الحليب مع الشاي والقهوة يقي من سرطان المريء
آخر تحديث GMT 02:03:06
المغرب اليوم -

الحليب مع الشاي والقهوة يقي من "سرطان المريء"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الحليب مع الشاي والقهوة يقي من

الحليب مع القهوة
القاهرة - المغرب اليوم

توصل باحثون إلى أن إضافة الحليب البارد للشاي والقهوة، أو التريث قبل تناول المشروبات الساخنة، قد يحمي من الإصابة بسرطان المريء. ووفق دارسة أجرتها الجمعية الأميركية للسرطان، شملت 50 ألف شخص، فإن تناول ما يقارب 3 أكواب من الشاي يوميا عند درجة حرارة 60 مئوية أو أعلى، كان مرتبطا بزيادة خطر الإصابة بسرطان المريء بنسبة 90 في المئة، مقارنة بأولئك الذين يستهلكون ذلك المشروب في درجة حرارة منخفضة.

وامتدت الدراسة على مدار 13 عاما، وفق ما ذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية، التي أشارت إلى أن 19 من بين 550 رجلا يصابون بسرطان المريء. وأرجع العلماء الذين أشرفوا على الدراسة نتائج بحثهم إلى أن التأثير المسرطن ينجم عن الحروق المتكررة، التي تسببها المشروبات الساخنة للمريء. وتوصي الجمعية البريطانية الملكية للكيمياء بشرب الشاي الذي تتراوح حرارته بين 60 و65 مئوية، في حين ترى جامعة نورثمبريا أن الحرارة المثلى للمشروب هي 60 درجة مئوية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحليب مع الشاي والقهوة يقي من سرطان المريء الحليب مع الشاي والقهوة يقي من سرطان المريء



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 15:42 2026 الخميس ,11 حزيران / يونيو

أفضل 5 أساطير في تاريخ كأس العالم لكرة القدم
المغرب اليوم - أفضل 5 أساطير في تاريخ كأس العالم لكرة القدم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:15 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

ترتيب جيد ببطولة الشبان لفئات نهضة بركان

GMT 05:37 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

استخدام فوانيس الإضاءة للحصول على جو رومانسي داخل المنزل

GMT 05:01 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل طريقة لتحقيق التوازن الهرموني من خلال التغذية السليمة

GMT 13:39 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

روسيا تحارب الأخبار الزائفة على الإنترنت

GMT 09:27 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

أغنية "ديزي دروس" تقترب من مليوني مشاهدة بعد ساعات من طرحها
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib