أركستر دي روما في افتتاح مهرجان الجم الدولي للموسيقى السنفونية
آخر تحديث GMT 16:31:28
المغرب اليوم -

أركستر "دي روما" في افتتاح مهرجان "الجم" الدولي للموسيقى السنفونية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أركستر

تونس - المختار كمون

يفتتح مهرجان "الجم" الدولي للموسيقى السنفونية في تونس دورته الثامنة والعشرين التي تنطلق من 29 يونيو/حزيران الجاري إلى 31 أغسطس/أب القادم بعرض هو الأول من نوعه في تونس مع الأركستر السمفوني "دي روما" وذلك بحضور وزير الثقافة التونسي مهدي مبروك. وأكد مدير المركز الثفافي الإيطالي خلال الندوة الصحافية التي خصصت لتقديم برنامج الدورة الحالية أن الأركستر السمفوني سيكون حاضراً في مدينة "الجم" الواقعة في الوسط الشرقي لتونس في موعدين اثنين  بتاريخ 29 حزيران و6 تموز وبمدينة الحمامات الواقعة في الشمال الشرقي التونسي في عرض يوم 3 تموز ضمن مهرجان الحمامات الدولي، وأضاف 'لويدجي ميرولا' مدير المركز الثقافي الإيطالي في تونس أن "التعاون التونسي الإيطالي في مجال الثقافة له تقاليد عريقة" مشيراً إلى "أن تونس قادرة على تطوير هذا النمط الموسيقي خاصة وأنها تملك 4 مسارح أثرية مهمة قادرة على احتضان سهرات أوبيرالية على عكس إيطاليا التي لا يتوفر بها سوى مسرح واحد". وستتضمن الدورة 28 لمهرجان الأغنية السمفونية في تونس مجموعة من السهرات الفنية لأشهر الفرق في العالم مثل بالي فيانا النمساوي للموسيقى السمفونية في سهرة اختتام المهرجان، فضلاً عن المشاركة الروسية التي سيؤمنها الأركستر السيمفوني الدولي الروسي، بالإضافة إلى المشاركة البلجيكية من خلال حدث مميز يتمثل في رحلة موسيقية سياحية عبر المتوسط وإحدى محطتها المسرح الأثري في "الجم" وذلك حسب ما جاء في مداخلة مستشار السفارة البلجيكية في تونس "جوزيه دوبيربونت" وتحدث عن استضافة التظاهرة للرحلة الموسيقية "الملكة اليزبيث" التي ستنطلق من برشلونة يوم17 أيلول/سبتمبر وتمر بعدد من المدن منها سوسة والجم في ما تحط رحالها يوم 24 سبتمبر في مدينة روما.   وتشارك تونس في الدورة الثامنة والعشرين من المهرجان الجم الدولي للموسيقى السيمفونية بعرض"موسيقات الأفلام" للأركستر السمفوني التونسي بقيادة الموسيقار التونسي حافظ مقني الذي كشف أن هذا العرض قدم في أربع مناسبات ماضية وهو متجدد ومتغير من حفل إلى آخر ويستعرض ضمن فقراته تاريخ السينما العالمية من خلال موسيقاتها على غرار أفلام شارلي شابلن.  العرض التجاري الوحيد في هذه التظاهرة سيكون للفنان المصري عمر خيرت الذي يعود لتونس بعد غياب سنوات عديدة (لم يحي حفلا في تونس منذ التسعينات) حيث يقدم سهرة يوم 17 أغسطس بالجم تليها سهرة على ركح مهرجان قرطاج الأثري.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أركستر دي روما في افتتاح مهرجان الجم الدولي للموسيقى السنفونية أركستر دي روما في افتتاح مهرجان الجم الدولي للموسيقى السنفونية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib