ميادة الحناوي في سهرة غنائية مثيرة مع عائشة الجمعة
آخر تحديث GMT 16:31:16
المغرب اليوم -

ميادة الحناوي في سهرة غنائية مثيرة مع "عائشة" الجمعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ميادة الحناوي في سهرة غنائية مثيرة مع

الفنانة ميادة الحناوي
القاهرة_إسلام خيري

كشفت الفنانة الكبيرة ومطربة الجيل ميادة الحناوي الكثير من أسرار حياتها في حلقة فنية خاصة وعلى أنغام موسيقية في برنامج "عائشة"، والذي يذاع اليوم الجمعة في العاشرة مساءً على قناة التاسعة التونسية، و بدأ اللقاء بإجابة ميادة عن تساؤلات جمهورها بشأن حالتها الصحية، بخاصة مع الصور الأخيرة التي ظهرت فيها ميادة نحيلة وفاقدة للكثير من وزنها، حيث أوضحت أن حالتها الصحية على ما يرام و أن كل ما في الأمر أنها خضعت لريجيم قاسي من أجل إنقاص وزنها وهذا كل ما في الأمر.
 
و خلال عرض فريق البرنامج تقرير عن مسيرة مطربة الجيل قالت ميادة الحناوي إن مشوارها لم يكن سهلا بالمرة، وهو نتيجة عمل لتصل إلى ما وصلت إليه اليوم من مكانة في الفن العربي، وتحدثت عن أول خطاها في عالم الفن حين اكتشفها الموسيقار محمد عبد الوهاب عندما كان بالمصيف في سورية، حين استمع إليها هي و شقيقتها فاتن الحناوي وأعجب بصوتها ودعاها للانتقال للقاهرة وهو ماحصل فعلا بعد مدة، حيث سافرت إلى مصر بعد أن تبناها عبد الوهاب فنيا و بدأت في التحضير لأغانٍ منهم أغنية "في يوم وليلة" التي كتبها لها من الشاعر حسين السيد.

وأضافت أن تعاملها مع عبد الوهاب واهتمام الموسيقار بها أثار غيرة زوجته نهلة القدسي التي طلبت من وزير الداخلية حينها النبوي إسماعيل ترحيلها من مصر، وهو ماحصل فعلا لتمنع ميادة من دخول مصر 13 سنة، و تكتشف من بعدها أغنية "في يوم وليلة" بصوت وردة الشيء الذي أقلقها كثيرا.
 
 وعن إقامتها في سورية قالت إنها واصلت العمل و الغناء، بخاصة مع قدوم بليغ حمدي إلى دمشق وقدما معا أجمل الأغاني مثل "أنا بعشقك" و"الحب اللي كان" و كانت تضطر للسفر لليونان لتسجيل الأغاني و الدور الكبير الذي لعبه المنتج الكبير محسن جابر في نحت مسيرتها الذي كان يجمع كبار الملحنين و للشعراء حول ميادة لتنتقي الأغاني مثل حلمي بكر والموجي وغيرهم .
 
وعن جديدها بيَّنت أنه هناك أغانٍ قديمة لم تنزل بعد وأغانٍ جديدة هي بصدد تحضيرها من محسن جابر. وبشأن سؤال مقدمة البرنامج عائشة إن كانت ميادة نادمة عن أغنية من أغانيها قالت ميادة إنها نادمة على أغنية "ما تجربنيش" للموسيقار عمار الشريعي، وإنها أرغمت على غنائها و لم تستطيع أن تقول "لا" للشريعي من باب التقدير له. وفيما يتعلق بحديثها عن الأصوات التي تعجبها في الجيل الجديد، أبدت ميادة إعجابها بصوت الفنانة السورية هالة القصير، وأكدت أن الفنانة آمال ماهر من أحلى الأصوات، ولكن عليها أن تختار أغانيها بدقة.

 وفي حديثها عن الفنانين السوريين قالت ميادة الحناوي إن الفنان يجب عليه عدم إعلاميا عند الوصول لعمر معين، و هذا ينطبق على الفنان صباح فخري الذي لا تسمح حالته الصحية بالظهور  لكن ابنه هو "اللي بيطلعو غصب عنه". 

وعن أهم القرارات التي ندمت عليها لاحقا أشارت مطربة الجيل أن أكثر قرار ندمت عليه في حياتها هو قرار الزواج والذي تعتبره من الأخطاء التي ارتكبتها، كما بينت أنها غير نادمة على عدم إنجاب الأبناء،  وفينا يتعلق بعدم تقديم أعمال سينمائية مثل مطربي جيلها صباح أو شادية، أكدت ميادة أن الفرصة لم تكن سانحة كما لم تخفي إمكانية كتابة قصة حياتها قريبا، ولم يخلو اللقاء من الحديث عن سورية والأوضاع هناك و قدمت ميادة جُملة من أهم أغانيها "أنا بعشقك و الحب اللي كان" كما غنت لأم كلثوم وفايزة أحمد التي اعتبرتها من أقرب صديقاتها و كيف و قفت إلى جانبها في محنتها عند الترحيل من مصر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميادة الحناوي في سهرة غنائية مثيرة مع عائشة الجمعة ميادة الحناوي في سهرة غنائية مثيرة مع عائشة الجمعة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
المغرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 03:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أفكار مٌساعدة في تنسيق ديكور بسيط في غرفة المعيشة

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 17:14 2024 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

برشلونة يستقر على بديل ليفاندوفسكي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib