داوود عبد السيد يعتزل الإخراج بسبب الجمهور
آخر تحديث GMT 20:51:32
المغرب اليوم -

داوود عبد السيد يعتزل الإخراج بسبب الجمهور

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - داوود عبد السيد يعتزل الإخراج بسبب الجمهور

الأفلام المصرية
القاهرة - المغرب اليوم

صدم المخرج المصري داوود عبدالسيد، محبيه بعدما أكد إنه اعتزل الإخراج نهائيا بسبب ذوق جمهور السينما الآن، أشار إلى أن الأفلام المصرية الآن مجرد نسخة من السينما التجارية الأمريكية، ونفى داوود تهمة "التعالي" على الجمهور في أفلامه وقال: كيف استعلي على الجمهور الذي أستهدفه؟! مبعملش حساب النقاد، لكن بعمل حساب الجمهور، لأن النقاد وظيفتهم تحليل العملوأضاف عبدالسيد خلال حواره ببرنامج "في المساء مع قصواء"، الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية "CBC": مقدرش أتعامل مع الجمهور الموجود حاليا ونوعية الأفلام التي يفضلها، لأنه يبحث عن التسلية.

تابع: مشكلة أفلام التسلية أنها ممولة بشكل كبير، وأفضل أن يكون تمويل الفيلم من تذكرة السينما، ومن وجهة نظري ان جمهور هذه الأيام لا هم او اهتمام له لمناقشة القضايا، لكنه يبحث عن التسلية".وتابع المخرج: في أحد الأفلام يقوم البطل بتحطيم سيارتين على غرار ما يحدث في بعض الأفلام الامريكية، هل هذا الامر هام؟! أرى أن هذا النوع من المشاهد غرضه التسلية، لا للبحث عن شيء حقيقي في النفس البشرية، ولا فائدة أيضا من مشهد يحمل البطل فيه سلاح آلي ويضرب رصاص، لم أرَ هذه المشاهد في الحقيقة، وخاصة السيارات التي يتم تحطيمها إلا في حالات محدود.

وأشار، إلى أن مشاهد تحطيم السيارات والافراط في استخدام الأسلحة النارية منقولة عن الأفلام الأمريكية التي تقدم فنا تجاريًا لكن بشكل احترافي وحبكة أقوى.أكد داوود عبدالسيد، إنه يستهدف الجمهور العام، لكن الفئات الأكثر ثقافة وتعلما في سن الشباب هم الأكثر تجاوبا معه، موضحًا: لو أقدر أوصل لأي حد في العالم هحاول أوصله بس مفيش فيلم أو عمل فني بيلم كل الناس".وأضاف أن بعض الأعمال الفنية يشاهدها أكبر عدد من الجمهور لكنه لا يصل إلى كل الفئات أيضا، موضحًا: "فيلم مواطن ومخبر وحرامي شاهده عدد كبير من الجمهور، لعدة أسباب منها شعبان عبدالرحيم، لكنني لم أطلب منه المشاركة لهذا السبب، ورشحته للدور لأنه لائق فيه".

وتابع المخرج: "الفيلم وصل إلى عدد كبير من الجمهور، لكن هل جرى استيعاب كل أبعاد الفيلم، هل كل شخص شاهد فيلما أعجبه لديه طاقة تمكنه من استيعاب المزيد من التفاصيل عنه، هذا الفيلم كان شعبيا ونخبويا في نفس الوقت، ولن أقول فلسفي".وأكد، أنه يستهدف من خلال أعماله، تحقيق ما يرضيه، ثم الجمهور، مشددًا على أنه لم يستهدف الاستعلاء في الأعمال الفنية التي قدمها: "الترفع يختلف عن الاستعلاء، كيف استعلي على الجمهور الذي أستهدفه؟! مبعملش حساب النقاد، لكن بعمل حساب الجمهور، لأن النقاد وظيفتهم تحليل العمل".

وكشف داوود عبد السيد عن كواليس فيلم أرض الخوف، وكشف دور الفنان أحمد زكي في عرض الفيلم، قائلا: أنا قلت لأحمد زكي إني مش هعرف أكتب حاجة زي فيلم أرض الخوف عن تجارة المخدرات، لأن معنديش معلومات كتير ممكن أتخيل على أساسها.وواصل داوود حديثه: وجاء أحمد زكي قالي بعد كام سنة يلا نعمله، وفكرت ولقيت إن عندي إمكانية لعمل الفيلم وقادر أكتب، وأحمد زكي هو السبب في إن فيلم أرض الخوف يتعرض.وأضاف داوود: تفاعل الجمهور دلوقتي أكبر على فيلم أرض الخوف، والناس انهاردة مهتمة أكتر وتفسر الفيلم، وتفكر وتكتشف الفيلم من جديد.

قد يهمك ايضاً

"نيوسينشري" تُعلن خطَّتها الإنتاجية من الأفلام السِّينمائية للعام 2014

لجنة الدعم السينمائي المغربي تعلن عن النتائج

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داوود عبد السيد يعتزل الإخراج بسبب الجمهور داوود عبد السيد يعتزل الإخراج بسبب الجمهور



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:14 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

غويتريش يُحذر من حرب معلومات مضللة في قطاع غزة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib