منظمة الصحة العالمية تؤكد أن نهاية حالة الطوارئ لـ«كورونا» لا تعني انتهاءه
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

منظمة الصحة العالمية تؤكد أن نهاية حالة الطوارئ لـ«كورونا» لا تعني انتهاءه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - منظمة الصحة العالمية تؤكد أن نهاية حالة الطوارئ لـ«كورونا» لا تعني انتهاءه

مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس
واشنطن - المغرب اليوم

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تادروس أدهانوم إن نهاية وباء كورونا كحالة طوارئ صحية عالمية ليست نهاية فيروس كورونا كتهديد صحي عالمي، محذرًا من أن خطر ظهور متغير آخر يتسبب في حدوث طفرات جديدة في المرض والوفاة لايزال موجودا، وكذلك خطر مرض آخر مع إمكانية أكثر فتكا.

ودعا تادروس- في تقريره إلى الدول الأعضاء بـ منظمة الصحة، خلال اليوم الثاني، لانعقاد جمعية الصحة العالمية في جنيف- إلى معالجة ما سماه بالبيئة الفعالة للتأهب لحالات الطوارئ الصحية والاستجابة لها بجميع أنواعها، قائلا إن الاجتماع رفيع المستوى لهذا العام حول التأهب لمواجهة الأوبئة والاستجابة لها يعد فرصة ثمينة للقادة لرسم مسار واضح للمضي قدما نحو ذلك المستقبل.

وشدد مدير عام المنظمة الدولية على أنه عندما يطرق الوباء القادم فإن العالم يجب أن يكون مستعدا للرد بشكل حاسم وجماعي ومنصف.
نهاية وباء كورونا وجدري القرود كطوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا

وأضاف أن نهاية وباء كورونا وجدري القرود كطوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا تعني أن شلل الأطفال لا يزال يمثل حالة الطوارئ الصحية العالمية الرسمية الوحيدة، مشيرا إلى أنه بعد أدنى مستوى على الإطلاق تم الإبلاغ عن 5 حالات فيروس شلل الأطفال البري في عام 2021، كما شهد العالم زيادة العام الماضي مع 20 حالة في باكستان، وحالتين في أفغانستان، و8 حالات في موزمبيق.

وأشار إلى أنه وحتى الآن هذا العام تم الإبلاغ عن ثلاث حالات إصابة بفيروس شلل الأطفال البري، بما في ذلك حالة واحدة من باكستان، واثنتان من أفغانستان الأسبوع الماضي فقط.

وشدد تادروس على أن المنظمة تظل وشركاؤها ملتزمين بثبات بإنهاء مهمة إرسال شلل الأطفال إلى التاريخ، ولفت إلى حوالي 3 ملايين طفل لم يكن من الممكن الوصول إليهم في أفغانستان تلقوا العام الماضي لقاحات شلل الأطفال لأول مرة، بينما تعهد المانحون في أكتوبر بتقديم 2.6 مليار دولار لدعم حملة القضاء على المرض.

ودعا مدير عام منظمة الصحة إلى التأكد من أن الاستثمارات الكبيرة في استئصال شلل الأطفال لا تموت مع شلل الأطفال، ولكنها تستخدم لبناء النظم الصحية لتقديم الخدمات التي تحتاجها هذه المجتمعات بشدة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الصحة العالمية تؤكد أن نهاية حالة الطوارئ لـ«كورونا» لا تعني انتهاءه منظمة الصحة العالمية تؤكد أن نهاية حالة الطوارئ لـ«كورونا» لا تعني انتهاءه



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib