اتحاد كتاب مصر الأعمال الإرهابية الأخيرة تدمر تراث مصر الحضاري
آخر تحديث GMT 06:46:42
المغرب اليوم -

اتحاد كتاب مصر: الأعمال الإرهابية الأخيرة تدمر تراث مصر الحضاري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اتحاد كتاب مصر: الأعمال الإرهابية الأخيرة تدمر تراث مصر الحضاري

القاهرة - أ ش أ

أدان الأدباء والكتاب من أعضاء اتحاد كتاب مصر بكل قوة التفجيرات الآثمة التي وقعت في أنحاء متفرقة من القاهرة، وعلى رأسها العملية الإجرامية التي استهدفت مديرية أمن القاهرة، وطالت صرحين تاريخيين، يشهد كل منهما على عظمة التاريخ الحضاري لهذا الشعب، وهما المتحف الإسلامي، ودار الوثائق القومية. وأكد اتحاد كتاب مصر – فى بيان له – أن الأدباء والكتاب يتابعون بكثير من الغضب أنباء الشهداء الأبرار من أبناء هذا الوطن الذين يتساقطون نتيجة هذه الأعمال التي لا تراعي الحياة الإنسانية التي حرم الله قتلها. وحذر اتحاد الكتاب من أن تصاعد هذه الأعمال في الوقت الذي تتجه فيه مصر إلى استكمال بناء الدولة الحديثة القائمة على الحرية والديمقراطية التي نص عليها الدستور، إنما تأخذ المشهد السياسي والأمني المصري إلى حافة خطرة، وتهدد الحياة اليومية للمواطنين المسالمين، إضافة إلى أن هذه الأفعال الإجرامية لا تتسبب في قتل المواطنين وترويعهم فحسب، بل تدمر المنازل والمتاجر والمنشآت العامة والخاصة. وتابع البيان:ما يستلفت النظر في هذه الأعمال الإجرامية المؤثمة أنها لا تفرق بين المباني الأمنية الشرطية، والمنشآت الثقافية العريقة، ومثلما أوقع انفجار اليوم أضراراً بالغة وخسارة فادحة بمبنى المتحف الإسلامي، ومبنى دار الوثائق القومية، فإن تفجير مديرية أمن الدقهلية الذي وقع في ديسمبر من العام الماضي، وراح ضحيته أربعة عشر مجندًا من رجال الأمن، أوقع أضرارًا بالغة بمبنى المسرح القومي التابع لوزارة الثقافة المصرية بمدينة المنصورة، وهو أحد المباني الأثرية المهمة بالمدينة. وقال البيان إن الأدباء والكتاب المصريين من أعضاء الاتحاد، يطالبون المنظمات الدولية المعنية بالأمن والسلام الدوليين، ومنظمات حقوق الإنسان الدولية، والمنظمات والهيئات الثقافية، أن تتحمل مسئوليتها نحو هذا المخطط التدميري الذي يستهدف حياة المواطنين الأبرياء، والمنشآت العامة، والمؤسسات التراثية والثقافية، والمباني التاريخية على حدً سواء، كما يناشدون أدباء وكتاب العالم والمثقفين الأحرار في كل مكان، أن يشجبوا هذه الأعمال الإجرامية التي تدمر تراث مصر الحضاري، الذي هو ملكً للإنسانية جمعاء، وأن يقفوا إلى جوار كتاب ومثقفي وأحرار مصر، وأبناءها الذين يعملون بكل جهد لإعادة بناء وطنهم صاحب الحضارة العريقة ليعبر إلى المستقبل المشرق الذي يستحقه شعب مصر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد كتاب مصر الأعمال الإرهابية الأخيرة تدمر تراث مصر الحضاري اتحاد كتاب مصر الأعمال الإرهابية الأخيرة تدمر تراث مصر الحضاري



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
المغرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib