داليا جابر تُؤكِّد أنّ تجهيز منزل العروس له العديد مِن الأسس
آخر تحديث GMT 13:27:50
المغرب اليوم -

بيَّنت لـ"المغرب اليوم" أنّ تحديد الإستايل أهمّ خُطوة

داليا جابر تُؤكِّد أنّ تجهيز منزل العروس له العديد مِن الأسس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - داليا جابر تُؤكِّد أنّ تجهيز منزل العروس له العديد مِن الأسس

خبيرة الديكور داليا جابر
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت خبيرة الديكور الداخلي في مصر والوطن العربي داليا جابر، عن نصائحها للعروس عند تجهيز شقتها.

وقالت داليا جابر، خلال حديث خاص لها إلى "المغرب اليوم": "يجب على كل عروس الاهتمام بعدة أمور عند تجهيز شقتها الجديدة، أولا حددي الإستايل الذي تفضليه فهذه أول خطوة وهي خطوة مهمة لا تستهيني بها، فتحديد الإستايل الموحد للشقة يجعلك تشعرين بترابط الديكور في كل ركن من أركان مملكتك، ولتحقيق نتيجة مرضية تجنبي خطأ مهما جدا وهو عدم الدراية بمتطلبات كل إستايل، فعلى سبيل المثال لو تفضلين الإستايل الكلاسيكي تجنبي وضع إكسسوارات مودرن أو مفروشات مودرن كالسجاد والستائر، فالإكسسوار والمفروشات من العناصر المهمة لتكامل وتناسقه".

وأضافت داليا جابر: "نصيحتي الشخصية لأي عروس بعد تحديد الإستايل الذي تفضليه اختاري قطع الاثاث الخاصة بكِ مع مراعات المساحات والمقاسات، فلا تغفلي هذه النقطة، فهناك عروس اضطرت إلى أن تفرش غرفة نومها بوضع دولاب الغرفة أمام الشباك الغرفة الوحيد لأنه ليس لديها بديل آخر، فلا تقعي في هذا الخطأ عن طريق رفع مقاسات كل غرفة على حدة وعمل توزيع لقطع الأثاث وإعطاء أكثر من احتمال لذلك".

وتابعت خبيرة الديكور الداخلي في مصر والوطن العربي: "اختاري قطع أثاثك ونصيحتي المهمة جدا لا تختاري قطع أثاث كبيرة أو يصعب تحريكها فالتغير في منزلك كل فترة يضفي روحا من التجديد وعدم الشعور بالملل.. أيضا لا تملئي جميع فراغات منزلك فإذا تركتِ فراغات بمملكتك وأضفتِ لمسة كل فترة يشعرك دائما بالسعادة والتغيير، والخطوة المهمة هنا بعد اختيار قطع الأثاث وألوانه وأماكنه ابدئي بتوزيع الكهرباء بناء على قطع الأثاث التي تم اختيارها وتوزيعا، فخطأ كبير جدا يقع فيه العديد من العرسان وهو تأسيس الكهرباء كخطوة أولى دون أي تنسيق أو مراعاة الديكور وتوزيع الأثاث، إذا كان ليس لديك مهندس ديكور تستشريه في هذه الخطوات فهي مهمة جدا للوصول لنتيجة مرضية، ونصيحتي المهمة أيضا لكل العرايس ديكور بيتك لو مودرن تجنبي استخدام كرانيش كلاسيكية، فالمودرن يعني البساطة دون أي تفاصيل كلاسيكية فالمزج بينها لا بد من وجود متخصص لتحقيقة بنتيجة مدروسة".

وتابعت: "أيضا نصيحتي لكِ لا تستخدمي أشكال كثيرة في الأسقف حتى لا تشعري بالانزعاج في منزلك في ما بعد، فيمكنك عمل علب بها بيت نور بسيطة جدا تحقق لكِ إضاءة وديكور بشكل مميز، وتأتي خطوة الدهانات أولا يمكنك تحديد ألوان دهاناتك بناء على الأثاث الذي تم اختياره بأكثر من طريقة، فيمكن اختياره من نفس المجموعة اللونية للأثاث باختلاف الدرجات، فمثلا لو ألوان الأثاث بني فيمكنك تحديد الدهانات بدرجات الكافيه الفاتحة.. أيضا يمكن عمل تناسق في الألوان فمثلا لو كان هناك لون مثل البرتقالي أو الأزرق يمكن عمل ألوان ليس من نفس المجموعة اللونية لكنها تحقق تناسقا وهنا لا بد من الأخذ في الاعتبار أنكِ لا تدهني حائطا بنفس لون درجة لون الكنبة أو الفوتيه بل بالعكس يمكنك اختيار لون متناسق أو لون يكون درجة من درجات القماش، ولا تكثري من الزخارف المستخدمة في حالة أن قماش الأثاث منقوشة أو بها زخارف كثيرة فالبساطة هنا عنوان الجمال وهنا عروستنا الجميلة لا تنسي خطوة مهمة هي عمل عينة للألوان قبل دهانها وتركها لتجف ومشاهدتها في مختلف الإضاءات صباحا ومساء، فالألوان عند جفافها ودرجاتها تختلف حتى لا تضطري إلى التقيد بشيء لا يعجبك بعد الانتهاء من دهانه في مملكتك".

وتحدّثت عن الستائر والمفروشات والإكسسوارات قائلة: "مهمة جدا لتكملة اللوحة الجميلة الخاصة بمملكتك اختاري ستائرك إكسسواراتك بناء على ألوان قطع الأثاث والدهانات التي تم اختيارها، فإذا اخترتِ حائطا به لون أغمق يمكنك اختيار الستائر لون أفتح درجة من درجة الحائط فهذا يضفي لمسة جمالية لبيتك، ولا تخافي من الألوان الغامقة ولا تكثري منها فمثلا اختاري الحائط السليم الذي لا يحتوي على شباك أو باب وادهنيه بلون غامق نسبيا وإذا وضعتِ عليها تابلوهات عديدة فهذا في حد ذاته لمسة ديكورية جميلة، وأيضا في حالة صغر المساحة هذا يضفي إحساسا بالعمق بالغرفة ويشعرك بأن هناك بعدا آخر بغرفتك، واجعلي هناك عنصرا واحدا مميزا، فالعين لا ترى كل عنصر بالغرفة بمجرد رؤيتها بل ترى عنصر واحد فقط، وتجنبي إكثار التفاصيل في أرضيات وأسقف وحوائط وأثاث".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داليا جابر تُؤكِّد أنّ تجهيز منزل العروس له العديد مِن الأسس داليا جابر تُؤكِّد أنّ تجهيز منزل العروس له العديد مِن الأسس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داليا جابر تُؤكِّد أنّ تجهيز منزل العروس له العديد مِن الأسس داليا جابر تُؤكِّد أنّ تجهيز منزل العروس له العديد مِن الأسس



بعد ساعات فقط من ظهورها بملابس "كاجول"

مايلين كلاس تتألق في لندن بفستان ذهبي لامع ومثير

لندن ـ ماريا طبراني
تألّقت المغنية مايلين كلاس بفستان ذهبي مثير في حفل "Global's Make Some Noise Night"، بعد ساعات فقط من ظهورها بإطلالة كاجوال في لندن. وظهرت النجمة بإطلالتين مختلفتين تعكسان شخصيتها ذات المهام المتعددة، يوم الثلاثاء، بعدما التقطت عدسات المصورين إطلالتها الكاجوال في أحد شوارع لندن ومن ثم إطلالة مثيرة بفستان أنيق في حفل مسائي، حيث أثبتت قدرتها الفائقة على التحول السريع، فأبهرت الحضور بفستان مثير باللون الذهبي في الحفل بعد ساعات قليلة من ظهورها ظهر نفس اليوم بسترة وبنطلون وأحذية رياضية. وأظهرت المغنية السابقة البالغة من العمر 40 عاما، منحنيات جسدها الرشيق في فستان ذهبي لامع تتدفق تنورته الأنيقة إلى الأرض مع فتحة جانبية جريئة التي كشفت أيضًا عن سيقان رشيقة، وقد انتعلت زوجا من الصنادل بنفس لون الفستان والتي أضافت إلى طولها مزيدا من السنتيمترات، كما انضم إليها على السجادة الحمراء مصمم الأزياء سيمون موتسون، والذي بدا أنيقا

GMT 03:51 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أهم اتجاهات الموضة في عالم المشاهير لعام 2018
المغرب اليوم - الكشف عن أهم اتجاهات الموضة في عالم المشاهير لعام 2018

GMT 02:13 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تمثال لدبين قطبيين يُثير ذهول عملاء مركز تسوق
المغرب اليوم - تمثال لدبين قطبيين يُثير ذهول عملاء مركز تسوق

GMT 06:29 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ألوان الباستيل تضيف الأناقة إلى منزل شرق لندن "
المغرب اليوم - ألوان الباستيل تضيف الأناقة إلى منزل شرق لندن

GMT 07:32 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مايكل أرون يؤكد أن قرار 2216 أساس الحل ولا نسعى لاستبداله
المغرب اليوم - مايكل أرون  يؤكد أن قرار 2216 أساس الحل ولا نسعى لاستبداله

GMT 02:55 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"غلامور" توقف طبعتها الشهرية بسبب "الرقمي"
المغرب اليوم -

GMT 03:04 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نجوم يتألّقون بملابس مُميّزة في حفلةEvening Standard""
المغرب اليوم - نجوم يتألّقون بملابس مُميّزة في حفلةEvening Standard

GMT 02:32 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وجهات لزيارة سلالات الحيوانات البرية المُهددة بالانقراض
المغرب اليوم - وجهات لزيارة سلالات الحيوانات البرية المُهددة بالانقراض

GMT 01:04 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد فرحات يكشف ذكريات "الطفل المعجزة" في الزمن الجميل

GMT 13:05 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

احتفاظ محمد صلاح بصدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي

GMT 08:30 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

عام 2017 الأسوأ من حيث الظواهر المناخية في العالم

GMT 00:19 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

"يلا أونلاين" يناقش مستقبل صناعة الإلكترونيات في مصر

GMT 01:02 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

​تفاصيل جديدة بشأن وفاة المنشطة الإعلامية هاجر العدلوني

GMT 13:39 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

أفارقة يهاجمون عسكريًا ويحاولون بتر عضوهالتناسلي

GMT 20:38 2018 السبت ,24 آذار/ مارس

سيارة كهربائية خارقة في معرض جنيف الدولي

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib