مجلس الأعمال السعودي البريطاني يعقد اجتماعه نصف السنوي بالرياض
آخر تحديث GMT 22:23:54
المغرب اليوم -
فرنسا تعلن ارتفاع إصابات كورونا إلى 57 وتعلق الدراسة في منطقة {واز} الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى العمل على وقف إطلاق النار في الشمال السوري "قبل خروج الوضع عن السيطرة" رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد توفيق علاوي يطالب بتأجيل جلسة البرلمان الاستثنائية إلى يوم الأحد بدلا من يوم غد السبت الزمالك يؤمن نفسه بثلاثية أمام الترجي قبل الإياب في تونس اليونان تؤكد أنها لن تسمح لأي كان بأن يدخل بطريقة غير شرعية عبر حدودها المبعوث الدولي إلى ليبيا غسان سلامة يعلن أن مسارات التفاوض يمكن أن تمضي قدما في ظل الانتهاكات الحالية للهدنة اليونان تمنع دخول مئات المهاجرين عند حدودها مع تركيا الإعلان عن إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في إسرائيل ليصبح عدد المصابين 4 وفاة المواطن البريطانيا المصابا بفيروس كورونا على متن السفينة "رينسيس دايموند" في اليابان الكرملين يعلن أن موسكو تأمل في أن تفعل تركيا ما بوسعها لحماية الرعايا والمنشآت الدبلوماسية الروسية لديها
أخر الأخبار

مجلس الأعمال السعودي البريطاني يعقد اجتماعه نصف السنوي بالرياض

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مجلس الأعمال السعودي البريطاني يعقد اجتماعه نصف السنوي بالرياض

عاجل
الرياض - المغرب اليوم

عقد مجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك اليوم, اجتماعه نصف السنوي في مقر مجلس الغرف السعودية برئاسة الدكتور عماد الذكير وجيني جوبينز، وحضور الأمين العام لمجلس الغرف المكلف حسين العبدالقادر, ومشاركة نحو 40 من أصحاب الأعمال السعوديين ومسؤولين من الجهات الحكومية لمناقشة تعزيز التبادلات التجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين.
وفي مستهل اللقاء قال رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال المشترك الدكتور عماد الذكير, إن الاجتماع يأتي في وقت تشهد فيه المملكة العديد من التطورات الاقتصادية والاجتماعية والمالية والقانونية الإيجابية فضلاً عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وبحثها عن شركاء تجاريين جدد، مما يشكل فرصة كبيرة للبلدين لتعزيز وتوثيق علاقاتهما التجارية والاستثمارية خاصة للجانب السعودي لزيادة حصته في السوق البريطانية.

من جهتها لفتت رئيسة الجانب البريطاني في الاجتماع جيني جوبينز النظر إلى الدور الفعال الذي يضطلع به مجلس الأعمال السعودي البريطاني في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين والنجاحات الكبيرة التي حققها ، وكشفت عن توقيع اتفاقية سعودية بريطانية للتعاون في مجال رأس المال الجريء. فيما أكد المفوض التجاري البريطاني للشرق الأوسط سايمون بيني دعمهم لعلاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين، عادًا المملكة أهم شريك تجاري لبريطانيا في المنطقة والشراكة الإستراتيجية بين المملكتين قوية في مختلف القطاعات, مشيرًا إلى تنامي عدد الشركات البريطانية في السوق السعودي، مؤكدًا ضرورة الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في كلا البلدين.

بدوره استعرض وكيل الهيئة العامة للجمارك لتيسير التجارة المهندس عبدالرحمن الذكير المبادرات التي قامت بها الهيئة لتيسير التجارة من تخفيض مدة الفسح لأقل من 24 ساعة ، وتقليص المستندات المطلوبة من 9 مستندات إلى مستندين وإنشاء مركز خدمة العملاء ، واعتماد برنامج المشغل الاقتصادي فضلا عن الخدمات التي تقدم في المناطق والمستودعات الجمركية . من جانبه قدم مدير شراكات قطاع الخدمات بالهيئة العامة للاستثمار عبدالرحمن العنبر, عرضًا عن حلول الأعمال الاستثمارية التي تقدمها الهيئة للمستثمرين في القطاع الخاص ، والتطورات الإيجابية في بيئة الأعمال بما في ذلك سرعة الحصول على الرخص الاستثمارية وتقليص المستندات الجمركية والملكية بنسبة 100 % للمستثمر الأجنبي وإنشاء مركز التحكيم التجاري وتسهيل الحصول على التأشيرات للمستثمرين الأجانب. كما شهد اللقاء تقديم عرض من مجلس الغرف السعودية عن قمة مجموعة الأعمال المزمع عقدها في الرياض والمحاور التي تتضمنها وكيفية إسهام واستفادة مجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك من هذه القمة الاقتصادية المهمة، فضلًا عن مناقشة خطط مجلس الأعمال السعودي المشترك للعام الحالي والأنشطة المقترحة خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والتكنولوجيا والسياحة والرعاية الصحية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأعمال السعودي البريطاني يعقد اجتماعه نصف السنوي بالرياض مجلس الأعمال السعودي البريطاني يعقد اجتماعه نصف السنوي بالرياض



GMT 11:07 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

بورصة اسطنبول بعد تداولات اليوم الجمعه تراجع

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مؤشر بورصة كراتشي يغلق على تراجع

GMT 04:05 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

البورصة الفلسطينية تغلق على انخفاض

GMT 04:02 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

البورصة المصرية تغلق على تراجع

اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة مثالية لـ "كيت ميدلتون" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - المغرب اليوم

GMT 17:36 2020 الخميس ,27 شباط / فبراير

الشرطة المغربية تكشف هوية "حمزة مون بيبي"

GMT 09:38 2020 الثلاثاء ,04 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:33 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:21 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد القهوة للتخلص من الهالات تحت العين
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib