مصر تواصل اكتساح دورة الألعاب الأفريقية بـ131 ميدالية
آخر تحديث GMT 13:33:25
المغرب اليوم -

مصر تواصل اكتساح دورة الألعاب الأفريقية بـ131 ميدالية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصر تواصل اكتساح دورة الألعاب الأفريقية بـ131 ميدالية

مصر تواصل اكتساح دورة الألعاب الأفريقية بـ131 ميدالية
القاهرة - محمد عبد الحميد

واصلت البعثة المصرية في دورة الألعاب الأفريقية في الكونغو برازافيل اكتساحها لجدول الترتيب برصيد 131 ميدالية متنوعة في ختام اليوم العاشر.

وأضافت البعثة اليوم العاشر 18 ميدالية جديدة بواقع 6 ميداليات في السباحة بختام منافساتها و 9 ميداليات في رفع الأثقال بختام منافستها وأول ميدالية في المصارعة.

بهذا يرتفع رصيد مصر إلي 131 ميدالية متنوعة بواقع 52 ميدالية ذهبية و40 ميدالية فضية و39 ميدالية برونزية بفارق 27 ميدالية ذهبية عن جنوب أفريقيا صاحبة الوصافة.

واختتم منتخب مصر للسباحة " منافسات الدورة بإنجاز تاريخي بعدما حقق 41 ميدالية متنوعة بواقع 11 ميدالية ذهبية و18 ميدالية فضية و12 ميدالية برونزية ليكون بذلك انجاز تاريخي للسباحة المصرية بتحقيق أكبر عدد من الميداليات في السباحة منذ عام 1995 بمشاركة جنوب أفريقيا التي جاءت في المركز الأول بميداليات السباحة برصيد 54 ميدالية.

 ونجح منتخب الرجال بالتتويج بذهبية سباق 400 م تتابع متنوع رجال والذي شارك فيه عمر عيسي ومحمد خالد ومحمد سامي ويوسف القماش

 وفي منافسات 400 م تتابع متنوع سيدات  توج منتخب مصر بالميدالية الفضية الذي شارك فيه فريدة عثمان روان البدري  ومي عاطف ومريم صقر، وفي منافسات سباق 50 م حرة نجح مازن القماش في الحصول على الميدالية الفضية.

 وفي منافسات سباق 200 م فراشة ، نجحت روايدا هشام في الحصول على الميدالية الفضية ومريم صقر علي الميدالية البرونزية، وفي منافسات 200 م متنوع نجح محمد خالد حسين في الحصول على الميدالية الفضية.

ودخل السباحان المصريان أحمد أكرم وفريدة عثمان دائرة ترشيحات اللجنة المنظمة للدورة للحصول على كأس أفضل سباحين في دورة الألعاب الإفريقية بعد تحقيقهم 9 ميداليات ذهبية لمصر في منافسات الدورة بواقع 5 ذهبيات لفريدة عثمان من بينهم 4  ذهبيات في الفردي وذهبية في منافسات فرق التتابع للسيدات و4 ذهبيات لأحمد أكرم في منافسات الفردي.

من جانبه رئيس اتحاد السباحة أكد ياسر إدريس، أن ما حققه السباحون المصريون في دورة الألعاب الإفريقية يدعو للفخر بالرغم مما لاقوه من منافسة شرسة من منتخب جنوب إفريقيا أبطال العالم والمركز الثاني نتيجة جيدة، ونجحوا في إحراز 41 ميدالية مختلفة، موضحًا أن كل السباحين قدموا ما عليهم.

وفي رفع الأثقال حقق منتخب رجال 9 ميداليات جديدة بواقع 6 ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية.

وحقق الرباع محمد إحسان ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات الوزن المفتوح +105 كجم ، كما حقق الرباع جابر فرحان ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات وزن -105 كجم برفع 172 كجم في الخطف و205 كجم في النتر ليصل المجموع 377 كجم.

وحصل الرباع أحمد عبد العزيز علي ثلاث ميداليات فضية في منافسات في وزن +105 كجم برفع 185 كجم في الخطف و240 كجم في النتر بمجموع 425 كجم.

وفي تنس الطاولة حقق منتخب رجال الانتصار الثاني على التوالي في المجموعة الأولى على منتخب سيراليون بنتيجة 3-0 وضم المنتخب محمد البيلي وخالد عصر وأحمد صالح.

وفي كرة اليد اكتسح المنتخب الوطني نظيره الجابوني بنتيجة 32-26 في اليوم الأول من المنافسات ويلتقي المنتخب يوم الثلاثاء المقبل مع نظيره الكونغولي في الجولة الثانية.

وشهدت المباراة، سيطرة واضحة للفراعنة بقيادة المدير الفني مروان رجب، فيما ظهر منتخب الجابون بمستوى ضعيف للغاية، وسط حضور أعداد قليلة من الجماهير.

 ويعد اللقاء، هو الظهور الأول للاعب منتخب اليد حمد فتحي بعد انضمامه للمنتخب، منذ انتقاله من كرة السلة ليبدأ مشوارًا جديدً مع كرة اليد، ويمتاز اللاعب بطوله الشديد البالغ 2.25 سم، دفع الجماهير إلى التفاعل معه طوال المباراة.

فيما فاز منتخب الكرة الطائرة رجال على الكونغو ليحقق بذلك العلامة الكاملة ويكون قد فاز بكل مباريات البطولة وتأهل إلى نصف نهائي البطولة.

وتغلب المنتخب الوطني على منتخب الكونغو بثلاثة أشواط للاشيء في ختام الدور الأول للدورة ، ليتصدر الفراعنة المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة ويتأهل إلى الدور نصف النهائي.

وتقام غدًا الأحد منافسات تنس الطاولة والدراجات ، الجودو ، التنس ، ألعاب القوى ، كرة السلة ، الكرة الطائرة ، المصارعة الرومانية ، كرة اليد ، كرة القدم ، كرة الطائرة الشاطئية كما تنطلق ألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه أعرب رئيس البعثة على حسب الله عن فخره بما حققه اللاعبون في المنافسات من نتائج متميزة، تؤكد أن مصر لديها مجموعة من الشباب القادر على تحقيق إنجازات فريدة تجعله في منصة التتويج دائمًا، متمنيًا أن تواصل البعث الصدارة والإنفراد بها ، مضيفًا أن وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز نجح بالتنسيق مع رئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب في خلق مناخ جيد للاعبين ساعدهم على إخراج طاقتهم غير الطبيعية في منافسات البطولة جعلتهم حديث المشاركين في الدورة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تواصل اكتساح دورة الألعاب الأفريقية بـ131 ميدالية مصر تواصل اكتساح دورة الألعاب الأفريقية بـ131 ميدالية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib