أبرز القضايا التي تناولها التلفزيون مساء الخميس
آخر تحديث GMT 12:57:40
المغرب اليوم -

أبرز القضايا التي تناولها التلفزيون مساء الخميس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أبرز القضايا التي تناولها التلفزيون مساء الخميس

الفنان فاروق الفيشاوي
القاهرة ـ المغرب اليوم

تناولت برامج "التلفزيون مساء" الخميس، العديد من القضايا والمواضيع المهمة التي تشغل بال المواطن المصري وشغلت الرأي العام, ويستعرض "التقرير أبرز ما جاء فيها.

لفيشاوي: رفضت طلب وزيرة الصحة بعلاجي على نفقة الدولة فهناك من يستحق كشف الفنان فاروق الفيشاوي، إن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، طلبت جميع الأوراق المتعلقة بمرضه بالسرطان، كي تتحمل الدولة تكلفة علاجه، مضيفًا"لكنني قادر على تحمل تكاليف العلاج وسأترك العلاج  لمن يستحق".

وقال الفيشاوي، خلال حواره ببرنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، إنه عقب إعلانه الإصابة بمرض السرطان، تواصل بعض أصدقائه مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لتتحمل الدولة تكلفة علاجه، وبالفعل استجابت الوزيرة وطلبت الأوراق والتحاليل الخاصة بتشخيص مرضه لتتحمل الدولة تكلفة العلاج.

ووجّه الفيشاوى الشكر إلى الدولة ووزارة الصحة على قرارهم بتحمل تكلفة علاجه من مرض السرطان، مؤكدًا أنه لن يقبل العلاج على تكلفة الدولة، وسيتحمل بنفسه تكلفة العلاج حتى يترك فرصة العلاج على نفقة الدولة لشخص آخر غير قادر.

الفيروسات الكبدية: 70 مليون مريض بفيروس سي في العالم منهم 7% في مصر
 
أكّد الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية في وزارة الصحة والسكان، أن العالم به 70 مليون مريض بفيروس سى، منهم، وخلال عام 2015، وأجرى مسح شامل وتبيّن أن من 5 إلى 7% من المصابين في مصر وتم علاج حتى الآن 2 مليون مريض، مؤكدًا أن 6% المصابين من فئة كبار السن و1% من صغار السن، وجاري علاج من 3 لـ4 مليون مريض فيروس سي.

وأضاف خلال حواره ببرنامج نظرة المذاع على قناة صدى البلد، الذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق، أن هناك 20شركة مصرية تنتج السوفالدي وينافس المنتج العالمي، مؤكدًا أن سعر علاج فيروس سي في مصر 700 جنيه وجرعة تقسم على مدى 3 أشهر، وفي الوقت الحالي سعره في أميركا 60 ألف دولار، مصر تتصدر في نسبة علاج فيروس سي .

السفير الأردني في القاهرة: لن تعود سورية إلا من خلال الحوار والحل السياسي
 
قال علي العايد السفير الأردني في القاهرة، إنه يجب أن يعمل الجميع على أن يكون الحل للأزمة السورية "سياسيًا"، موضحًا أن الأردن تعتقد –اعتقاد جازم- وتؤمن بأن الحل الوحيد هو الحل السياسي في سورية، بما يضمن وحدة وسلامة الأراضي السورية.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "العرب فى أسبوع"، على فضائية "TEN"، أن الأردن قامت بخفض التصعيد فى الجنوب السورى، كما تسعى الأردن بأن يتم خفض التصعيد فى كل سوريا، مشيرًا إلى أن الأردن تحتضن مليون و400 ألف سورى يعيشون على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، نتيجة للحرب في سورية.

وتابع السفير الأردني في القاهرة، "لن تعود سورية إلا من خلال الحوار والحل السياسي".

 
وأكّد الدكتور جمال عصمت أستاذ الكبد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية،أنه في العام المقبل سيتم النزول على الأعمار من سن 18 إلى 12 عام، من الأطفال لعلاجهم من فيروس سي، مضيفا أن خطة المسح الشامل من وزارة الصحة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بحملة 100 مليون صحة لعلاج المصابين بفيروس سى والأمراض السارية تعد سابقة ولم تحدث في أي مكان في العالم.

وأضاف عصمت، خلال حواره مع حمدى رزق ببرنامج نظرة المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة خاضت التجربة فى علاج فيروس سي بأدوية مصرية، وأول دولة تقرر علاج جميع المرضى، ومشاركة الأطباء فى علاج جميع المرضى حتى ولو كانوا غير متخصصين في علاج الكبد، ولكن الدورات التدربية للأطباء ساعدتهم فى المشاركة.

الفيشاوى: تلقيت خبر مرضى بسرطان العظام قبل مهرجان الإسكندرية بـ3 أيام
 
قال الفنان فاروق الفيشاوى، إنه علم بمرضه بسرطان العظام قبل مهرجان الإسكندرية بـ3 أيام فقط ، عندما كان يقوم بإجراء تحاليل وفحوصات طبية ،  وأخبره الطبيب  بأنه مريض بالسرطان، قائلًا " تلقيت الكلمة ببساطة جدًا "

فاروق الفيشاوى  
وأضاف الفيشاوي ،  خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلى ببرنامجها "معكم" المذاع على قناة "سي بي سي"، أن كمية الطاقة الإيجابية التي حصل عليها من   الحاضرين بالمهرجان جعلته يفرح فرحًا شديدًا، مضيفا أن الطبيب المعالج بشره بأن هناك علاج جديد اكتشف لعلاج مرض السرطان العظام  وليس له أى أعراض جانبية ولا يغير من شكل المريض، والدواء عبارة عن حقن، وسعره غالى جدا وليس منتشر حتى الآن، قائلا "الدكتور قال أنا هاخدك كدة وهرجعك كدة مفيش أي حاجة حتحصل ليك فس الشكل".


حذّر الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، من إعطاء المتسولين الذين يحملون أطفالًا فى الشوارع أموالًا، مؤكدًا أن من يفعل هذا آثم قلبه.

وأضاف الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "DMC"، اليوم الخميس : "الأطفال دي بتكون مخطوفة، وهم بيتسولوا بيها بعد تشويههم".

وتابع عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية،:"العيال دؤ مخطوفة وبتتعذب، وأؤ حد يعطؤ الناس دؤ فلوس، يعتبر شريك فؤ الخطف، بص للعيال مش هتلاقى شبه بينهم، هو في أم ترمي ابنها وسط العربيات عشان يجيب لها فلوس أوعوا تعطوهم فلوس هتكونوا آثمين".

متحدث الوزراء: سنخاطب رؤساء الطوائف المسيحية بتنفيذ اشتراطات الحماية المدنية
 
قال المستشار نادر سعد، المتحدث بأسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء سيخاطب رؤساء الطوائف المسيحية بتنفيذ اشتراطات الحماية المدنية، من خلال التوجيه الروحي في الكنائس التابعة لهم.

 وأضاف سعد خلال اتصال هاتفى بفضائية "extra news"، أن رئيس الوزراء سيخاطب الحماية المدنية من أجل تيسير إجراءات اشتراطات الحماية في الكنائس.

وتابع:" الشيء الثالث الذي تم إقرار اليوم وهو تشكيل لجنة فنية لمتابعة إتمام إجراءات الحماية المدنية بالكنائس المخاطبة مع استيفاء حق الدولة"، مشددًا على أن هذه القرارات ستسهم في تحسين مسار تقنين الكنائس بالبلاد.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز القضايا التي تناولها التلفزيون مساء الخميس أبرز القضايا التي تناولها التلفزيون مساء الخميس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز القضايا التي تناولها التلفزيون مساء الخميس أبرز القضايا التي تناولها التلفزيون مساء الخميس



تألّقت بفستان "لاتيكس" قصير وضيّق باللون الأحمر

بيونسيه تحتفل بعيد الحب برفقة زوجها جاي زي في ماليبو

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة سبعينات القرن الماضي، كما تركت شعرها المجعد منسدلًا. وأكملت الإطلالة

GMT 05:51 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
المغرب اليوم - مشهد

GMT 05:57 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا

GMT 16:02 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

كلوب يعترّف بخطأ محمد صلاح أمام "كريستال بالاس"

GMT 22:10 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

تشيلسي يواصل الترنح ويسقط أمام بورنموث برباعية

GMT 20:56 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

"وست هام" الإنكليزي يطلب التعاقد مع أوليفيه جيرو

GMT 22:14 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

"ليفربول" يسقط في فخ التعادل أمام "ليستر سيتي"

GMT 12:22 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

رئيس برشلونة يُبرِّئ "ريال مدريد" من تشويه الـ"VAR"

GMT 15:39 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

"ايسكو" مُهدّد بمغادرة ريال مدريد مع اقتراب "عودة النجوم"

GMT 15:37 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

مواجهة حامية بين "يوفنتوس" و"أتالانتا" لخطف بطاقة التأهل

GMT 13:39 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

سولسكاير يشيد بلاعبي "يونايتد" رغم التعادل مع "بيرنلي"

GMT 18:16 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أسوس" تكشف عن الحاسوب المكتبي "Zen AiO 27"

GMT 20:55 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"الغارديان" تكشف سعر ومواصفات هاتف iPhone XS

GMT 12:59 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

برنامج "Lens Studio" من "سناب" لإنشاء عدسات الواقع المعزز

GMT 06:44 2015 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الجرجير في تفتيت حصوات الكلى

GMT 08:30 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

مميزات غرف السينما لا يمكن الاستغناء عنها في أي منزل

GMT 06:58 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

"مازدا" تصدر الطراز الجديد من سيارة " CX-3 -2017"
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib