مشاركة واسعة للبنانيين في مهرجانات بعلبك الدولية
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

مشاركة واسعة للبنانيين في مهرجانات بعلبك الدولية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مشاركة واسعة للبنانيين في مهرجانات بعلبك الدولية

بيروت ـ وكالات

تنطلق في 30 حزيران/ يونيو المقبل دورة العام 2013 من مهرجانات بعلبك الدولية، على بعد كيلومترات من الحدود اللبنانية السورية التي تشهد أوضاعا متوترة وحركة نزوح من سوريا إلى لبنان، ويتميز البرنامج بمشاركة واسعة للفنانين اللبنانيين، إذ يضم كلا من مارسيل خليفة وعاصي الحلاني وفاديا طنب الحاج، اضافة الى فنانين عالميين. ولفتت رئيسة مهرجانات بعلبك نايلة دوفريج في مؤتمر صحافي عقد ظهر الخميس إلى أن مهرجانات بعلبك التي تنظم منذ أكثر من نصف قرن، تقام هذه السنة "بالرغم من الصعوبات التي تشهدها المنطقة"، فيما شدد وزير الثقافة غابي ليون على أن "تنوع البرنامج والحضور الفني اللبناني في (المهرجان) هذه السنة، يعكس تعدد لبنان الثقافي ووجه لبنان المشرق بالرغم من الظروف" التي يشهدها لبنان والمنطقة. ويفتتح برنامج المهرجانات يوم الاحد 30 حزيران/يونيو بإطلالة السوبرانو الاميركية رينيه فليمينغ التي ستقف للمرة الاولى على خشبة معبد باخوس، ويرافقها على البيانو البولوني ماسييج بيكولسكي. ويذكر أن النجمة الملقبة ب "مغنية الشعب"حازت في العام 2013 جائزة "غرامي" لأفضل صوت كلاسيكي فردي. ويعود المهرجان بعد شهر رمضان بثلاث حفلات للمغني اللبناني عاصي الحلاني تحمل عنوان "عاصي الحلم" في 9 و10 و11 آب/ أغسطس وتقام على ادراج معبد باخوس. وأمل الحلاني المعروف بأغنياته الشعبية في "ان يكون الوضع مؤاتيا، و اكبر تحد لنا هو ان نستمر بعطائنا الفني نظرا لما يحصل من احداث"، مشبها عرضه هذا ب "أرشيف عاصي الحلاني" ومن الأجواء اللبنانية ينتقل المهرجان في 17 آب/أغسطس الى موسيقى الروك مع المغنية البريطانية ماريان فيثفول التي ستؤدي عددا من أغنياتها الخاصة، إضافة إلى أغنيات عدة لفرقة "رولينغ ستونز". وتخصص إدارة البرنامج حفلا لموسيقى الجاز تحييه المغنية والعازفة والمؤلفة الموسيقية البرازيلية اليان الياس التي رشحت مرات عدة لجوائز "غرامي". وستقدم اليان الياس في حفلتها اللبنانية نمط الجاز البرازيلي. ويطل الفنان اللبناني مارسيل خليفة منفردا مع عوده في حفلتين عنوانهما "في البال أغنية " تنظمان في 24 و25 آب/أغسطس داخل معبد باخوس. وقال خليفة: "في بعلبك، في أرض أغنيتي، أغني مع العود لأحمي سكينة الأمكنة ولأترنح في النور ولأشم هواء الزمان العتيق. سأغني للحب وللمناديل والحرية (...) في هذه الموسيقى أنتظركم، في هذه الموسيقى انتظروني". ويختتم المهرجان في 30 آب/أغسطس بعرض من الرقصات المعاصرة في الهواء الطلق عنوانه "بازل"، تشارك فيه غنائيا كل من اللبنانية فاديا طنب الحاج، وفرقة "آ.فليتا" الكورسيكية، إضافة الى راقصين محترفين. وهذه الرقصات هي من تصميم الفنان البلجيكي المغربي سيدي لاربي الشرقاوي. وقد قدم العرض في مسارح عدة وهو يتمحور على موضوع الحجر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة واسعة للبنانيين في مهرجانات بعلبك الدولية مشاركة واسعة للبنانيين في مهرجانات بعلبك الدولية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib