شيخ الأزهر في مرمى نيران الإخوان بسبب زيارته للفاتكيان
آخر تحديث GMT 19:29:43
المغرب اليوم -
إصابة جندي إسرائيلي بجراح خطيرة في معركة مع المقاومة الفلسطينية شمال غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي
أخر الأخبار

شيخ الأزهر في مرمى نيران الإخوان بسبب زيارته للفاتكيان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شيخ الأزهر في مرمى نيران الإخوان بسبب زيارته للفاتكيان

الدكتور أحمد الطيب
القاهرة - المغرب اليوم

خطوة شجاعة، ستنعكس آثارها بالتأكيد علي واقع، وربما مستقبل العلاقات بين المسلمين والمسيحيين، قام بها شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بزيارته لأوروبا ولقائه بابا الفاتيكان، ليرسم الرجلان ـ البابا والإمام الأكبرـ مساراً جديداً للراغبين في الاحتفاظ بإنسانيتهم التي تشكل جوهر الأديان والعقائد، غير أن هذه الخطوة فتحت النار على شيخ الأزهر من قبل المتطرفين.

بالتأكيد كان الرجل مدركاً أن خطوته لن تنال رضا النافخين في نيران التطرف والحقد المذهبي والعقائدي، لكنه قرر في شجاعة تليق بشرف المسؤولية التي يتحملها، أن يواجه، ولا يختبئ خلف اصبعه، وتواصلت في المقابل، على مدار الأيام الماضية، حملة الهجوم الإخواني على الشيخ.

بسرعة تحول شيخ الأزهر إلى منصة وهدفاً لنيران أبواق جماعة الإخوان وأذرعها الإعلامية، التي حاولت ضرب الفكرة من خلال الإساءة إلى الإمام الأكبر، حيث بادرت مواقع إخوانية باتهام الرجل في كبريائه، مدعية أنه سافر إلى الفاتيكان بنفسه، وأن هذا لا يليق بالأزهر، ولا بالإسلام.

كما هاجم الإخوان الجولة الأوروبية التي يقوم بها شيخ الأزهر، ملمحين إلى موقفه ضد أعضاء الجماعة داخل جامعة الأزهر، وقيامه بفصل طلبة الإخوان الذين أحرقوا بعض كليات الجامعة، معتبرين أن ذلك الموقف ضد حقوق الإنسان.

كما وصفت مواقع إخوانية أخرى "الصور" التي نشرت من اللقاء بغير اللائقة، ربما لأنهم لم يجدوا في التصريحات التي خرجت عقب الزيارة إلا كل ما هو مشرف ومضيء.

وكانت صحف ومواقع إخبارية نشرت صورة لقاء الرجلين، وكان الشيخ الطيب جالساً على مقعد أقل طولاً من المقعد الذي يجلس عليه البابا، ورغم سخافة الأمر، إلا أن أحد كتاب الإخوان، وهو حلمي القاعود كتب واصفاً الصورة بأنها شهادة علي "لقاء العار" حسب تعبيره.

في حين تناقلت مواقع إخوانية أخرى الصورة متهمة البابا فرانسيس بتعمد إهانة الشيخ الطيب ناسبة اللفظ والرؤية للناشط الإخواني هيثم أبو خليل، الذي وجد فيما يبدو فرصة لاجترار أحقاد الجماعة علي الشيخ الطيب كونه أحد أركان الثورة المصرية علي حكم الإخوان في الثلاثين من يونيو(حزيران).

ويعود عداء الإخوان لشيخ الأزهر، لما قبل 30 يونيو، حيث حاولت الجماعة إبان فترة حكمها لمصر إقالة شيخ الأزهر لوقوفه في وجه الجماعة، وتعيين أحد قيادات الإخوان بدلاً منه، وهو ما فشلت فيه تماماً.

وقال الكاتب والمحلل السياسي د. يسري العزباوي لـ24، إن استخدام الفاظ متدنية والهجوم علي قامات وطنية ودينية لم يعد غريباً على جماعة الإخوان التي تعاني الانفصال عن الواقع.

واعتبر العزباوي، هجوم الإخوان على شيخ الأزهر غير مبرر ومفتعل، وهو يؤذن بقرب نهاية الجماعة التي فقدت أي مصداقية لها في الشارع المصري.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيخ الأزهر في مرمى نيران الإخوان بسبب زيارته للفاتكيان شيخ الأزهر في مرمى نيران الإخوان بسبب زيارته للفاتكيان



GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib