بيان أوروبي عربي يؤكد على تعزيز التعاون والتنسيق بين الطرفين
آخر تحديث GMT 12:03:04
المغرب اليوم -
واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مصدر عسكري روسي يكشف ادعاء الفصائل المسلحة السيطرة على بلدة سراقب في ريف إدلب خاطئ قوات الجيش السوري تنجح في صد هجوم من الفصائل المسلحة على بلدة سراقب الدنمارك تؤكد تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا لشخص عائد من شمالي إيطاليا وزارة الصحة الكويتية تعلن رصد 43 حالة مؤكدة بفيروس كورونا في الكويت وزارة الصحة الكويتية تعلن عزل جميع حالات فيروس كورونا وفق البروتوكولات الطبية وزارة الصحة الكويتية تعلن تطبيق الحجر الصحي بشأن فيروس كورونا كما توصي به منظمة الصحة العالمية وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية: تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا
أخر الأخبار

بيان أوروبي عربي يؤكد على تعزيز التعاون والتنسيق بين الطرفين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بيان أوروبي عربي يؤكد على تعزيز التعاون والتنسيق بين الطرفين

الاتحاد الأوروبي
بروكسل - المغرب اليوم

عقد رئيس وأعضاء اللجنة السياسية والأمنية للاتحاد الأوروبي والممثلون الدائمون لدى جامعة الدول العربية اجتماعهم الثامن اليوم في بروكسل.

وقال بيان مشترك وزعه المجلس الأوروبي أن السفراء أجروا مناقشات بناءة حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك مع التركيز بشكل خاص على قضية فلسطين وبناء سلام عادل وشامل في الشرق الأوسط ، وحول تطورات الأوضاع في سوريا والعراق واليمن وليبيا ولبنان وإيران ، فضلًا عن قضايا مكافحة الإرهاب وتمويلها ، وقضايا الهجرة واللاجئين والمشردين.
وقال البيان المشترك الصادر عن اللقاء إن الجانبين أقرا بأهمية توحيد الجهود لمعالجة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية المشتركة والحالية التي تهدد الاستقرار والازدهار والرفاهية في منطقتهم المشتركة والعالم بأسره.
وأكدا مجددًا على تعزيز الشراكة الأوروبية العربية كرد فعل إقليمي مناسب والتزامهم بتعددية الأطراف الفعالة ونظام دولي قائم على احترام القانون الدولي.
و نوه الطرفان بعقد الاجتماع الوزاري المشترك الخامس في 4 فبراير 2019 في بروكسل ، ونتائج القمة العربية الأوروبية الأولى التي عقدت يومي 24 و 25 فبراير 2019 في شرم الشيخ.
وأكد السفراء استمرار تعزيز التعاون في إطار الحوار الاستراتيجي بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ودائرة العمل الخارجي الأوروبي منذ إطلاقه في نوفمبر 2015 ، خاصة في مجالات منع الصراع والإنذار المبكر والأزمات وإدارة الهجرة ،و عدم انتشار أسلحة الدمار الشامل وتحديد الأسلحة.
وأشار البيان إلى أنه قبل الحوار السياسي بين الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية في 22 يناير عقد السفراء أيضًا أول ملتقى مشترك يوفر فرصة ممتازة لتبادل غير رسمي لوجهات النظر حول قضية تغير المناخ والأمن في الوقت المناسب.
كما عقدت جلسات مجموعة العمل حول تعزيز التعاون بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي على هامش الاجتماع.
وقال الجانبان في بيانهما المشترك إنه إدراكًا للفرص والتحديات التي تواجه العلاقات الأوروبية العربية ، أعرب رئيس وأعضاء اللجنة السياسية والأمنية والممثلون الدائمون لدى جامعة الدول العربية عن عزمهم على مواصلة تعزيز تعاونهم وتنسيقهم ، والعمل معًا من أجل مستقبل أكثر أمانًا وأفضل للجميع.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيان أوروبي عربي يؤكد على تعزيز التعاون والتنسيق بين الطرفين بيان أوروبي عربي يؤكد على تعزيز التعاون والتنسيق بين الطرفين



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

إيفانكا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 07:38 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة بحرية للسياحة العائلية
المغرب اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة بحرية للسياحة العائلية

GMT 05:01 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل
المغرب اليوم - تعرف على نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل

GMT 15:03 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

اندلاع حريق مهول في منطقة ماسة جنوب أغادير

GMT 18:12 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

حكومة "العثماني" تستعد للعودة إلى الساعة "القديمة"

GMT 21:41 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على وصية مبارك لأولاده ووعد قطعه على نفسه

GMT 16:53 2020 الأحد ,16 شباط / فبراير

أمطار ورعد ابتداء من الإثنين في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib