مدبولي يشهد توقيع بروتوكول لإنهاء مستحقات برامج تحفيز الطيران المختلفة
آخر تحديث GMT 16:46:59
المغرب اليوم -

مدبولي يشهد توقيع بروتوكول لإنهاء مستحقات برامج تحفيز الطيران المختلفة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مدبولي يشهد توقيع بروتوكول لإنهاء مستحقات برامج تحفيز الطيران المختلفة

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
القاهرة - المغرب اليوم

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بشأن إنهاء مستحقات برامج تحفيز الطيران المختلفة، بين وزارة السياحة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ووقع عنها المهندس أحمد یوسف بصفته رئيس مجلس إدارة الهيئة، ووزارة الطيران المدني ممثلة في الشركة المصرية للمطارات ووقع عنها اللواء طيار أركان حرب طارق فوزى رئيس مجلس إدارة الشركة، وذلك بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والفريق يونس المصري وزير الطيران المدني.

يأتي بروتوكول التعاون في إطار سعى وزارتي السياحة والطيران المدني إلى تبسيط عملية إنهاء مستحقات برامج تحفيز الطيران المختلفة عن طريق عملية إجرائية مبسطة ومرنة تتم في إطار زمني معلن، وذلك في ظل الضوابط الجديدة لبرنامج تحفيز الطيران لعام 2018-2020، التي أعلنت عنها وزارة السياحة يوم ١ أكتوبر الجاري، وأطلقتها بالتعاون مع وزارة الطيران المدني.

وفي مؤتمر صحفي عقب توقيع بروتوكول التعاون، أوضح الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني أن البرنامج الجديد مبنى على عدد من المعايير تشمل تضمين الالتزام لدى شركات الطيران بتوجيه التحفيز لمن يتحمل معدل المخاطرة الأكبر، وعدم التمييز بين الطيران العارض والمنتظم، وتمييز المحافظات التي تأثرت معدلات السياحة الوافدة إليها في الفترة الأخيرة لدفع مزيد من الحركة إليها.

وتابع: "بالاضافة لإعطاء حوافز إضافية عند تحقيق نمو مستدام مرة واحدة كل 6 أشهر مقسمة لشرائح تصاعدية على الرحلات المحفزة، وتقليل وتبسيط الإجراءات الإدارية والورقية التي تستلزمها عملية التحفيز، ووضع مواعيد محددة للتقدم وصرف المستحقات تضمن عملية إنهاء واضحة ومرنة وميسرة للصرف".

وأضاف وزير الطيران المدني، أنه سيبدأ العمل بالبرنامج الجديد من 1 نوفمبر 2018 وحتى إبريل 2020، وذلك بعد انتهاء البرنامج الحالي في 31 أكتوبر الجاري. ويأتي توقيع هذا البروتوكول في إطار التعاون المشترك بين وزارتي السياحة والطيران وانطلاقًا من رغبة الطرفين في توثيق هذا التعاون فیما بینهما لتعزيز قطاع السياحة بهدف زيادة التدفقات السیاحیة إلى مصر، مما یعود بالنفع على الاقتصاد القومي.

وصرحت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بأن الضوابط الجديدة لبرنامج تحفيز الطيران لعام 2018-2020 قد أُطلقت بعد عقد سلسلة من الاجتماعات الموسعة مع الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني وقيادات الوزارتين وفرق العمل الفنية من الوزارة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وسلطة الطيران المدني والشركة المصرية للمطارات.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة قد نظمت ورشة عمل في مايو الماضي مع وزارة الطيران المدني واتحاد الغرف السياحية والوكلاء المحليين لمنظمي الرحلات الدوليين وشركات الطيران وذلك كحوار مجتمعي عن آوجه التطوير المطلوبة في الضوابط الخاصة ببرنامج التحفيز الجديد وصياغة برنامج التحفيز لعام 2018 -2020.

وأشارت وزيرة السياحة، إلى أن برامج التحفيز تعد أداة تسويقية واسعة الانتشار في الكثير من الدول، وتهدف إلى فتح أسواق من خلال تشغيل مسارات خطوط جوية جديدة وتنشيط الحركة في المطارات الإقليمية والمناطق السياحية المختلفة وضمان استمرار الحركة السياحية إلى مصر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدبولي يشهد توقيع بروتوكول لإنهاء مستحقات برامج تحفيز الطيران المختلفة مدبولي يشهد توقيع بروتوكول لإنهاء مستحقات برامج تحفيز الطيران المختلفة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
المغرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 06:34 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 11:29 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف

GMT 07:35 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib