الأهلي المصري يتربع على عرش الدوري بالفوز على أسوان بهدفي مؤمن وسليمان
آخر تحديث GMT 22:52:35
المغرب اليوم -

الأهلي المصري يتربع على عرش الدوري بالفوز على أسوان بهدفي مؤمن وسليمان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأهلي المصري يتربع على عرش الدوري بالفوز على أسوان بهدفي مؤمن وسليمان

الأهلي المصري
القاهرة - المغرب اليوم

حقق النادي الأهلي الفوز الخامس على التوالي ببطولة الدوري الممتاز، ليعتلي عرش البطولة بالعلامة الكاملة، وذلك بعدما فاز على فريق أسوان بهدفين للأشئ، أحرز أهداف اللقاء مؤمن زكريا في الدقيقة 46، وأضاف البديل وليد سليمان الهدف الثاني في الدقيقة 75. بهذا الفوز يصل المارد الأحمر للنقطة الـ15، وينفرد بصدارة الدوري بعد تعثر فريق سموحة بالهزيمة اليوم أمام المصري البورسعيد 1/2.

وإنتهى الشوط الأول بين فريقي الأهلي وأسوان، بالتعادل السلبي بين الفريقين، وذلك ضمن مباريات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الممتاز، وفرض المارد الأحمر سيطرته خلال مجريات الشوط، لكنه فشل في إحراز هدف ليترجم تلك السيطرة الى تقدم.

وشهدت بداية الشوط استحواذا وسيطرة من قبل المارد الأحمر، وضغط فريق أسوان بمنتصف ملعبه، معتمدا على التمرير المكثف أثناء الاستحواذ على الكرة، والضغط بطول الملعب حال فقدان الكرة، وحصل "باسم عيد" مدافع أسوان على إنذار في الدقيقة 10 بعد تدخل عنيف ضد المهاجم جون أنطويِ.

وشن أبناء الجنوب أولى الهجمات في الدقيقة 16 من أحداث الشوط، من خلال تسديدة غير مؤثرة أمسك بها الحارس إكرامي، وبدأ فريق أسوان في الاستحواذ على الكرة ونقل اللعب إلى منتصف الملعب، وفي الدقيقة 22 سدد "أدو" كرة خلفية كادت أن تسكن شباك إكرامي لولا ابتعاد الكرة عن المرمى ببضع سنتيمترات.

وأهدر مهاجم الأهلي، جون أنطوي، أسهل فرص الشوط، في الدقيقة 37، بعدما تلقى عرضية من صانع الألعاب عبد الله السعيد، داخل حدود الـ6 ياردة، ولكنه أهدرها برأسية عالية، في فرصة كادت أن تسجل التقدم للشياطين الحمر.

وتصدى حارس أسوان، رضا السيد، لصاروخية عبدالله السعيد في الدقيقة 41، بعدما مرر صبري رحيل ضربة ثابتة من جهة اليسار، أطلقها السعيد بالزاوية القريبة، ولكن تألق الحارس حال دون دخولها المرمى، وفرض الأهلي سيطرته خلال آخر 10 دقائق في محاولة لاقتناص هدف قبل نهاية الشوط.

وأحرز اللاعب مؤمن زكريا، هدف التقدم للنادي الأهلي في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، ليتقدم المارد الأحمر بهدف على فريق أسوان، في مباراة الفريقين بالجولة الخامسة من بطولة الدوري الممتاز.

وتابع "زكريا" الكرة المرتدة من حارس أسوان، بعد عرضية الجناح كريم ندفيد، الذي لم يتوانى في إيداع الكرة بالمرمى وسط لاعبي أسوان، وتعتبر هذه هي المباراة الثالثة على التوالي الذي يسجل فيها مؤمن زكريا أهداف للفريق الأحمر، ليؤكد على دوره في إنتصارات الفريق.

وفرض الفريق الأحمر سيطرته بعد التقدم ببداية الشوط، الأمر الذي أعطى أفضلية للمارد الأحمر من فرض أسلوب لعبه، بفضل المعنويات المرتفعة بمطلع الشوط، فيما حاول أبناء الجنوب من مجاراة الفريق الأحمر بالأستحواذ على الكرة لكنه لم يشكل أي خطورة تذكر. 

وأجرى المدير الفني للاهلي حسام البدري، "تغيير أفريقي" في الدقيقة 70 وذلك بنزول اللاعب جونيور أجاي بدلا من جون أنطوي، وكاد فريق أسوان أن يدرك التعادل بعدما سدد أحمد شديد قناوي ضربة حرة مباشرة، علت العارضة بقليل.

وسجل البديل وليد سليمان، الهدف الثاني في الدقيقة 75 ، من ضربة حرة مباشرة، وضعها بالمرمى بشكل رائع، ليسجل أولى أهدافه بالدوري الممتاز هذا الموسم، وأجرى البدري التبديل الأخير في الدقيقة 82 بنزول صالح جمعه بدلا من عبد الله السعيد. وفرض لاعبو القلعة الحمراء سيطرتهم بشكل شبه كامل على نهاية اللقاء، حتى أطلق الحكم محمد معروف صافرته بنهاية المباراة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي المصري يتربع على عرش الدوري بالفوز على أسوان بهدفي مؤمن وسليمان الأهلي المصري يتربع على عرش الدوري بالفوز على أسوان بهدفي مؤمن وسليمان



تُعدّ واحدة من أبرز عارضات الأزياء حول العالم

أجمل إطلالات اللون الأحمر المستوحاة من جيجي حديد

واشنطن _المغرب اليوم
المغرب اليوم - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة

GMT 10:55 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

تعرفي علي أجمل حدائق منزلية عمانية

GMT 10:02 2013 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

الكورتيزون يؤثر في جودة الحيوانات المنوية

GMT 03:28 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

"ناسا" تحذر من كويكب صغير يقترب من الأرض

GMT 20:41 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib