إنجاز البانى وهزيمة أرجنتينية فى أبرز أرقام الأسبوع
آخر تحديث GMT 04:34:09
المغرب اليوم -

إنجاز البانى وهزيمة أرجنتينية فى أبرز أرقام الأسبوع

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إنجاز البانى وهزيمة أرجنتينية فى أبرز أرقام الأسبوع

إنجاز البانى وهزيمة أرجنتينية
زيوريخ - المغرب اليوم

تتمتع الأرقام والإحصاءات بأهمية كبرى في عالم كرة القدم، وفيما يلي أهم الأرقام التي سجلتها الساحرة المستديرة خلال الأسبوع وسجلها موقع الاتحاد الدولي.

52 سنة مرت منذ المحاولة الأولى وصولاً إلى الشهر الحالي الذي تمكّنت فيه ألبانيا أخيراً من بلوغ بطولة هامة، وأتى ذلك بعد المحاولة رقم 23. وكانت كتيبة المدرب جياني دي بياسي قد استهلّت مشوارها في تصفيات كأس الأمم الأوروبية متأخرة عن كافة الخصوم في الترتيب العالمي في المجموعة التاسعة، وحققت في باكورة مبارياتها فوزاً صاعقاً بهدف دون رد في البرتغال. وخاض الفريق مباراته الأخيرة يوم الأحد وهو بحاجة للفوز خارج الديار على أرمينيا لكي يطيح بالدنمارك من المركز الثاني، وهو ما قام به بالفعل عبر تسجيل ثلاثية نظيفة ومعادلة الفوز الأكبر له في مباراة تنافسية. احتفالاً بهذا الإنجاز الكبير، اصطف عدد هائل من الجماهير للترحيب بالفريق في الديار، حيث جال اللاعبون الشوارع بحافلة مفتوحة في طريقهم لحفل كبير تم تنظيمه في منزل رئيس الوزراء الألباني إيدي راما الذي كشف عن النية بمنح أرفع وسام في البلاد لكل من ساهم في هذا الإنجاز الكروي.

12 تسديدة في 15 ساعة من اللعب هو ما سمح به المنتخب الإنجليزي في تصفيات كأس الأمم الأوروبية على مرماه، أي أقل من أقرب المنافسين على هذه القائمة بعشر تسديدات. ساعد هذا منتخب الأسود الثلاثة بتحقيق عشرة انتصارات متتالية في مباريات تنافسية للمرة الأولى في تاريخ المنتخب، وبلوغ فرنسا برصيد مثالي. ويُشهد لمنتخب روي هودجسون أنه لم يتعرّض للهزيمة في 15 مباراة في كافة البطولات منذ الهزيمة 2-1 على يد أوروجواي في البرازيل 2014.

9 أهداف في خمس مباريات هو ما حصده أليكسيس سانشيز ليعزز طموحات آرسنال برفع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ويُلهم تشيلي على انطلاقة مميزة في تصفيات روسيا 2018. وكان ابن السادسة والعشرين قد استهل مباراته الدولية الأحدث وفي جعبته ستة أهداف في آخر ثلاث مشاركات مع المدفعجية، وبعد أن حصد فوزاً بنتيجة 2-0 أمام البرازيل يوم الخميس وسجل هدفاً في اللقاء، هزّ الشباك مرتين في فوز لا روخا 4-3 خارج الديار على البيرو يوم الثلاثاء. وأتى هدف سانشيز الثاني قبيل استراحة بين الشوطين لتصبح النتيجة 3-2 وهو ما يعني أن خمسة أهداف تم تسجيلها في الشوط الأول لتكون هذه ثامن مرة فقط يحصل هذا السيناريو في مباراة تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم على مدى 15 سنة، منذ أن ساعدت ثلاثية روماريو على منح التقدم للبرازيل في فنزويلا بنتيجة 5-0 في الشوط الأول. 

9 ساعات من اللعب دون أن يدخل شباكه أي هدف على أرضه هو ما نجح به منتخب قطر بتحقيقه عقب مباراتين حافظ فيهما على شباكه ساكنة على كل من الصين والمالديف خلال الأسبوع الماضي. وبفضل هذه الإنجازات الجيدة، أصبح في جعبة كتيبة المدرب خوسيه دانييل كارينيو أكبر عدد ممكن من النقاط من خمس مباريات في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لروسيا 2018، والتي سجل خلالها الفريق 24 هدفاً، بينما تلقت شباك العنابي هدفين فقط.

2 هدفان في 30 ثانية من اللعب هو ما حصدته الإكوادور في بوينوس أيريس يوم الخميس، لتعادل بذلك الغلة الإجمالية من الأهداف التي حصدتها خارج أرضها في شباك الأرجنتين على امتداد تاريخ تصفيات كأس العالم. وقد منحت رأسية أليكس أجيناجا، بشعره الطويل والمميز في السنوات الخوالي، وهدف باتريسيو أوروتيا، هدفي الإكوادور السابقين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للعرس الكروي العالمي في ثالث أكبر دولة في القارة من حيث عدد السكان وذلك منذ المباراة الأولى هناك عام 1960.وبذلك منيت لأرجنتينيون بثالث هزيمة فقط على ارضها في تاريخ مشاركاتها بتصفيات كأس العالم بعد أن سقطوا قبل ذلك بخماسية نظيفة على يد كولومبيا عام 1993 وعلى يد البرازيل بثلاثة أهداف لهدف عام 2009. كما أن هذه كانت المرة الأولى التي يتعرض فيها منتخبا الأرجنتين والبرازيل للهزيمة في جولة واحدة من مباريات التصفيات للمرة الأولى على الإطلاق. تلا ذلك تغلب الإكوادور على بوليفيا 2-0 وسط أمطار غزيرة جداً في العاصمة الإكوادورية كيتو. وكان الفريق الزائر قد أنهى الشوط الأول برصيد تمريرات فاشلة أكثر من التمريرات الناجحة، بينما لم يتمكن من لمس الكرة على الإطلاق في منطقة الجزاء الإكوادورية.

فريقان نجحا في بلوغ الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة لروسيا 2018 للمرة الأولى، وكلاهما بحسب قاعدة الأهداف المسجلة خارج الديار. أولهما هي جزر القمر، التى تقبع في المركز 193 على قائمة الترتيب العالمي، والتي حققت مفاجأة كبيرة عندما تجاوزت ليسوتو، وذلك رغم أن جزر القمر لم تحقق أي فوز حتى الآن في تاريخ مشاركاتها في التصفيات العالمية. أما بالنسبة إلى تشاد، فقد أطاحت بمنتخب سيراليون. إلا أن هذا الثنائي الصاعد للدور المقبل سيكون على موعد مع امتحانات عسيرة جداً، حيث تلاقي جزر القمر منتخب غانا القوي، بينما تواجه تشاد عملاق شمال القارة المنتخب المصري.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنجاز البانى وهزيمة أرجنتينية فى أبرز أرقام الأسبوع إنجاز البانى وهزيمة أرجنتينية فى أبرز أرقام الأسبوع



GMT 19:23 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

تفاصيل دفن الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنجاز البانى وهزيمة أرجنتينية فى أبرز أرقام الأسبوع إنجاز البانى وهزيمة أرجنتينية فى أبرز أرقام الأسبوع



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

قبعة الرأس تُثير استغرابًا من الملكة ماكسيما في بريطانيا

لندن - كاتيا حداد

GMT 01:39 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مادونا تصدم الجمهور بإطلالة فوضوية بـ"الشبشب"
المغرب اليوم - مادونا تصدم الجمهور بإطلالة فوضوية بـ

GMT 01:05 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أفعال غريبة يقوم بها المسافرون خلال الرحلات الجوية
المغرب اليوم - أفعال غريبة يقوم بها المسافرون خلال الرحلات الجوية

GMT 02:11 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

ديكورات غرف الأطفال 2019 بتصاميم عصرية
المغرب اليوم - ديكورات غرف الأطفال 2019 بتصاميم عصرية

GMT 02:19 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تعرَّف على أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
المغرب اليوم - تعرَّف على أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 03:37 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
المغرب اليوم - عبايات

GMT 01:21 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 وجهات أوروبية لقضاء عطلة الصيف
المغرب اليوم - أرخص 10 وجهات أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 02:06 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

طبيب استشاري يكشف أهمية الطاقة الحيوية في حياتنا
المغرب اليوم - طبيب استشاري يكشف أهمية الطاقة الحيوية في حياتنا

GMT 11:40 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

10 أفكار أنيقة لاستغلال الشرفات في الديكور المنزلي

GMT 12:20 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

ميشيل بلاتيني يستأنف مجددا ضد عقوبة إيقافه لأربع سنوات

GMT 14:38 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

لندن مستعدة لتحسين عرضها حول كلفة بريكست

GMT 12:24 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

كارثة بيئية تهدد أكبر السدود في أفريقيا لإنتاج الكهرباء
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib