الجامعة الوطنية لعمال الطاقة تنظم سلسلة وقفات احتجاجية الثلاثاء المقبل
آخر تحديث GMT 04:38:43
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

الجامعة الوطنية لعمال الطاقة تنظم سلسلة وقفات احتجاجية الثلاثاء المقبل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجامعة الوطنية لعمال الطاقة تنظم سلسلة وقفات احتجاجية الثلاثاء المقبل

الجامعة الوطنية لعمال الطاقة تنظم سلسلة وقفات احتجاجية
فاس - حميد بنعبد الله

دعا المكتب المحلي للجامعة الوطنية لعمال الطاقة المغاربة، إلى خوض إضراب وطني الثلاثاء المقبل، مع تنظيم وقفات احتجاجية أمام مقرات العمل في كل المحافظات، ووقفة احتجاجية مركزية في ساحة محمد الخامس "ساحة الحمام" لأطر ومستخدمي القطاع في جهة الدار البيضاء الكبرى.

والتمس في بيان إلى الرأي العام، من نساء ورجال القطاع ومتقاعديه، المشاركة الفعالة والوازنة في الوقفات الاحتجاجية المرتقب تنظيمها في كل ربوع الوطن بدءًا من الساعة الثامنة صباحًا، لإسماع أصواتهم المبحوحة ورفضهم لكل محاولة للإجهاز على مكتسباتهم.

ويأتي هذا الشكل الاحتجاجي بعد خوض موظفي ومستخدمي الطاقة، إضرابًا وطنيًا يوم 25 أيار/ مايو الماضي، ضدا على الاستفزازات المتكررة للسلطات العمومية ومسؤولي شركة "ليدك" في الدار البيضاء، في مواجهة مناضلي النقابة المذكورة، المطالبين بسهر المسؤولين على الأمن الكهربائي.

وتتمنى النقابة بعد هذه الاحتجاجات أن تتفهم الدوائر الحكومية، الأمر وتغلب مصلحة المؤسسة الوطنية والمواطنين والعاملي؛ لكن "بعض موظفي وزارة الداخلية، لا يزالون يحنون إلى عهد مضى غير مأسوف عليه، ومستمرين في نهج وممارسة أسلوب الضغط والترهيب على أطر  مستخدمي المكتب لتمرير صفقة توزيع الكهرباء، وطمس معالم الحيف والإجحاف الذي يرتكب في حق مؤسسة وطنية مع سبق الإصرار و الترصد" بلغة بيان للنقابة.

وتضيف النقابة الداعية إلى هذه الأشكال الاحتجاجية، "بل الأدهى من ذلك، وفي سابقة هي الأولى من نوعها، بلغت الجرأة بممثلي وزارتي المال والداخلية، إلى حد الإفصاح عن  نواياهم في التخطيط لإعادة النظر في العديد من  المكتسبات التاريخية للمستخدمين، وعلى رأسها  التقاعد والنظام الأساسي".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة الوطنية لعمال الطاقة تنظم سلسلة وقفات احتجاجية الثلاثاء المقبل الجامعة الوطنية لعمال الطاقة تنظم سلسلة وقفات احتجاجية الثلاثاء المقبل



إطلالات ساحرة لياسمين صبري بالفستان الطويل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:20 2023 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

العلاقات الجسدية في رواية غزة 87
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib