دبلوماسيون في روما يشيدون بدور المغرب في نشر قيم التسامح والتعايش
آخر تحديث GMT 18:46:51
المغرب اليوم -

عرض شريط وثائقي حول المغرب في البرلمان الإيطالي

دبلوماسيون في روما يشيدون بدور المغرب في نشر قيم التسامح والتعايش

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دبلوماسيون في روما يشيدون بدور المغرب في نشر قيم التسامح والتعايش

دبلوماسيون في روما يشيدون بدور المغرب في نشر قيم التسامح والتعايش
الرباط - عمار شيخي

عبّر برلمانيون ودبلوماسيون وجامعيون ورجال دين في العاصمة الايطالية روما ، عن إشادتهم بدور المغرب في نشر قيم التسامح والتعايش بين الأديان السماوية.

وشهد مجلس النواب الإيطالي، نقاشا" أعقب عرض شريط وثائقي يحمل عنوان "المغرب ملتقى الثقافات والأديان "، في إطار اجتماع اللجنة من أجل النهوض بجودة الحياة، والتبادل بين المجتمعات المدنية والثقافية للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط. وأكد الحاضرون أنه في المغرب، البلد المعروف بممارسته للإسلام المعتدل، يعيش المسلمون والمسيحيون واليهود منذ قرون في تعايش نموذجي وتسامح فريد في العالم العربي الإسلامي.

ونوّه المشاركون في  النقاش بالمؤتمر الدولي المنعقد في مراكش حول " حقوق الأقليات الدينية في العالم الإسلامي " والذي توّج بإعلان يستند على صحيفة المدينة التي تعود إلى فترة النبي محمد عليه الصلاة والسلام والذي كان ينظم العلاقات بين المؤمنين الأوائل والقبائل اليهودية.

وقال النائب المغربي عدنان بنعبد الله، خلال مداخلة له، نقلت وكالة المغرب العربي جزءا" منها،إن مؤتمر مراكش أعطى فرصة فريدة لعدد من المتخصصين في ديانات مختلفة من أجل العمل جميعا على أساس تفكير معمّق وبنّاء على منهجية جديدة. كما تناول سفير المغرب في روما حسن أبو أيوب، معالجة مسألة علاقات التعايش منذ قرون بين أعضاء الديانات الثلاث في المغرب الذي ما فتئ يدعو إلى تعزيز الحوار بين الثقافات بين ضفتي المتوسط. وقال "علينا أن نتغلب على انعدام الثقة بين شعوب المنطقة، وبناء جسور وليس جدران بين الثقافات. علينا تغيير نظرتنا وإقناع قطاع الإعلام من أجل إعادة النظر في طريقة التواصل مع الرأي العام. علينا أن نحطم جدران الجهل التي تمنع التقارب بين شعوب ضفتي المتوسط ". وبالنسبة لرئيس اتحاد المسلمين في إيطاليا ماسيمو عبد الله كوزولينو، فإن مؤتمر مراكش " يمثل بالنسبة إلينا نحن المسلمين مرجعا كبيرا ونموذجا يحتذى إلى الأبد". من جانبها، قالت مخرجة الشريط إن هدفها كان إبراز أن الحوار بين الأديان ليس أمرا طوباويا، بل حقيقة ملموسة وبالتالي فإن صدام الثقافات والديانات خيارا" ليس حتميا".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبلوماسيون في روما يشيدون بدور المغرب في نشر قيم التسامح والتعايش دبلوماسيون في روما يشيدون بدور المغرب في نشر قيم التسامح والتعايش



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib