قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على 92 داعشيًا
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على 92 داعشيًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على 92 داعشيًا

عاجل
دمشق - المغرب اليوم

 أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" القبض على 92 عنصرا بتنظيم "داعش" الإرهابي في مناطق الهول وتل حميس وتل براك وأرياف الحسكة والقامشلي، في عملية "عاصفة الجزيرة" بمساندة التحالف الدولي.

وقالت قسد في بيان يوم الأحد، "إنه وفي تتمة لحصيلة اليوم الثالث وصباح اليوم الرابع، تمكنت القوات المشتركة من إلقاء القبض على 40 مرتزقا بمن فيهم مرتزقة ساهموا بتيسير العمليات الإرهابية وآخرين ضمن خلية للتجنيد واستقطاب المرتزقة المحتملين، إضافة إلى عناصر توفير الدعم اللوجستي والذخيرة للخلايا الإرهابية". 

ويعد الأحد اليوم الرابع للعملية، حيث ألقت "قوات سوريا الديمقراطية" في بلدة تل براك القبض على 6 مطلوبين للقضاء لمشاركتهم في تنفيذ عمليات إرهابية في منطقة الحسكة، إضافة إلى القبض على 3 آخرين في الأحياء الشرقية للبلدة بعد إلقائهم قنبلة صوتية على قوات "قسد" أثناء المداهمة. 

وأضاف البيان أن قوات "قسد" عثرت خلال عمليات التمشيط والتدقيق الأمني، على كمية كبيرة من الألبسة العسكرية المتنوعة غير مرخص بها كانت تستخدمها عناصر "داعش" في التمويه، وأوراق ثبوتية مزورة لعناصر يستخدمون الأسماء الحركية لتجنب الملاحقات الأمنية، إضافة إلى أسلحة وذخيرة. 

وفي 30 ديمسبر، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية إلقاء القبض على 52 شخصا من خلايا "داعش" ضمن عملية "صاعقة الجزيرة"، مشيرة إلى أن عددا منهم كانوا يستعدون لتنفيذ هجمات إرهابية خلال رأس السنة الميلادية.

جدير بالذكر أن عناصر "داعش" شنوا يوم 26 ديسمبر 2022 هجوما في مدينة الرقة التي شكلت معقله في سوريا قبل هزيمته في 2019، استهدف مراكز أمنية قبل أن تحبطه قسد وتمنع المهاجمين من اقتحام سجن يضم مئات من عناصر التنظيم.

جدير بالذكر أن عملية "صاعقة الجزيرة" أطلقت فجر الخميس 29 ديسمبر بمشاركة قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا وقوات التحالف الدولي. 

وأكدت "قوات سوريا الديمقراطية" مواصلة عملية "صاعقة الجزيرة" بتنفيذ مهامها في تخليص المنطقة من "الخلايا الإرهابية وتدمير أوكارها وضبط الأمن". 

وبينت أن العملية نجحت في منع العمليات الإرهابية التي كانت يُخطط التنظيم تنفيذها خلال احتفالات عيد رأس السنة". 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على 92 داعشيًا قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على 92 داعشيًا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib