أبرز القضايا التي تناولها التلفزيون مساء الخميس
آخر تحديث GMT 03:49:05
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أبرز القضايا التي تناولها التلفزيون مساء الخميس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أبرز القضايا التي تناولها التلفزيون مساء الخميس

الفنان فاروق الفيشاوي
القاهرة ـ المغرب اليوم

تناولت برامج "التلفزيون مساء" الخميس، العديد من القضايا والمواضيع المهمة التي تشغل بال المواطن المصري وشغلت الرأي العام, ويستعرض "التقرير أبرز ما جاء فيها.

لفيشاوي: رفضت طلب وزيرة الصحة بعلاجي على نفقة الدولة فهناك من يستحق كشف الفنان فاروق الفيشاوي، إن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، طلبت جميع الأوراق المتعلقة بمرضه بالسرطان، كي تتحمل الدولة تكلفة علاجه، مضيفًا"لكنني قادر على تحمل تكاليف العلاج وسأترك العلاج  لمن يستحق".

وقال الفيشاوي، خلال حواره ببرنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، إنه عقب إعلانه الإصابة بمرض السرطان، تواصل بعض أصدقائه مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لتتحمل الدولة تكلفة علاجه، وبالفعل استجابت الوزيرة وطلبت الأوراق والتحاليل الخاصة بتشخيص مرضه لتتحمل الدولة تكلفة العلاج.

ووجّه الفيشاوى الشكر إلى الدولة ووزارة الصحة على قرارهم بتحمل تكلفة علاجه من مرض السرطان، مؤكدًا أنه لن يقبل العلاج على تكلفة الدولة، وسيتحمل بنفسه تكلفة العلاج حتى يترك فرصة العلاج على نفقة الدولة لشخص آخر غير قادر.

الفيروسات الكبدية: 70 مليون مريض بفيروس سي في العالم منهم 7% في مصر
 
أكّد الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية في وزارة الصحة والسكان، أن العالم به 70 مليون مريض بفيروس سى، منهم، وخلال عام 2015، وأجرى مسح شامل وتبيّن أن من 5 إلى 7% من المصابين في مصر وتم علاج حتى الآن 2 مليون مريض، مؤكدًا أن 6% المصابين من فئة كبار السن و1% من صغار السن، وجاري علاج من 3 لـ4 مليون مريض فيروس سي.

وأضاف خلال حواره ببرنامج نظرة المذاع على قناة صدى البلد، الذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق، أن هناك 20شركة مصرية تنتج السوفالدي وينافس المنتج العالمي، مؤكدًا أن سعر علاج فيروس سي في مصر 700 جنيه وجرعة تقسم على مدى 3 أشهر، وفي الوقت الحالي سعره في أميركا 60 ألف دولار، مصر تتصدر في نسبة علاج فيروس سي .

السفير الأردني في القاهرة: لن تعود سورية إلا من خلال الحوار والحل السياسي
 
قال علي العايد السفير الأردني في القاهرة، إنه يجب أن يعمل الجميع على أن يكون الحل للأزمة السورية "سياسيًا"، موضحًا أن الأردن تعتقد –اعتقاد جازم- وتؤمن بأن الحل الوحيد هو الحل السياسي في سورية، بما يضمن وحدة وسلامة الأراضي السورية.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "العرب فى أسبوع"، على فضائية "TEN"، أن الأردن قامت بخفض التصعيد فى الجنوب السورى، كما تسعى الأردن بأن يتم خفض التصعيد فى كل سوريا، مشيرًا إلى أن الأردن تحتضن مليون و400 ألف سورى يعيشون على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، نتيجة للحرب في سورية.

وتابع السفير الأردني في القاهرة، "لن تعود سورية إلا من خلال الحوار والحل السياسي".

 
وأكّد الدكتور جمال عصمت أستاذ الكبد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية،أنه في العام المقبل سيتم النزول على الأعمار من سن 18 إلى 12 عام، من الأطفال لعلاجهم من فيروس سي، مضيفا أن خطة المسح الشامل من وزارة الصحة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بحملة 100 مليون صحة لعلاج المصابين بفيروس سى والأمراض السارية تعد سابقة ولم تحدث في أي مكان في العالم.

وأضاف عصمت، خلال حواره مع حمدى رزق ببرنامج نظرة المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة خاضت التجربة فى علاج فيروس سي بأدوية مصرية، وأول دولة تقرر علاج جميع المرضى، ومشاركة الأطباء فى علاج جميع المرضى حتى ولو كانوا غير متخصصين في علاج الكبد، ولكن الدورات التدربية للأطباء ساعدتهم فى المشاركة.

الفيشاوى: تلقيت خبر مرضى بسرطان العظام قبل مهرجان الإسكندرية بـ3 أيام
 
قال الفنان فاروق الفيشاوى، إنه علم بمرضه بسرطان العظام قبل مهرجان الإسكندرية بـ3 أيام فقط ، عندما كان يقوم بإجراء تحاليل وفحوصات طبية ،  وأخبره الطبيب  بأنه مريض بالسرطان، قائلًا " تلقيت الكلمة ببساطة جدًا "

فاروق الفيشاوى  
وأضاف الفيشاوي ،  خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلى ببرنامجها "معكم" المذاع على قناة "سي بي سي"، أن كمية الطاقة الإيجابية التي حصل عليها من   الحاضرين بالمهرجان جعلته يفرح فرحًا شديدًا، مضيفا أن الطبيب المعالج بشره بأن هناك علاج جديد اكتشف لعلاج مرض السرطان العظام  وليس له أى أعراض جانبية ولا يغير من شكل المريض، والدواء عبارة عن حقن، وسعره غالى جدا وليس منتشر حتى الآن، قائلا "الدكتور قال أنا هاخدك كدة وهرجعك كدة مفيش أي حاجة حتحصل ليك فس الشكل".


حذّر الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، من إعطاء المتسولين الذين يحملون أطفالًا فى الشوارع أموالًا، مؤكدًا أن من يفعل هذا آثم قلبه.

وأضاف الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "DMC"، اليوم الخميس : "الأطفال دي بتكون مخطوفة، وهم بيتسولوا بيها بعد تشويههم".

وتابع عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية،:"العيال دؤ مخطوفة وبتتعذب، وأؤ حد يعطؤ الناس دؤ فلوس، يعتبر شريك فؤ الخطف، بص للعيال مش هتلاقى شبه بينهم، هو في أم ترمي ابنها وسط العربيات عشان يجيب لها فلوس أوعوا تعطوهم فلوس هتكونوا آثمين".

متحدث الوزراء: سنخاطب رؤساء الطوائف المسيحية بتنفيذ اشتراطات الحماية المدنية
 
قال المستشار نادر سعد، المتحدث بأسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء سيخاطب رؤساء الطوائف المسيحية بتنفيذ اشتراطات الحماية المدنية، من خلال التوجيه الروحي في الكنائس التابعة لهم.

 وأضاف سعد خلال اتصال هاتفى بفضائية "extra news"، أن رئيس الوزراء سيخاطب الحماية المدنية من أجل تيسير إجراءات اشتراطات الحماية في الكنائس.

وتابع:" الشيء الثالث الذي تم إقرار اليوم وهو تشكيل لجنة فنية لمتابعة إتمام إجراءات الحماية المدنية بالكنائس المخاطبة مع استيفاء حق الدولة"، مشددًا على أن هذه القرارات ستسهم في تحسين مسار تقنين الكنائس بالبلاد.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز القضايا التي تناولها التلفزيون مساء الخميس أبرز القضايا التي تناولها التلفزيون مساء الخميس



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib