فرقة المعهد العالي للفنون الموسيقية تحيي حفلًا غنائيًا في القاهرة
آخر تحديث GMT 19:42:59
المغرب اليوم -

فرقة المعهد العالي للفنون الموسيقية تحيي حفلًا غنائيًا في القاهرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فرقة المعهد العالي للفنون الموسيقية تحيي حفلًا غنائيًا في القاهرة

الكويت - كونا

أحيت فرقة المعهد العالي للفنون الموسيقية حفلا غنائيا تخلله جملة من المعزوفات والاغاني التي تجسد الفن الكويتي الاصيل وذلك في مقر معهد الموسيقى العربية بدار الاوبرا المصرية. وقال رئيس وفد دولة الكويت وعميد المعهد العالي للفنون الموسيقية الدكتور محمد عبدالله الديهان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الاحتفالية الليلة الماضية ان هذه المشاركة جاءت بناء على دعوة كريمة تلقاها المعهد من وزارة الثقافية المصرية لاحياء ليلة كويتية ضمن فعاليات المهرجان الثقافي المصري. واضاف الديهان ان مثل هذه الليالي الفنية والموسيقية تهدف الى تعريف الجمهور المصري بفنون الاغنية الكويتية المختلفة وطريقة ادائها فضلا عن الثقافة والبيئة الكويتية مؤكدا ضرورة مد جسور التعاون الموسيقي والفني والثقافي بين الكويت ومصر وتدعيمها. وشدد على ضرورة الانطلاق بفن الكويت الغنائي من المحلية نحو العربية والعالمية لابراز الموروث والتراث الكويتي الغنائي بأشكاله والوانه المتعددة. وقال ان فرقة المعهد العالي للفنون الموسيقية قدمت خلال الليلة الكويتية عشرة أعمال ولوحات فنية منها فنون (الصوت) و(السامري) و(الدزه) وغيرها مضيفا ان من بين هذه الاعمال أغاني (مسموح) و(وسرى الليل يا قمرنا) و(ياهلي) و(حرك شجوني) و(يا سعود) و(العين هلت). وبين انه قام على اداء هذه الاغاني اصوات بديعة من اساتذه واكاديميين متخصصين في المعهد العالي للفنون الموسيقية هم مشعل حسين وحمد المانع وجاسم عبدالامام وعبدالرحمن النجدي اضافة الى فراس التتان. واعرب الديهان عن خالص سعادته لمشاركة الفرقة ضمن فاعلية مصرية نظمتها وزارة الثقافة متمنيا في الوقت ذاته ان تكون اللوحات الفنية والاعمال التي قدمتها حظيت باعجاب واستحسان الجمهور المصري. وحضر الحفل عدد من اعضاء سفارة دولة الكويت في القاهرة والمكاتب الملحقة بها وممثلي الجهات الكويتية العاملة في مصر فضلا عن ممثلين من وزارة الثقافة المصرية وعدد من الشخصيات الثقافية والسياسية والاعلامية وجمهور مصري كبير.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرقة المعهد العالي للفنون الموسيقية تحيي حفلًا غنائيًا في القاهرة فرقة المعهد العالي للفنون الموسيقية تحيي حفلًا غنائيًا في القاهرة



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib