الخارجية الروسية تنشر تقريرها حول أوضاع حقوق الإنسان في أوكرانيا
آخر تحديث GMT 15:31:25
المغرب اليوم -

الخارجية الروسية تنشر تقريرها حول أوضاع حقوق الإنسان في أوكرانيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الخارجية الروسية تنشر تقريرها حول أوضاع حقوق الإنسان في أوكرانيا

عاجل
موسكو - حسن عمارة

 أعدت وزارة الخارجية الروسية تقريرا دوريا مفصلا حول وضع حقوق الإنسان في أوكرانيا.وقد نشرت الوزارة تقريرها على موقع الوزارة على شبكة الإنترنت، فيما جاء في تقديم هذا التقرير أن الوضع فيما يتعلق بتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها في أوكرانيا قد تدهور خلال العام ونصف العام الماضيين بشكل ملحوظ، وتشير الاتجاهات الواضحة في هذا المجال قلقا أكثر خطورة، حيث أصبح القمع الممنهج لحقوق الإنسان والمعارضة الأوكرانية سياسة متعمدة للنظام الذي وصل إلى السلطة عام 2014، والذي حدد لنفسه هدفا يتمثل في محاربة كل ما يتعلق بروسيا. وهذا ما يؤكده عدد الحالات المسجلة لأخطر انتهاكات لحقوق الإنسان في جميع مجالات الحياة العامة، فضلا عن عدم الرغبة في القيام بأي شيء لتصحيح ذلك من جانب أولئك الذي يطلقون على أنفسهم قادة البلاد.

علاوة على ذلك، ووفقا لتقرير الخارجية الروسية، فقد بنى نظام كييف في الآونة الأخيرة بالفعل نظام حكم استبدادي في البلاد، تحت ستار فرض الأحكام العرفية، والذي يتميز بالاغتصاب المطلق للسلطة، والقتل خارج نطاق القضاء، والرقابة الشديدة، والتصفية الافتراضية لوسائل الإعلام المستقلة وتدمير المعارضة السياسية، وفرض الدعاية الكاملة للدولة، والبحث النشط عن "الخونة" و"الجواسيس" و"المخربين" الروس.

وبحسب التقرير، فقد وصلت حملة كييف ضد الكنيسة الأرثوذكسية إلى مستوى جديد تماما من حيث الاستهتار والنفاق، وتتخذ الآن شكل الحظر الشامل على الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية.

واعتبر التقرير أن حالة الحرب واستخدام أوسع نطاق من التدابير القمعية ضرورية لمن يحكمون كييف، باعتبارها الطريقة الوحيدة والأكثر تأكيدا لإطالة أمد وجودهم. في الوقت نفسه، شدد التقرير على أنه لم يتم اتخاذ أي خطوات للقضاء على الانتهاكات الجسيمة القائمة في مجال حقوق الإنسان.

وتابع التقرير: "إن المجال الوحيد تقريبا الذي تبدي فيه سلطات كييف زمام المبادرة هو تمجيد النازية وتشويه التاريخ، حيث تتواصل جهود كييف لنشر النازية الجديدة بقوة، وإعادة كتابة تاريخ الحرب الوطنية العظمى والحرب العالمية الثانية، وزراعة أيديولوجيات النازيين الجدد ووجهات النظر العنصرية الصريحة، حيث يتم في كل مكان بأوكرانيا تبييض النازيين وشركائهم من المتواطئين الأوكرانيين مع الغزاة النازيين خلال الحرب العالمية الثانية، تحت ستار المشاركة في (حركة التحرر الوطني)".

وأكد التقرير على أن هذه التصرفات القبيحة من قبل سلطات كييف إنما تبرهن على عدم استقلالية نظام النازيين الجدد الذي تأسس في الخارج، ويتبع تعليمات القيمين الخارجيين لإنشاء مشروع "معاد لروسيا"، الغرض الوحيد منه هو تشكيل مصدر للتوتر في المنطقة المجاورة مباشرة للأراضي الروسية، ما يؤدي إلى تدمير الدولة الأوكرانية من أجل هذا الهدف. هذا على وجه التحديد إنما حدث، وفقا للخارجية، بسبب الاستعداد الإلزامي للقيادة الأوكرانية لإنكار كل ما يتعلق بروسيا، على حساب مصالح شعوبهم، لتدمير تاريخ وذاكرة الماضي الحقيقي، واستبداله بماض خيالي للبلاد، فيما يتغاضى القيمون عن جوهر النازية الجديدة ويدفعون بأوكرانيا للمضي قدما على طول المسار نحو التدمير الذاتي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية الروسية تنشر تقريرها حول أوضاع حقوق الإنسان في أوكرانيا الخارجية الروسية تنشر تقريرها حول أوضاع حقوق الإنسان في أوكرانيا



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:03 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 12:05 2023 الخميس ,20 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الخميس 20 أبريل/ نيسان 2023

GMT 07:56 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

أبي حقًا

GMT 21:30 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 11:15 2023 الأحد ,02 إبريل / نيسان

موديلات ساعات فاخّرة لهذا العام

GMT 15:40 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الإعلامية المغربية مريم العوفير تطل على القناة الأولى

GMT 09:54 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أفريقيا تلهم إيلي صعب ELIE SAAB تصاميم أنيقة

GMT 19:46 2022 الأحد ,28 آب / أغسطس

ديكورات مميّزة للكوشة في حفلات الزفاف

GMT 20:29 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

"أرض الإله" في المرتبة الثانية لمبيعات "ديوان"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib