، أن منظمة إيناكتس، تعد شريكا في المقاربة الشمولية التي تنهجها مؤسسته، والهادفة الى إعداد الشباب في المجال الحضري، لدخول المجال الاقتصادي المعاصر .

وأوضح أنه تمت تعبئة غلاف مالي، يبلغ أكثر من نصف مليون دولار في المنطقة، مؤكدا تسريع فرص الاستثمار الاقتصادي لدى الشباب من خلال البرامج القائمة على الأنشطة المختلفة، مثل تعلم روح المبادرة والانخراط في الاقتصاد المنظم من خلال فرص العمل واكتساب مهارات القيادة، والمعارف المالية.

وأضاف المصدر ذاته أن برنامج امباكت ورك، سيوفر تكوينا يقوم على المنهاج التفاعلي وأدوات التمكين لفائدة الطلبة الجامعيين في المغرب والمنطقة المغاربية، مذكرا في هذا السياق، بأن "الشباب هم المحرك الاساسي للنمو و الازدهار الاقتصادي في مجتمعانتا الحالية"، ومبرزا أنه من هذا المنطلق أننا "قررنا التعاون مع منظمة للمجتمع المدني من قبيل اناكتيس حول برامج مشتركة "تهدف الى خلق فرص جديدة واعدة لشبابنا".

من جهته، أشار رئيس المجلس الاداري لمنظمة ايناكتيس مجيد قيصر الغايب، إلى أن هذا البرنامج سيحدث "تغييرا حقيقيا في المنطقة"، كما أشار إلى أنه يستهدف الطلبة الجامعيين الشباب المنحدرين من الأحياء الحضرية  الشبه الحضرية في المغرب (الحسيمة ، تازة ، الناظور، ووجدة)، وفي بلدان مغاربية أخرى.
 
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق أكبر برنامج إقليمي في المغرب في مجال ريادة المشاريع الاجتماعية إطلاق أكبر برنامج إقليمي في المغرب في مجال ريادة المشاريع الاجتماعية



GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib