الإمارات تترأس اجتماع كبار مسؤولي وزارات الشؤون الاجتماعية العرب
آخر تحديث GMT 21:15:01
المغرب اليوم -

الإمارات تترأس اجتماع كبار مسؤولي وزارات الشؤون الاجتماعية العرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإمارات تترأس اجتماع كبار مسؤولي وزارات الشؤون الاجتماعية العرب

اجتماعات الجامعة العربية
القاهرة - المغرب اليوم

تترأس وزيرة الشؤون الاجتماعية معالي مريم محمد خلفان الرومي وفد دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال أعمال الدورة العادية السادسة والستين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المقررة بعد غد الثلاثاء بمقر الأمانة العامة للجامعة والتي تترأسها مصر.

وكانت الإمارات ترأست أعمال الاجتماع الأول لكبار المسؤولين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، الذي بدأ اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمشاركة ممثلي الدول العربية الأعضاء.

ترأس الاجتماع سعادة حسين سعيد الشيخ وكيل وزارة مساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية بالدولة، وضم وفد الدولة المشارك سلطان سيف السويدي رئيس قسم إدارة المعاقين بالوزارة.

وصرح الشيخ بأن الاجتماع يبحث على مدى يومين التحضير للدورة العادية السادسة والستين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، مشيرًا إلى أن هذه الآلية لاجتماع كبار المسؤولين تم استحداثها بناء على قرار اتخذه وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في اجتماعهم العام الماضي بهدف التحضير لها ومناقشة مشروع جدول أعمال المكتب التنفيذي والمجلس الوزاري للشؤون الاجتماعية العرب وذلك لسرعة اتخاذ القرارات من جانب الوزراء .

وشدد الشيخ على أهمية الاجتماع كونه أول اجتماع لكبار مسؤولي وزارات الشؤون الاجتماعية العرب وتقييم نتائجه وانعكاس ذلك على اجتماع المكتب التنفيذي والمجلس الوزاري.

وقال إن الاجتماع ينعقد أيضًا ونحن أمام الأجندة العالمية فيما يخص التنمية لعام ٢٠١٥، حيث كان للدول العربية مساهمة في هذا الموضوع خلال اجتماعهم بالأردن عام ٢٠١٤ حول أولويات التنمية العربية وفي شرم الشيخ في اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية التي أقرت أيضًا هذه الأولويات وتم رفعها لوفود الدول العربية في نيويورك أثناء مناقشة الأجندة وأهدافها.

ومن جانبه أكد مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المستشار طارق النابلسي أهمية الاجتماع كونه يأتي للتحضير للدورة العادية السادسة والستين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المقررة بعد غد الثلاثاء بمقر الأمانة العامة، والدورة الخامسة والثلاثين للمجلس والمقررة ديسمبر المقبل بمملكة البحرين.

وقال في تصريحات له على هامش الاجتماع إن بنود جدول الأعمال تتناول العديد من الموضوعات الهامة يأتي في مقدمتها تقديم الدعم والإغاثة للجمهورية اليمنية، وتقارير عن الدعم المقدم من المجلس لدول الجوار التي تستضيف النازحين السوريين خاصة ما يتعلق بالأطفال السوريين الذين جاءت للأردن بدون أوراق ثبوتية ويبلغ عددهم نحو ألفي طفل، حيث تسعى السلطات الأردنية لاستخراج أوراق ثبوتية خاصة بهم، ومتابعة البند الخاص بحماية أطفال فلسطين فضلا عن الإعداد والتحضير للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة والمقررة بتونس ٢٠١٦، والتحضير للقمة العربية في دورتها العادية السابعة والعشرين والمقررة بالمغرب مارس المقبل.

ويناقش الاجتماع موضوعات تتعلق بالصندوق العربي للعمل الاجتماعي، وبرامج ومشاريع أنشطة المجلس، وظاهرة التسول في الوطن العربي، والمقترحات المقدمة من سلطنة عمان حول إنشاء مركز للدراسات الاجتماعية يعني بقضايا الوطن العربي المعاصر وتفعيل دور مؤسسات القطاع الخاص للمشاركة والمساهمة في عملية التنمية الشاملة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تترأس اجتماع كبار مسؤولي وزارات الشؤون الاجتماعية العرب الإمارات تترأس اجتماع كبار مسؤولي وزارات الشؤون الاجتماعية العرب



اختارت إكسسوارات ناعمة تزيّن بها "اللوك" مثل الأقراط الدائرية

إليكِ طُرق تنسيق موديلات "السروال" على طريقة الملكة ليتيزيا

مدريد - المغرب اليوم

GMT 01:35 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" واحظى بعطلة رائعة
المغرب اليوم - اكتشف معالم الطبيعة في

GMT 00:48 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
المغرب اليوم - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib