باحثون يتوصلون لعملية زرع جديدة تسهّل التخلص من إدمان المسكنات
آخر تحديث GMT 18:13:49
المغرب اليوم -

باحثون يتوصلون لعملية زرع جديدة تسهّل التخلص من إدمان المسكنات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - باحثون يتوصلون لعملية زرع جديدة تسهّل التخلص من إدمان المسكنات

إدمان المسكنات
أوتاوا ـ جاد منصور

وجدت دراسة حديثة، أجراها العلماء في جامعة ماكماستر في كندا، أن المسكنات الأفيونية التي يصفها الأطباء، هي نقطة انطلاق على طريق الهيروين، لأكثر من نصف النساء المدمنات على الميثادون.

 وذكرت دكتورة الأعصاب مونيكا باور من جامعة ماكماستر في أونتاريو: "يستند معظم علاج الميثادون على دراسات مع عدد قليل أو معدوم من النساء، فقد وجدنا الرجال والنساء المدمنين على المواد الأفيونية لهم تركيبة سكانية مختلفة جدًا واحتياجات صحية، ونحن بحاجة لعكس هذا بشكل أفضل في خيارات العلاج المتوفرة".

 وكشف بعض العلماء عن عملية زرع جديدة لمساعدة مدمني المواد المخدرة على مكافحة اعتمادهم على الهيروين أو صفة كمسكن، حيث أوصت لجنة استشارية بالموافقة على بروبوفين، وهو الزرع الذي يحتوي على اثنين من العقاقير التي تكافح آثار المواد الأفيونية، كما ذكرت "الديلي ميل" البريطانية.

 ويحتوي الزرع على مادتي البوبرينورفين النشطة ومخدرات النالوكسون، ويقصد به أن يتم زرعه لمدة ستة أشهر. الجرعة يمكن أن تكون متلائمة مع كل مريض على حدة، والسماح للتعرض المستمر لأدوية للمساعدة في مواجهة الرغبة الشديدة في المخدر. ويعد البوبرينورفين هو العنصر النشط في العديد من المنتجات الدوائية التي وافقت إدارة الأغذية والعقاقير عليها لعلاج الإدمان.

 وقال الرئيس التنفيذي لشركة برابورن للصيدلة بيشاد شيلدون: "إن البيانات النهائية لتجربة المرحلة الثالثة التي تم تصميمها بالتعاون مع إدارة الأغذية والعقاقير ردًا على الأسئلة المطروحة في الرسالة، غير مقنعة. فهناك حاجة إلى المزيد من العلاج على المدى الطويل لمساعدة الناس على البقاء نشطين، ونحن لا نزال متحمسين حول إمكانية بروبوفين أن يكون من بين العديد من الخيارات الجديدة للأشخاص الذين يعانون إدمان المواد الأفيونية." وطلب اثنان من الآباء من اللجنة أن يوصوا ببروبوفين بعد أن وصفوا كيفية وفاة أبنائهم من تعاطي جرعات زائدة.

 وتم تصميم عملية الزرع لتوضع تحت الجلد في الجزء العلوي من الذراع أثناء كشف العيادات الخارجية، وإزالته بطريقة مماثلة في نهاية العلاج. والتجربة سريرية، التي اكتملت في يونيو/حزيران، وشملت 178 مريضا تلقوا العلاج مع سابوكسون، النالوكسون أو البوبرينورفين لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

 وأظهرت نتائج الكشف أثناء التجربة لمدة ستة أشهر باستخدام الزرع، 88% من المدمنين المشاركين لم يستخدموا المواد الأفيونية غير المشروعة. ووفقًا للتقديرات الأخيرة، هناك 2.4 مليون شخص مدمن على المواد الأفيونية في الولايات المتحدة. وحوالي 20% من هذه الفئة من السكان مدمنين على المواد الأفيونية غير المشروعة، مثل الهيروين.

 وبلغت الوفيات الناجمة عن تعاطي جرعات زائدة من المواد المخدرة رقما قياسيا في عام 2014، مدفوعًا بإساءة استخدام المسكنات والهيروين، وفقا لإحصاءات مراكز أميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)التي أصدرتها الشهر الماضي.
 وزادت جرعات المواد المخدرة بنسبة 6.5% في عام 2014 مقارنة بالعام الذي سبقه، مما أسفر عن مقتل 47055 شخصًا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يتوصلون لعملية زرع جديدة تسهّل التخلص من إدمان المسكنات باحثون يتوصلون لعملية زرع جديدة تسهّل التخلص من إدمان المسكنات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib