وفاة الفنانة التشكيلية الألمانية أورسولا باهر في دمشق
آخر تحديث GMT 19:16:48
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

وفاة الفنانة التشكيلية الألمانية أورسولا باهر في دمشق

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وفاة الفنانة التشكيلية الألمانية أورسولا باهر في دمشق

الألمانية أورسولا
دمشق ـ ميس خليل

غيَّب الموت الفنانة التشكيلية الألمانية أورسولا باهر في دمشق اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 58 عاماً بعد أن حققت حلمها بافتتاح معرضها في "دار الأسد للثقافة والفنون" أمس، رغم تراجع حالتها الصحية جراء معاناتها الطويلة مع مرض عضال.
ونعت وزارة الثقافة السورية في بيان لها الفنانة التشكيلية أورسولا التي عرفت بمناصرتها للشعب السوري ووقوفها إلى جانب أبناء الجالية السورية في برلين خلال الوقفات الاحتجاجية منددة معهم بما يتعرض له الشعب العربي السوري من حرب إرهابية ظالمة.

وكانت الفنانة الراحلة قد افتتحت مساء أمس معرضا لأعمالها في "دار الأسد للثقافة والفنون" في دمشق ضم 46 لوحة فنية . وقالت أورسولا في تصريح صحفي أمس رغم صعوبة نطقها موجهة رسالتها إلى الشعب السوري ووصيتها :"أنتم انتصرتم أيها السوريون لانكم على حق وأنا قدمت اليكم لاننى أحبكم.. وضعى الصحى صعب، واذا وافتني المنية هنا فوصيتي أن أدفن في تراب سورية لانها بلد الشهداء".

والفنانة أورسولا من مواليد مدينة "اولم" بألمانيا عام 1960 حصلت على دبلوم في علم الاجتماع وانتقلت عام 1983 إلى "فولدا". وفي العام 2007 استقرت في برلين وهي متزوجة ولديها 3 بنات. والفن بالنسبة لاورسولا هو أن تقول الصورة ما هو غير محتمل ولوحاتها هي عبارة عن نقد من خلال الفن، وأن يقال في اللوحة ما يصمت الناس عنه وتعبر عن كل افكارها بالرسم.

وأقامت أورسولا معرضاً في برلين جسدت فيه أفكارها السياسية المعارضة لسياسة الغرب في شنّ الحروب ودعم الإرهاب، حيث بدأ اهتمامها بالحرب على سورية منذ بدايتها عام 2011 التي جسدتها من خلال لوحاتها المعبرة عن تضامنها مع سورية في مواجهة الحرب الإرهابية عليها.

وحققت الفنانة أورسولا آخر أحلامها بافتتاح معرضها في دمشق الذي حمل عنوان "النهوض من تحت الرماد"، تحدثت من خلال لوحاته عن نهاية الحرب والسلام وسورية الحبيبة واستراحة محارب قبل أن تفارق الحياة صباح اليوم في سورية التي أوصت أن تدفن في ثراها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة الفنانة التشكيلية الألمانية أورسولا باهر في دمشق وفاة الفنانة التشكيلية الألمانية أورسولا باهر في دمشق



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib