انطلاق مهرجان الافلام الكورية التاسع في مركز الحسين الثقافي
آخر تحديث GMT 12:16:15
المغرب اليوم -

انطلاق مهرجان الافلام الكورية التاسع في مركز الحسين الثقافي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق مهرجان الافلام الكورية التاسع في مركز الحسين الثقافي

سفير الجمهورية الكورية في عمان "تشوي هونغ هي".
عمان – بترا

انطلق مهرجان الافلام الكورية مساء اليوم الاثنين في مركز الحسين الثقافي بمنطقة راس العين بعمان بحضور سفير الجمهورية الكورية في عمان "تشوي هونغ هي".

واستهل المهرجان عروضه بالفيلم الرومانسي "دائما" بحضور عدد من اعضاء البعثات الدبلوماسية في عمان والمهتمينومدرسي وطلبة اللغة الكورية في الجامعة الاردنية.

ويتحدث الفيلم الذي اخرجه "سونغ إل جون" وبطولة سو جي سوب وهان هيو جو ، وانتج عام 2011 وعرض في مهرجان مدينة بوسان السينمائي في كوريا في تشرين الاول من ذات العام، عن قصة حب جمعت ما بين بطل سابق في الملاكمة "التاي بوكس" تخلى عن رياضة الملاكمة ولم يرجع اليها لفترة طويلة، وذلك بسبب ندب عميق في قلبه، ولم يعد يهتم بما حوله وأغلق قلبه لكل شيء، ويعمل في دوام جزئي ليلي في مرآب للسيارات جالسا في معظم وقته يشاهد التلفاز في كشك المرآب الصغير والضيق، فيما الفتاة طالبة فن النحت السابقة، ورغم انها لا تبصر ولكنها لا تستسلم بسهولة، فهي فتاة متفائلة ومنفتحة على الحياة وتكافح وتعمل كبائعة عبر الوسائط الالكترونية (اون لاين) في شركة لا يكف مديرها عن التحرش بها.

وذات يوم تظهر الفتاة امام الشاب بالصدفة في المرآب وتقدم له حلوى، ما تلبث ان تجلس الى جانبه ، لتحاول مشاركته في مشاهدة المسلسل الدرامي في التلفاز وارباكه باسئلتها المتكررة عن حيثيات الفيلم وما يرتديه ابطاله.

وتتوالى احداث القصة فيما بينهما على نفس المنوال، حيث تخرج هي من عملها مساءً وتزوره في كشكه اليومي، الى ان تتطور العلاقة بينهما بان تدعوه الى حفل موسيقي ويتناولان بعد ذلك العشاء حيث يتحدث كل منهما عن ماضيه، بعد ان بدأت العواطف تنساب بينهما، ما شكل لحظة الذروة الدرامية حين يكشف الكثير من حيثيات قصتهما التي تقاطعت فيها تحولات حياتهما الرئيسة في صدفة نادرة مرا بها قبل اعوام.

وفي استعادة لتلك الصدفة التي شكلت التحول الرئيس في حياة كل من الشاب والفتاة حيث تعرضت الفتاة للاصابة بالعمى حين كانت تقل والديها اثر حادث سير نتيجة فقدانها التركيز بسبب مشاهدتها لرجل تشتعل به النيران يلقي بنفسه من نافذة طابق مرتفع، فيما كان شاب يمد يده لمنعه من ذلك ما ادى الى فقدانها السيطرة على مركبتها وانقلابها ووفاة والديها وتلف قرنيتي عينيها واصابتها في العمى.

وهو ما دفع عامل المرأب، الذي هو نفس ذلك الشاب حيث كان تشاجر مع الرجل الذي كشف له انه اخذه من دار الايتام عنوة واطلقه في الشوارع ليصنع منه مقاتلا شرسا ويعمل لصالحه، الى الشعور بالذنب والعمل على إجراء عملية لها لزرع قرنيتين واعادة النظر اليها تكلف 30 ألف دولار وان يشترك بقتال غير قانوني في مملكة تايلاند والذي يكاد ان يكلفه حياته ليختفي لعامين حيث تعود الصدفة وتجمع بينهما في احد المستشفيات العامة لتعود وتتجدد العلاقة بينهما.

وتميز فيلم "دائما" الذي اعتبره النقاد من اروع الافلام الكورية التي انتجت في الاعوام الاخيرة، بلقطات فنية قريبة وبعيدة ابرزت المشاعر الانسانية في فضاءات مفتوحة ومغلقة، وانشأت علاقة من التواصل ما بين ابطال الفيلم وبيئات المدن الكورية واريافها خصوصا ما تتميز به من طبيعة خلابة وهو ما يعكس جزءا من الثقافة الكورية المستمدة من تلك الطبيعة لاسيما في جانبها الروحي والشعوري.

وحمل الفيلم الذي استطاع فيه المخرج من توظيف عامل الصدفة في الحبكة الدرامية في أكثر من موقف وهو ما شكل حالة تصاعد درامي مستمر ومتواصل، العديد من المعاني الانسانية العميقة المعبرة عن الايثار والتضحية والامل.

من جهته أشاد السفير الكوري في عمان "تشوي هونغ هي" لوكالة الانباء الاردنية(بترا) بالعلاقات الثنائية المميزة بين البلدين الصديقين كوريا والاردن، لافتا الى انه من موقعه الحالي كسفير للجمهورية الكورية يسعى بكل جهد لتعزيز وتطوير هذه العلاقات والارتقاء بها على مختلف الصعد والمجالات.

وقال ان هذا المهرجان الذي يتواصل في دورته السنوية التاسعة في عمان يأتي ضمن الاسبوع الثقافي الكوري الذي يقام اعتبارا من اليوم بانطلاق مهرجان الافلام ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل، مشيرا إلى ان الاسبوع الثقافي الكوري يتضمن الى جانب المهرجان مسابقة خطابة باللغة الكورية بين طلبة قسم اللغة الكورية في الجامعة الاردنية، ويختتم يوم الجمعة بعروض للملابس التقليدية والتراثية الكورية والاردنية.

وأشار إلى ان السفارة الكورية نظمت في حزيران من العام الماضي حفلا موسيقيا لفرقة غنائية قادمة من كوريا، لافتا إلى ان لدى السفارة العديد من البرامج المستقبلية لتعزيز الاجندة الثقافية بين البلدين الصديقين كوريا والاردن وانها ستعمل على دعوة فرقة موسيقية كورية اخرى خلال العام المقبل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان الافلام الكورية التاسع في مركز الحسين الثقافي انطلاق مهرجان الافلام الكورية التاسع في مركز الحسين الثقافي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان الافلام الكورية التاسع في مركز الحسين الثقافي انطلاق مهرجان الافلام الكورية التاسع في مركز الحسين الثقافي



tajnid

GMT 01:37 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

أفضل إطلالات ميغان ماركل الأكثر أناقة ونعومة

GMT 06:18 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

سارة سلامة تنشر صورة مثيرة عبر موقع "إنستغرام"

GMT 20:37 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

روما يتخطى سيسكا موسكو بصعوبة ويتصدر مجموعته مؤقتًا

GMT 22:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

رونالدو يعتبر قرار رحيله عن ريال مدريد سهلًا
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib