هاني سلامة نجم مهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الأولى
آخر تحديث GMT 05:52:08
المغرب اليوم -

هاني سلامة نجم مهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الأولى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هاني سلامة نجم مهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الأولى

النجم هاني سلامة
القاهرة - المغرب اليوم

قررت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب، تكريم النجم هاني سلامة، في نسخته الافتتاحية؛ تقديرا لمشواره السينمائي المتنوع والمتميز.

ويتسلم هاني سلامة، درع المهرجان في حفل الافتتاح الذي يقام يوم 21 سبتمبر المقبل، بحضور قيادات وزارات الثقافة والسياحة والآثار والشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر، ولفيف من النجوم والنقاد.
هاني سلامة: هذا التقدير يعني لي الكثير

وأعرب "هاني"، عن سعادته وتقديره بتكريمه خلال الدورة الأولى من المهرجان، قائلا إن هذا التكريم يعني له الكثير خاصة، وأنه يأتي من مهرجان نوعي لسينما خاصة جدا لا نشاهدها إلا في المهرجانات، وتحتل مركز الصدارة في سباق الجوائز الكبرى، وأن التكريم يأتي من مهرجان هو الأول من نوعه والخاص بأفلام الشباب الواعدة من صناع السينما، وهذا ما يمثل حافز قوي بالنسبة لي للمشاركة في هذا المهرجان.
هاني سلامة: السينما صاحبة الأولوية في اختياراتي الفنية

وأوضح أن السينما تحتل الصدارة دائمًا في أولوياته، وهي الحب الكبير بالنسبة له، ولا يقبل فيها بأي تنازلات، وأن التكريم في حد ذاته كل مؤشر للممثل ودليل على أنه يسير في الطريق الصحيح حتى لو ابتعد عن الشاشة لفترة نتيجة للظروف التي تمر بها صناعة السينما.

وأكد سلامة، أن السينما في الأساس تعتمد على الشباب من خلال موضوعاتها ونجومها، وأنها صناعة متجددة طوال الوقت ولا تهتم فقط بالجانب التجاري.

وبين أن إقامة مهرجان سينمائي دولي على أرض مدينة الغردقة، يعد بمثابة شمعة ثقافية وفنية تضيء سماء الفنون المصرية؛ لذلك فهذا التكريم مصدر سعادة غامرة بالنسبة لي.
رئيس المهرجان: طبيعة المهرجان فرضت علينا معايير في اختيار المكرمين

ومن جانبه، قال السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، إن طبيعة المهرجان وخصوصيته فرضت علينا معايير في اختيار المكرمين، منها أن يتمتع النجم برصيد من الأعمال التي حققت شهرته ونجاحه، وغيرها من الأعمال الأخرى التي قدمها في مشواره، وهي المعايير التي توافرت بأكملها في هاني سلامة الذي يستحق أن يكون في صدارة اختيارنا للتكريم في هذه الدورة.

وأضاف الكاتب الصحفي قدري الحجار مدير المهرجان: "من الطبيعي أن نكرم أجيالا ساهمت في دفع حركة السينما المصرية بأعمال ناجحة ومهمة، ومنها الجيل الذي ينتمي إليه هاني سلامة والذي يعد واحدًا من أبرز نجومه وصاحب الرصيد الأكبر من الأعمال السينمائية، بتعاونه مع كثير من كبار المخرجين بتنوع مدارسهم السينمائية المختلفة، وتنوع الأعمال نفسها ولم يقتصر مشواره حتى الآن على نمط فني واحد، حيث إنه تميز في تقديم الرومانسي والأكشن والنفسي والتاريخي وغيرها من الأنماط".
أبرز محطات هاني سلامة الفنية

وقدم هاني سلامة في مشواره العديد من الأعمال السينمائية المتميزة، والتي نال عنها العديد من الجوائز والتكريمات داخل وخارج مصر، وبدأ مشواره مع المخرج العالمي يوسف شاهين من خلال فيلم "المصير" عام 1997، وهو الفيلم الذي عرض في مهرجان كان السينمائي، ومن خلالها بدأ هاني اكتشاف عالم المهرجانات الكبرى في بداية خطواته الفنية.

وقدم مع يوسف شاهين، ثاني تجاربه من خلال فيلم "الآخر" عام 1999، وهو البداية الجديدة نحو الاحتراف وتثبيت الأقدام، ثم ينتقل من بعدها لتجربته المختلفة والمتميزة مع المخرج خالد يوسف، من خلال فيلم "العاصفة" عام 2001.

وبعد النجاح الكبير الذي حققه، انتقل إلى مدارس مختلفة من خلال فيلمي "السلم والتعبان" مع المخرج طارق العريان، والذي حقق نقلة نوعية كبيرة في صناعة السينما على مستوى التصوير والإخراج، و"أصحاب ولا بيزنس" مع المخرج علي أدريس، والذي نال اهتماما نقديا وجماهيريا واسعا.

وفي رصيد هاني سلامة، مجموعة من الأعمال المتميزة من بينها: "أنت عمري" مع المخرج خالد يوسف، والذي قدم معه سلسلة من الأفلام بينها "ويجا" و"خيانة مشروعة" و"الريس عمر حرب".

وتميز هاني في الدراما النفسية، من خلال فيلم "السفاح" مع المخرج سعد هنداوي عام 2009، وكانت اَخر أفلامه السينمائية، و"واحد صحيح" الذي قدمه مع السيناريست تامر حبيب، والمخرج هادي الباجوري، والذي عرض لأول مرة خلال مهرجان دبي السينمائي، وعرض في العديد من المهرجانات الأخرى.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

هاني سلامة يتعرض لحادث سير ويفقد ابنته في "قمر هادي"

الفنانة نورهان تُشيد بالعمل مع النجم هاني سلامة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاني سلامة نجم مهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الأولى هاني سلامة نجم مهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الأولى



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib