لويس انريكي يسعى لتهدئة الأجواء قبل انطلاق ديربي كتالونيا
آخر تحديث GMT 14:58:46
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

لويس انريكي يسعى لتهدئة الأجواء قبل انطلاق ديربي كتالونيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لويس انريكي يسعى لتهدئة الأجواء قبل انطلاق ديربي كتالونيا

لويس انريكي
الرباط-المغرب اليوم

يسعى لويس انريكي المدير الفني لنادي برشلونة، إلى تفادي وقوع مواجهات جديدة بين اللاعبين خلال مباراة فريقه أمام منافسه اسبانيول في إياب دور الستة عشر من بطولة كأس ملك أسبانيا الأربعاء.

وتعتبر مباراة الأربعاء هي ثالث المواجهات بين الفريقين خلال 10 أيام، وهي المواجهة التي تثير مخاوف العديد من المتابعين بسبب تنامي التوقعات بوقوع اشتباكات وأعمال عنف جديدة كتلك التي حدثت في مباراة الذهاب.

وتعادل برشلونة مع اسبانيول، على ملعب الأخير، سلبيا بدون أهداف في مباراة الفريقين بالدوري الأسباني، متهما أصحاب الأرض باللجوء إلى الخشونة الجسدية المفرطة في تلك المواجهة.

وفي وقت لاحق، نجح برشلونة في الفوز على جاره الكتالوني 4 - 1 في ذهاب بطولة كأس الملك، في مباراة شهدت وقوع مشادات ومشاحنات جديدة بين لاعبي الفريقين.

يذكر أن اسبانيول أنهى تلك المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد لاعبيه هيرنان بيريز وبابي ديوب.

وعوقب كلا اللاعبين بالإيقاف لمباراة واحد في بطولة الكأس الأسبانية، ليغيب كلاهما عن مباراة الأربعاء، مما يأمل معه تراجع حدة التوتر خلال أحداث اللقاء.

وأعرب برشلونة عن غضبه من إيقاف لاعبه لويس سواريز مباراة واحدة بسبب الاحتكاكات والمشادات التي حدثت بينه ولاعبي اسبانيول أثناء المباراة الماضية داخل الملعب وخارجه، رغم أنه لم يطرد أثناء سير اللقاء.

وقال داني ألفيش الظهير الأيمن لبرشلونة: "هذا لا يبدو عدلا على الإطلاق".

ويتطلع لويس انريكي لتهدئة الأجواء التي اشتعلت بسبب النتيجة الكبيرة 4 - 1 التي حققها برشلونة في المباراة السابقة.

ويعقد انريكي اجتماعا مع مدرب اسبانيول كونستانتين جالكا، الأثنين بهدف تخفيف حدة التوتر.

وقال مدرب برشلونة: "أفضل شيء يمكن عمله هو عدم التحدث عن هذا الأمر، حتى نكون صادقين لم يتصرف أي من الفريقين بطريقة لائقة".

وينوي انريكي الدفع بأليكس فيدال وأردا توران من بداية اللقاء حتى يتمكنا من الانسجام بشكل أكبر مع الفريق بعد ابتعادهما عن المشاركة في المباريات طوال ستة أشهر.

وانضم اللاعبان لصفوف برشلونة في الصيف الماضي، بيد أنهما لم يشاركا في المباريات حتى كانون ثان/يناير الجاري بسبب عقوبة الإيقاف التي كانت موقعة على برشلونة.

ومن المقرر ايضا أن يشارك بعض اللاعبين الاحتياطيين للفريق الكتالوني، مثل الحارس الألماني مارك اندري تيرشتيجن ومارك بارترا وجيرمي ماثيو وسيرخي روبيرتو ومنير الحدادي وساندرو، كما سيتم الاحتفاظ بكل من نيمار وليونيل ميسي على مقاعد البدلاء لإراحتهما.

وتبدأ جولة مباريات الإياب لدور الستة عشر لكأس ملك أسبانيا غدا الثلاثاء بلقاء ديبورتيفو لا كرونيا أمام مضيفه ميرانديس، بعد تعادل الفريقين 1 - 1 في مباراة الذهاب، فيما يواجه اشبيلية جاره ريال بيتيس، بعد فوزه عليه خارج الديار في المباراة الأولى بهدفين نظيفين.

ويتولى المسؤولية الفنية لبيتيس في هذه المباراة مدرب الفريق الرديف،خوان مرينو، الذي عين مؤقتا في منصب المدير الفني للفريق الأول بعد رحيل المدرب السابق بيبي ميل الذي ترك الفريق في المركز الـ 15 في الدوري الأسباني، عقب خسارته لمباراته الأخيرة في المسابقة بنتيجة صفر - 1 أمام خيتافي.

ويسعى فريق فياريال لتجاوز هزيمته 3 - 2 على ملعبه أمام أتلتيك بيلباو، وذلك في مباراة العودة التي تجمع الفريقين يوم الأربعاء، كما يواجه لاس بالماس منافسه ايبار في نفس الدور مدعوما بفوزه 3 - 2 في مباراة الذهاب، فيما يخوض سيلتا فيجو مهمة سهلة أمام قادش، بعد أن حقق فوزا عريضا خارج ملعبه في المباراة الأولى بثلاثية نظيفة.

ومن المتوقع أن يواجه اتلتيكو مدريد متصدر الدوري الأسباني بعض الصعوبات يوم الخميس القادم خلال مباراة العودة أمام رايو فايكانو بعد تعادل الفريقان في مباراة الذهاب 1 - 1.

ويخوض فالنسيا مباراة سهلة أمام غرناطة بعد أن تغلب عليه برباعية نظيفة في مباراة الذهاب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لويس انريكي يسعى لتهدئة الأجواء قبل انطلاق ديربي كتالونيا لويس انريكي يسعى لتهدئة الأجواء قبل انطلاق ديربي كتالونيا



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 14:29 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

أنجيلينا جولي رمز للأناقة والجاذبية
المغرب اليوم - أنجيلينا جولي رمز للأناقة والجاذبية

GMT 15:24 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

هالة سرحان سفيرة معرض أبوظبي الدولي للكتاب

GMT 07:33 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

خاتم ملعون يتسبب في وفاة فالنتينو وعشرات غيره

GMT 01:36 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

جرّبي بسكويت الفستق السوداني..طعم شهي ومميز

GMT 12:51 2012 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ليز هيرلي تبتاع قصرًا بحوالي 9 ملايين دولار

GMT 20:13 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الردة لمرضى البواسير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib