تراجع كبير في أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الأربعاء
آخر تحديث GMT 02:51:19
المغرب اليوم -

تراجع كبير في أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الأربعاء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تراجع كبير في أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الأربعاء

أسعار الذهب
واشنطن - المغرب اليوم

تراجعت أسعار الذهب خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم، الأربعاء، حيث ينتظر المستثمرون إصدار أحدث محضر لاجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في وقت لاحق من اليوم.وتراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.27% إلى 1928 دولار للأوقية.فيما هبطت العقود الفورية بنسبة 0.24% إلى 1921 دولار للأوقية.وعلى الجانب الآخر، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.08% إلى 102.823 نقطة.


وارتفعت أسعار الذهب بنسبة طفيفة عند تسوية تعاملات، أمس الثلاثاء، مع تقييم الأسواق بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة.وشهد المعدن النفيس تراجعًا في إجمالي تعاملات الربع الثاني من هذا العام، وحقق مكاسب ضئيلة خلال تداولات اليوم بعد أن قلص مؤشر الدولار مكاسبه إثر البيانات التي شككت في مدى التزام الاحتياطي الفيدرالي بتشديد السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة.

ويترقب المستثمرون اليوم صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي خلال الشهر الماضي، والذي جرى فيه تثبيت نطاق سعر الفائدة عند 5% و5.25%، لاستشراف المزيد عن السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة.

وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.23% لتصل إلى 1933.9 دولار للأوقية.

قال كليفورد بينيت، كبير الاقتصاديين في ACY Securities: "من المرجح أن يكشف محضر مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن نقاش حيوي بين أعضاء الفيدرالي، حيث لا يزال هناك المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة".

وأضاف أن "هذا قد يتسبب في بعض التراجع في الذهب على المدى القصير جدًا، لكن الباحثين عن الملاذ الآمن على المدى المتوسط إلى الطويل سيشترون أي انخفاض".

ستصدر اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة محضر اجتماعها من 13 إلى 14 يونيو في الساعة 21:00 بتوقيت السعودية.

ويتوقع المستثمرون أن يستأنف البنك المركزي حملته التشديدية في يوليو بعد أن أشار إلى الحاجة إلى رفع سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة على الأقل قبل نهاية العام.

أسعار الفائدة المرتفعة تثبط الاستثمار في الذهب غير العائد، والذي يُنظر إليه بخلاف ذلك على أنه استثمار آمن وسط عدم اليقين الاقتصادي.

رفعت البنوك المركزية الكبرى في العالم أسعار الفائدة منذ بداية العام حتى تاريخه في يونيو، ما أدى إلى مفاجأة الأسواق، بل ما زالوا يروا أن هناك حاجة للمزيد من التشديد في المستقبل، حيث يكافح صانعو السياسة للحصول على اليد العليا في المعركة ضد التضخم.

ومع ذلك، فإن الخلاف المستمر بين الولايات المتحدة والصين يسعى إلى تذكير المستثمرين، «لا يزال من المستحسن وجود القليل من الذهب في المحفظة»، كما قال بينيت، مضيفًا "أن الذهب لا يزال قادرًا على تحقيق ارتفاعات جديدة بحلول نهاية العام حتى بعد التصحيح الأخير".

في غضون ذلك، توسع نشاط خدمات أكبر مستهلكي السبائك في الصين بأبطأ وتيرة في خمسة أشهر في يونيو، حسبما أظهر مسح للقطاع الخاص يوم الأربعاء.

قال الاقتصاديون في "تي دي سيكوريتيز - TD Securities" إن التضخم لا يزال مرتفعًا للغاية، لذلك ستستمر الرواية التقييدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، لكنها تبشر بالخير على المدى الطويل، حيث يوجد دليل على أن التضخم قد بلغ ذروته ويتجه نحو الانخفاض، بعد صدور مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة الماضي.

وتباطأ الإنفاق الاستهلاكي الأمريكي بشدة في مايو، لكن ضغوط التضخم الأساسي التي ما زالت قوية.

وأضاف اقتصاديو البنك الاستثماري: "يشعر المستثمرون بالقلق من أن الافتقار إلى الضعف الاقتصادي في الولايات المتحدة وارتفعا التضخم الأساسي بأكثر من ضعف هدف التضخم للبنك المركزي الأمريكي سيجبر صانعي السياسة على تحقيق زيادات إضافية في أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة. في الواقع، يسعر سوق العقود الآجلة احتمالًا كبيرًا بـ 25 نقطة أساس أخرى في أواخر يوليو".

وقال محللو البنك: "نشك في أن البيانات والتضخم ستضعف في المستقبل القريب، مع احتمال قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة قبل الوصول إلى هدف التضخم. وعلى هذا النحو، نتوقع أن يقوم الذهب بأداء جيد في الأشهر المقبلة أي على مدى متوسط أو بعيد".

وتوقع المحللون وصول الذهب إلى 2100 دولار في المتوسط في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام، ومع ذلك يمكن أن ينتقل المعدن الأصفر إلى 1900 دولار في المستقبل غير البعيد إذا ظلت البيانات قوية بما يكفي لتأكيد توقعات سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي واختراق الدعم الفني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع كبير في أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الأربعاء تراجع كبير في أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الأربعاء



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
المغرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:23 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
المغرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 15:03 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 12:05 2023 الخميس ,20 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الخميس 20 أبريل/ نيسان 2023

GMT 07:56 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

أبي حقًا

GMT 21:30 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 11:15 2023 الأحد ,02 إبريل / نيسان

موديلات ساعات فاخّرة لهذا العام

GMT 15:40 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الإعلامية المغربية مريم العوفير تطل على القناة الأولى

GMT 09:54 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أفريقيا تلهم إيلي صعب ELIE SAAB تصاميم أنيقة

GMT 19:46 2022 الأحد ,28 آب / أغسطس

ديكورات مميّزة للكوشة في حفلات الزفاف

GMT 20:29 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

"أرض الإله" في المرتبة الثانية لمبيعات "ديوان"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib